العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 1 ما...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأربعاء 1 مارس 2023

الصحف البريطانية
فريق التحرير March 1, 2023

تتنوع أخبار الصحف البريطانية اليوم، وتكشف صحيفة الديلي تلغراف عبر سلسلة من التحقيقات الاستقصائية التي أسمتها “ملفات الإغلاق” عن وقائع إهمال تدين وزير الصحة السابق مات هانكوك خلال فترة وباء كوفيد-19. تعرف على أبرز عناوين الصحف البريطانية.

 

ديلي ميل

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي ميل)

 

اُعتقل الزوجان كونستانس مارتن ومارك جوردون بعد اختفائهما أكثر من سبعة أسابيع رفقة طفلهما حديث الولادة؛ للاشتباه في وفاة الطفل بسبب اهمالهما.

وتقول صحيفة ديلي ميل إن المحققين يضغطون على الزوجين لإخبارهم بمكان الطفل، وقال المتحدث باسم شرطة ساسكس: إنه من الممكن أن يكون الطفل قد تعرض للأذى.

 

مترو

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (مترو)

 

ورفض الزوجان حاليًّا التحدث إلى الشرطة أو حتى الكشف عن جنس الطفل، وفقًا لصحيفة مترو. لكن الشرطة ما زالت تأمل أن يكون الرضيع آمنًا وبصحة جيدة، وما يزال البحث عن الطفل مستمرًّا في ظل أجواء شديدة البرودة في مساحة تبلغ 19 ميلًا مربعًا.

 

آي نيوز

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (آي نيوز)

 

تقول آي نيوز: إن رئيس الوزراء ريشي سوناك راهن على مسيرته السياسية بتحدي منتقدي الاتفاق الجديد مع الاتحاد الأوروبي، الذي يستهدف تسهيل التدفق التجاري بين بريطانيا وأيرلندا الشمالية.

ومن المتوقع أن يستغرق النواب المشككون في اتفاق الاتحاد الأوروبي أسبوعين لدراسته قبل إصدار حكم نهائي.

 

التايمز

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (التايمز)

 

قال ريشي سوناك لنواب مجلس العموم: إنه مستعد للمضي قدمًا في الاتفاق بدعم من الحزب الديمقراطي الاتحادي أو بدونه، وفقًا لصحيفة التايمز.

هذا ويرفض الحزب منذ أشهر تشكيل حكومة لتقاسم السلطة في “ستورمونت”؛ بسبب مشكلات بخصوص الترتيب الحالي، لكن الصحيفة تقول: إن سوناك أخبر أعضاء حزب المحافظين أن تركيزه ينصب على ما هو أفضل لشعب أيرلندا الشمالية.

 

ديلي إكسبرس

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي إكسبريس)

 

تصف صحيفة إكسبريس اتفاق الاتحاد الأوروبي بأنه “دفعة للمملكة المتحدة”، ونقلت الصحيفة عن قادة أعمال قولهم: إن التأثير الإيجابي لهذا الاتفاق على الآفاق الاقتصادية لبريطانيا كبير ويجب أن لا يُستهان به.

 

الديلي تلغراف

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي تلغراف)

 

كشفت الديلي تلغراف عبر سلسلة من التحقيقات الاستقصائية التي أسمتها “ملفات الإغلاق” عن رفض وزير الصحة السابق مات هانكوك نصيحة الخبراء الطبيين، الذين أوصوا بضرورة خضوع جميع الذين يذهبون إلى دور رعاية كبار السن في إنجلترا لاختبار كوفيد-19.

إذ حصلت الصحيفة على 100 ألف رسالة واتساب مُسربة بين وزير الصحة السابق مات هانكوك ومسؤولين آخرين خلال ذروة الوباء.

وتقول الصحيفة: إنه في نيسان/إبريل 2020، أخبر هانكوك المستشارين عبر واتساب (Whatsapp) أن كبير المسؤولين الطبيين كريس ويتي، أوصى بإجراء فحص لجميع زوار دور الرعاية، لكن الفحوص لم تُقدَّم حتى 14 آب/أغسطس.

وردًّا على هذا التحقيق، وصف المتحدث باسم هانكوك التحقيق بأنه رواية مشوهة لما حدث وقت الوباء، وقال: “إنها أجندة مناهضة للإغلاق”.

 

الغارديان

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (الغارديان)

 

كشف تقرير صادر عن لجنة الحسابات العامة في مجلس العموم أن خطة هيئة الصحة الوطنية في إنجلترا (NHS England)، التي تمتد ثلاث سنوات لحل مشكلة القصور الطبي الناجم عن الوباء أخفقت في تحقيق أهدافها.

ووجد التقرير أن سبعة ملايين شخص مدرجون الآن على قوائم الانتظار، وخلص إلى أن برنامج التعافي لمدة ثلاث سنوات للرعاية الاختيارية ورعاية مرضى السرطان يستند إلى “افتراضات غير واقعية”.

 

فاينانشال تايمز

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (فاينانشال تايمز)

 

تطالب شركة تاتا موتورز (Tata Motors) المتعددة الجنسيات، بدعم من حكومة المملكة المتحدة يزيد على 500 مليون باوند؛ لبناء مصنع جديد للبطاريات في بريطانيا، وفقًا لصحيفة فايننشال تايمز.

وتقول الصحيفة: إن الشركة لم تحسم أمرها بعد بخصوص بناء المصنع في إسبانيا أم في جنوب غرب إنجلترا، وتشير الشركة إلى أن قرارها قد يكون محوريًّا لمستقبل صناعة السيارات في المملكة المتحدة.

 

ديلي ستار

الصحف البريطانية
عناوين الصحف البريطانية (ديلي ستار)

 

واستمرارًا لتغطية أزمة نقص الخَضراوات من الأسواق في المملكة المتحدة، ذكرت صحيفة ديلي ستار أن تجار السوق أُجبِروا على مضاعفة سعر الخَضراوات أربع مرات، وأصبحوا يتقاضون نحو باوندين مقابل الخسة الواحدة و24 باوند مقابل صندوق من الطماطم!

 

المصدر: BBC


 

اقرأ ايضًا:

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الإثنين 27 فبراير 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 26 فبراير 2023

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم السبت 25 فبراير 2023

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
1:09 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
overcast clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm