العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 26 ي...

1445 ذو الحجة 29 | 06 يوليو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 26 يونيو 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 26 يونيو 2024
محمد علي June 26, 2024

تصدر خبر الإفراج عن جوليان أسانج مؤسس موقع ويكيلكيس معظم عناوين الصحف البريطانية، بعد أن أقرّ الأخير بذنبه في اتفاق قضائي انتهى بإطلاق سراحه، وسافر أسانج على متن طائرة خاصة إلى وجهته النهائية.

إليكم أبرز ما ورد في عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 26 حَزيران/يونيو 2024:

فاينانشيال تايمز (Financial Times)

نشرت صحيفة فاينانشيال تايمز صورة لمؤسس موقع ويكيلكيس جوليان أسانج، وعنونت في افتتاحيتها: “رحلة الحرية”، في إشارة إلى إطلاق سراحه.

وفي سياق منفصل، تحدثت الصحيفة عن وجود محاولات لجر حزب العمال إلى فضيحة انتخابية، بعد أن علقت قيادة الحزب ترشيح العضو كيفن كريج للانتخابات العامة؛ بسبب اعترافه بالمراهنة على خسارة المقعد البرلماني الخاص بدائرته الانتخابية.

ديلي تلغراف (Daily Telegraph)

تحدثت صحيفة ديلي تلغراف أيضًا عن إطلاق سراح مؤسس ويكيليكس جوليان أسانج، لكن الصحيفة ركزت بصفة عامة على تصريحات رئيس الوزراء الاسكتلندي أليستير جاك، الذي ادعى بعض الناس تورطه في صفقة مراهنة على الانتخابات انتهت بحصوله على 2000 باوند، وقد وصف أليستير هذه التصريحات بالمزحة، موضحًا أن المبلغ الذي ربحه عن طريق الرهان أقل من ذلك بكثير.

المترو (Metro)

كغيرها من الصحف البريطانية تحدثت صحيفة المترو عن إطلاق سراح مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج، وأشارت الصحيفة إلى أن أسانج اتجه إلى مطار لندن ستانستيد عقب إطلاق سراحه، وانطلق إلى وجهته النهائية على متن طائرة خاصة كلفته 400 ألف باوند.

وفي سياق منفصل قالت الصحيفة: إنها نظمت فعالية انتخابية استضافت النائب عن حزب الديمقراطيين الأحرار ديزي كوبري، والنائب عن حزب المحافظين ديفيد سيموندز، والنائب عن حزب العمال ويس ستريتنج، ونائب زعيم حزب الخضر زاك بولانسكي، والنائب أليكس ويلسون من حزب الإصلاح، والزعيم السابق للحزب الوطني الاسكتلندي إيان بلاكفورد.

الغارديان (Guardian)

سلطت صحيفة الغارديان الضوء على خبر إطلاق سراح مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج، وقالت الصحيفة: إن ستيلا أسانج زوجة جوليان أعربت عن سعادتها الغامرة بإطلاق سراح زوجها، وفاجأت ابنيها بخبر إطلاق سراح والدهما.

وفي سياق منفصل تحدثت الصحيفة عن التعادل السلبي لمنتخبَي إنجلترا وسلوفينيا، في المباراة التي جمعتهما خلال بطولة أمم أوروبا 2024، وأشارت الصحيفة إلى أن أداء الأسود الثلاثة لم يكن كما ينبغي.

ديلي ستار (Daily Star)

نشرت الصحيفة صورة لمشجع إنجليزي نائم أثناء مباراة إنجلترا وسلوفينيا، وعلقت الصحيفة على الصورة بالقول: “كان أداءً مملًّا!”.

ديلي ميل (Daily Mail)

عنونت صحيفة ديلي ميل: “الأسود الغائبة!”، في إشارة إلى الأداء الضعيف للمنتخب الإنجليزي أمام سلوفينيا، ونشرت الصحيفة صورة للمهاجم الإنجليزي هاري كين قائلةً: إنه كان في وضع صعب للغاية خلال المباراة.

وأشارت الصحيفة إلى أن المنتخب الإنجليزي تصدر المجموعة الثالثة لفرق بطولة أمم أوروبا، ما سيجنّبه مواجهة المنتخب الألماني في مدينة دورتموند.

وفي سياق منفصل أجرت الصحيفة مقابلة مع زعيم حزب العمال كير ستارمر، الذي أكد أن سياسات الحزب تغيرت كثيرًا منذ الانتخابات التي أُجرِيت قبل خمس سنوات.

ديلي ميرور (Daily Mirror)

عنونت صحيفة ديلي ميرور: “سنضع حدًّا للازدحام الصباحي في عيادات الأطباء”، وهو ما صرّح به زعيم حزب العمال ووزير الصحة ويس ستريتينج، وتعهد الأخيران بإجراء مزيد من الإصلاحات لهيئة خدمات الصحة البريطانية.

التايمز (The Times)

تصدرت صحيفة التايمز صورة للملك تشارلز إلى جانب إمبراطور اليابان نارو هيتو، بعد أن دعاه الملك تشارلز وزوجته إلى مأدبة في قصر باكينجهام أمس الثلاثاء، في حدث اضطر القصر إلى تأجليه منذ عام 2020؛ نظرًا إلى انتشار وباء كورونا في تلك الفترة، وتستمر زيارة إمبراطور اليابان إلى بريطانيا ثلاثة أيام، وقد أشاد الطرفان بالعلاقات الاقتصادية والدبلوماسية والثقافية بين البلدين.

ديلي إكسبريس (Daily Express)

تحدثت صحيفة ديلي إكسبريس عن الوضع الصحي للأميرة آن، بعد أنباء عن إصابتها خلال عطلة نهاية الأسبوع، وحثت الصحيفة منتخب إنجلترا على تقديم أداء أفضل في بطولة اليورو.

وفي سياق منفصل، تصدرت الصحيفة صورة لزعيم حزب الإصلاح نايجل فاراج، ونقلت تصريحاته الداعية لوقف تمويل فرنسا إلى أن تمنع قوارب المهاجرين من عبور القنال الإنجليزي باتجاه إنجلترا.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
9:56 pm, Jul 6, 2024
temperature icon 14°C
clear sky
Humidity 69 %
Pressure 1008 mb
Wind 2 mph
Wind Gust Wind Gust: 2 mph
Clouds Clouds: 2%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:51 am
Sunset Sunset: 9:18 pm