العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 9 إب...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 9 إبريل 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الأحد 14 إبريل 2024
محمد علي April 9, 2024

تناولت الصحف البريطانية عددًا من الأخبار المتنوعة، من بينها نية حزب العمال فرض نظام ضريبي صارم على البريطانيين المقيمين في الخارج، وأشارت إحدى الصحف إلى أن أماكن إقامة طالبي اللجوء الذين سيُرحّلون إلى رواندا بيعت لمواطنين روانديين.

إليكم أبرز ما ورد في عناوين الصحف البريطانية ليوم الثلاثاء 9 نيسان/إبريل 2024:

ديلي ميل (Daily Mail)

قالت صحيفة ديلي ميل: إن أجور 800 شخص من الموظفين في المجالس المحلية تجاوزت عتبة 150 ألف باوند، وفقًا لدراسة أجرتها إحدى المجموعات المتخصصة بدراسة أجور الموظفين. وسجلت المجموعة زيادة هي الأكبر في عدد موظفي المجالس المحلية، الذين يحصلون على أجر مرتفع للغاية، وذلك منذ بدء تسجيل أجور الموظفين عام 2007.

التايمز (The Times)

ركزت صحيفة التايمز على الخطط التي وضعها حزب العمال لتمويل سياساته في قطاع التعليم والصحة، حيث قالت وزيرة المالية في حكومة الظل راشيل ريفز: إن حزبها سيعمل على سد الثغرات وإصلاح الأخطاء في سياسات حزب المحافظين، وبخاصة تلك المتعلقة بالنظام الضريبي المفروض على البريطانيين المقيمين في الخارج.

وأشار حزب العمال إلى أنه سيجمع مزيدًا من الأموال عبر تطبيق إجراءات صارمة ضد التهرب الضريبي.

وفي سياق منفصل قالت صحيفة التايمز: إن أماكن الإقامة المخصصة لطالبي اللجوء الذين سيرحّلون من بريطانيا إلى رواندا بيعت لمواطنين روانديين.

الغارديان (The Guardian)

تحدثت صحيفة الغارديان عن الضغوط التي يواجهها زعيم حزب العمال كير ستارمر لوضع خطة حكومية مشابهة لـ(Sure Start)، التي تستهدف تقديم الدعم المالي للأطفال الفقراء.

واقتبست الصحيفة بعض تصريحات رئيس الوزراء الأسبق جوردون براون، الذي أشار إلى أن غياب برامج المساعدات وما أشبه ذلك ضيق الآفاق المستقبلية أمام ملايين الأطفال.

وفي سياق منفصل نشرت الصحيفة صورة لعدد من الناس أثناء رصدهم كسوف الشمس في المكسيك بعد ظهر أمس الإثنين.

فاينانشيال تايمز (Financial Times)

تحدثت صحيفة فاينانشيال تايمز عن الخطط الجديدة التي يدرسها حزب العمال لفرض نظام ضريبي أكثر صرامةً على البريطانيين المقيمين في الخارج.

وفي سياق منفصل قالت الصحيفة: إن وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون يواجه صعوبات كبيرة، منها إقناع الجمهوريين في الولايات المتحدة الأمريكية برفع الحظر عن تقديم المساعدات لأوكرانيا، خلال زيارته الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الثلاثاء.

آي (i)

سلطت صحيفة آي الضوء على زيارة وزير الخارجية المرتقبة إلى الولايات المتحدة الأمريكية لإقناع مسؤولي الحزب الجمهوري باستئناف إرسال مزيد من المساعدات العسكرية إلى أوكرانيا.

ديلي ميرور (Daily Mirror)

عنونت صحيفة ديلي ميرور: “سنعاقب المتهربين من دفع الضرائب”، في إشارة إلى السياسات الضريبية لحزب العمال، التي ستلغي النظام الضريبي الذي وضعته حكومة المحافظين لجني الضرائب من البريطانيين المقيمين في الخارج.

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:20 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
overcast clouds
Humidity 88 %
Pressure 1005 mb
Wind 3 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm