العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 3 يو...

1445 ذو الحجة 29 | 06 يوليو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 3 يوليو 2024

الصحف البريطانية
شروق طه July 3, 2024

كشفت صحيفة مترو أن الجامعات البريطانية تتعاون مع الشرطة للتجسس على الطلاب المشاركين في الاحتجاجات المؤيدة للقضية الفلسطينية. تعرف على أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 3 يوليو 2024.

أبرز عناوين الصحف البريطانية

مترو

الصحف البريطانية

كشفت صحيفة مترو أن الجامعات تتعاون مع الشرطة للتجسس على الطلاب المشاركين في الاحتجاجات المؤيدة لغزة وللقضية الفلسطينية.

وتقول الصحيفة إن رسالة بريد إلكتروني إلى موظفي الحرم الجامعي أظهرت ضابط شرطة يصف حديثًا مؤيدًا للفلسطينيين بأنه “حديث يجب مراقبته”، بينما طلب آخر عنوان طالب نشر محتوى مؤيدًا للفلسطينيين على وسائل التواصل الاجتماعي.

فاينانشال تايمز

الصحف البريطانية

تستعد شركات المياه في المملكة المتحدة لتوالي الدعاوى القضائية عليها بعد أن قضت المحكمة العليا بالإجماع بأن ملاك الأراضي الخاصة يمكنهم طلب التعويض عن مياه الصرف الصحي المتسربة إلى المجاري المائية، وفقًا لصحيفة فايننشال تايمز.

ويأتي ذلك في أعقاب قضية رفعتها قناة مانشستر الملاحية للسفن ضد شركة (United Utilities)، التي توفر المياه في الشمال الغربي.

ونقلت الصحيفة عن الناشط البيئي فيرغال شاركي وصفه القرار بأنه “ضخم”، وقال إنه “يفتح الطريق أمام آلاف المطالبات من قبل نوادي الصيد والسباحين والسكان ضد شركات المياه.

آي

الصحف البريطانية

ذكرت صحيفة آي أن الخطة المثيرة للجدل التي بموجبها أُطلق سراح بعض السجناء في وقت مبكر لم تخفف بشكلٍ كافٍ من الاكتظاظ، مشيرة إلى أن السجون على بعد أيام فقط من الامتلاء.

وتقول إن خطة طوارئ لم تستخدم من قبل يمكن أن تشهد نظام “واحد في الداخل وواحد في الخارج” ونقل السجناء في جميع أنحاء البلاد إلى مرافق بها زنازين مجانية.

الديلي تلغراف

الصحف البريطانية

في ظهور مفاجئ في تجمع حاشد لحزب المحافظين مساء الثلاثاء، قال رئيس الوزراء الأسبق بوريس جونسون: إنه “لما يفت الأوان بعد للتراجع عن حافة الهاوية” ووقف حزب العمال، وحثَّ جمهوره على إخبار الجميع بالشيء نفسه.

وحذر جونسون الناخبين من مخاطر حصول حزب العمال على “أغلبية قوية” من شأنها أن تؤدي إلى تشكيل “حكومة يسارية لم نشهدها منذ الحرب العالمية الثانية”.

وفي حديثه، ألقى باللوم على ريشي سوناك على سقوطه من منصب رئاسة الوزراء عام 2022، من خلال استقالته من وزارة المالية حينها، مضيفًا أنه رغم ذلك فضّل وضع الخلافات بينهما جانبًا الآن وإعلاء مصلحة حزب المحافظين.

ديلي ستار

الصحف البريطانية

ذكرت صحيفة ديلي ستار أن مغنية البوب كيم وايلد انضمت إلى حملة تأييد المرشح الانتخابي الكونت بينفيس، الذي يقف هذا العام ضد سوناك في دائرة ريتشموند ونورثاليرتون.

وتصف الصحيفة المرشح بأنه “أعقل سياسي في بريطانيا”.

التايمز

الصحف البريطانية

انضم بوريس جونسون إلى مسار الحملة الانتخابية في اللحظة الأخيرة، وحذّر من فوز ساحق لحزب العمال، وسخر من نايجل فاراج زعيم حزب الإصلاح اليميني المتطرف ووصفه بأنه “زاحف للكرملين”.

وظهر رئيس الوزراء الأسبق أمام ريشي سوناك في تجمع انتخابي وسط لندن في محاولة أخيرة لاستعادة أصوات الناخبين المؤيدين للمحافظين الساخطين.

وكان من المتوقع أن يغيب جونسون عن الحملة الانتخابية، لكن قيل إنه “غاضب بشدة ومنزعج” إزاء احتمال فوز حزب العمال.

وحذّر  في خطابه الناخبين من أن حزب العمال سوف “يزيد الضرائب” و”يضطهد المؤسسات الخاصة والمؤسسات التعليمية والرعاية الصحية”.

ديلي ميل

الصحف البريطانية

قرر بوريس جونسون وريشي سوناك تحييد خلافاتهما والتوحد لمحاولة إيقاف كير ستارمر وحزب العمال من الفوز في الانتخابات العامة، وفقًا للعنوان الرئيس في صحيفة ديلي ميل.

ديلي إكسبرس

الصحف البريطانية

ذكرت صحيفة ديلي إكسبريس أن سوناك أطلق “نداءً حماسيًا” لقرائها، قائلًا لهم: “صوتكم مهم، صوتكم مهم… يرجى استخدامه بحكمة “.

وكان رئيس الوزراء يتحدث في تجمع جماهيري الليلة الماضية حيث ظهر بوريس جونسون بشكل مفاجئ لتعزيز حملة حزب المحافظين.

وأصر ريشي سوناك على أن 130 ألف ناخب فقط يمكنهم إحداث فارق في الانتخابات العامة غدًا؛ لمنع تقدم السير كير ستارمر زعيم حزب العمال.

الغارديان

الصحف البريطانية

يواجه المحافظون “رد فعلٍ عنيفًا” بعد انتقاد زعيم حزب العمال السير كير ستارمر قوله إنه سيحاول قضاء أمسية الجمعة مع عائلته إذا فاز في الانتخابات، وفقًا لصحيفة الغارديان.

وذكرت الصحيفة أن ستارمر، الذي تنحدر زوجته من عائلة يهودية، قال: “إنه يجب أن يكون واضحًا تمامًا إن ليلة الجمعة مهمة جدًا في بعض الأديان”.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
2:23 am, Jul 6, 2024
temperature icon 15°C
light rain
Humidity 91 %
Pressure 998 mb
Wind 1 mph
Wind Gust Wind Gust: 2 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:51 am
Sunset Sunset: 9:18 pm