العرب في بريطانيا | أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 11 أكت...

1446 ربيع الثاني 12 | 16 أكتوبر 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة 11 أكتوبر 2024

أبرز عناوين الصحف البريطانية ليوم الخميس 10 أكتوبر 2024
فريق التحرير October 11, 2024

هيمنت التطورات السياسية والاجتماعية على عناوين الصحف البريطانية ليوم الجمعة، الـ11 من أكتوبر 2024.

من الخطط الحكومية لزيادة الضرائب وتحديث قانون حقوق العمل إلى الزيارة المفاجئة للأميرة كاثرين بعد علاجها من السرطان، تباينت الموضوعات بين الإصلاحات المحلية والأحداث العالمية. وفيما يأتي نظرة عامة على أبرز ما تناولته الصحف البريطانية لهذا اليوم:

التايمز (The Times)

سلطت صحيفة “التايمز” الضوء على مشروع قانون حقوق العمل الذي سيمنح النقابات العمالية سلطات أوسع لتجنيد الأعضاء وتنظيم الإضرابات. ووفقًا للصحيفة، هذا القانون سيُسهم في تمويل حزب العمال بملايين الباوندات، حيث سيتعين على جميع الأعضاء الإسهام في صناديق دعم الحزب، إلا إذا اختاروا الانسحاب. يُذكَر أن النقابات قدمت نحو 10 ملايين باوند للحزب خلال العام الماضي.

الغارديان (The Guardian)

تصدّر صحيفةَ “الغارديان” عنوانٌ عن تقرير للأمم المتحدة يتهم إسرائيل بإطلاق النار “عمدًا” على قوات حفظ السلام التابعة لها في لبنان، ما أسفر عن إصابة اثنين من الجنود. ويأتي ذلك في وقت تواصل فيه إسرائيل عملياتها البرية ضد حزب الله. وأثار هذا الهجوم “المزعوم” غضب الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، حيث تواجه إسرائيل اتهامات بارتكاب “جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية” في غزة.

ذا صن (The Sun)

أبرزت صحيفة “ذا صن” الزيارة المفاجئة للأميرة كاثرين، في أول ظهور رسمي لها بعد إتمامها العلاج الكيميائي. وقد زارت الأميرة ساوثبورت واجتمعت بأسر الأطفال الثلاثة الذين لقوا حتفهم في هجوم بالسكين في يوليو الماضي. وقالت كلمات مؤثرة: “نحن هنا من أجلكم”، ما أضفى أجواءً دافئة على الزيارة.

المترو (Metro)

عنونت صحيفة “المترو”: “يا للحظ!” بعد أن تجنبت ولاية فلوريدا أسوأ السيناريوهات التي كانت متوقعة مع وصول الإعصار. وذكرت الصحيفة أن أكثر من ثلاثة ملايين شخص في الولاية بقوا بلا كهرباء، وأن الإعصار تسبب في مقتل ثمانية أشخاص في ظل رياح عاتية وفيضانات.

فايننشيال تايمز (Financial Times)

أفادت صحيفة “فاينانشيال تايمز” أن الرئيس التنفيذي لبنك (HSBC)، جورجس الإهدري، يخطط لإعادة هيكلة من شأنها توفير 300 مليون دولار عن طريق تسريح كبار المصرفيين. وذكرت الصحيفة أن البنك يعتزم دمج وحدته المصرفية التجارية مع قسم الأسواق المصرفية العالمية لتقليص المستويات الإدارية العليا.

آي (The I)

تحدثت صحيفة “آي” عن زيادة رواتب العاملين في مجال الرعاية الاجتماعية بموجب قانون حقوق العمل الجديد، الذي أطلقت عليه اسم “قانون راينر”. ووفقًا للصحيفة، فإن الرواتب التي يجري التفاوض عليها يجب أن تُطبق على القطاع بكامله، ويشمل القانون أيضًا تدابير مشابهة لزيادة أجور مساعدي التدريس.

ديلي تلغراف (The Daily Telegraph)

ذكرت صحيفة “ديلي تلغراف” أن الحكومة تخطط للاستعانة بالمستشفيات الخاصة؛ لتخفيف الضغط عن هيئة الصحة الوطنية (NHS) وحل أزمة قوائم الانتظار. وصرح مصدر بأن الحكومة تسعى لاستخدام كل السعة المتاحة لتسريع تقديم العلاج للمرضى.

ديلي ميل (Daily Mail)

نشرت صحيفة “ديلي ميل” تقريرًا عن خطة المستشار لزيادة الضرائب، محذرة من أن هذه الخطوة “ستكلف المليارات”. وذكرت الصحيفة أن مصلحة الضرائب البريطانية حذرت من أن زيادة الضرائب قد تؤدي إلى فقدان إيرادات تصل إلى مليارَي باوند نتيجة هروب المستثمرين من المملكة المتحدة.

ديلي ميرور (Daily Mirror)

أشادت صحيفة “ديلي ميرور” بعودة الأميرة كاثرين بعد زيارتها أُسَر ضحايا حادثة الطعن في ساوثبورت. وذكرت الصحيفة أنها عانقت أفراد فرق الطوارئ الذين تعاملوا مع الحادث، معبرة عن امتنانها لجهودهم البطولية.

ديلي إكسبريس (Daily Express)

ذكرت صحيفة “ديلي إكسبريس” أن المتقاعدين في بريطانيا يواجهون خيارًا صعبًا بين التدفئة أو الأكل بعد تخفيض مدفوعات الوقود الشتوية. وحذرت منظمات حقوقية وزيرة الخزانة راشيل ريفز من المضي قدمًا في هذا القرار.

ديلي ستار (Daily Star)

أفادت صحيفة “ديلي ستار” أن الممثل الشهير ديفيد جايسون يدعم حملة لإنقاذ العبارات الساخرة التي كانت تُستخدم في المسلسل الشهير “الحمقى والخيول فقط”. وقال جايسون: لا بد من الحفاظ على هذه العبارات، بعد أن بدأت تختفي من الاستخدام اليومي وترحل من حس الفكاهة البريطاني.

 

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
11:40 am, Oct 16, 2024
temperature icon 18°C
broken clouds
Humidity 89 %
Pressure 1003 mb
Wind 8 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 7:26 am
Sunset Sunset: 6:05 pm