العرب في بريطانيا | الصحة البريطانية NHS تحث على تطعيم الأطفال ضد ا...

1446 ربيع الأول 14 | 18 سبتمبر 2024

الصحة البريطانية NHS تحث على تطعيم الأطفال ضد الأنفلونزا لشتاء 2024

الصحة البريطانية NHS تحث على تطعيم الأطفال ضد الأنفلونزا لشتاء 2024
اية محمد September 15, 2024

حثت هيئة الصحة الوطنية البريطانية (NHS) الآباء ومقدمي الرعاية على ضرورة تطعيم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين سنتين وثلاث سنوات ضد الإنفلونزا، استعدادًا لارتفاع متوقع في الأمراض التنفسية خلال شتاء 2024.

الصحة البريطانية تطلق حملة تطعيم شاملة ضد الإنفلونزا للأطفال

الصحة البريطانية NHS تحث على تطعيم الأطفال ضد الأنفلونزا لشتاء 2024
تحذيرات صحية (Unsplash)

وأشارت الهيئة إلى أن الأطفال في سن المدرسة، والأطفال في الفئات السريرية هم المعرضون للخطر، إضافة إلى النساء الحوامل، من بين الفئات المؤهلة أيضًا للحصول على اللقاح. ويُعطى لقاح الإنفلونزا للأطفال في الغالب على شكل رذاذ سريع وغير مؤلم عبر الأنف، دون الحاجة إلى حقنة. أما الأطفال الذين لا يمكنهم استخدام منتجات تحتوي على الجيلاتين المستخرج من لحم الخنزير، فستُقدم حقنة بديلة لهم.

وتوقعت الهيئة الصحية أن تشهد بريطانيا موجة من إصابات فيروس كوفيد-19 إلى جانب ارتفاع في حالات الإنفلونزا وأمراض أخرى خلال الشتاء. واعتبارًا من 3 أكتوبر المقبل، ستستهدف حملة التطعيم الفئات العمرية فوق 65 عامًا، بالإضافة إلى مقدمي الرعاية.

وتهدف الحملة إلى ضمان حماية الفئات الأكثر عرضة للخطر قبل ذروة موسم الإنفلونزا المتوقع في شهري ديسمبر ويناير، حيث تزداد التجمعات في الأماكن المغلقة.

تقديم لقاح الفيروس التنفسي المخلوي (RSV) لأول مرة للنساء الحوامل وكبار السن

الصحة البريطانية NHS تحث على تطعيم الأطفال ضد الأنفلونزا لشتاء 2024
دعوات للتطعيم ضد الأنفلونزا (Unsplash)

كما أعلنت الهيئة أنه ولأول مرة هذا العام، سيُقدم لقاح الفيروس التنفسي المخلوي (RSV) للنساء الحوامل والأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 75 و79 عامًا، حيث يُعتبر هذا الفيروس المخلوي من مسببات الالتهابات التنفسية التي تتراوح بين أعراض خفيفة مشابهة لنزلات البرد، والتهابات حادة كالتهاب القصيبات والالتهاب الرئوي.

وفي تعليق على أهمية هذه الحملة، صرّح ستيف راسل، المدير الوطني للتطعيمات والفحوصات في NHS إنجلترا، قائلًا: “يتسبب فيروس الإنفلونزا في دخول الآلاف من الأشخاص إلى المستشفى كل عام، ويساهم التطعيم في الحفاظ على صحة المزيد من الناس”. وأضاف: “على جميع السكان حجز لقاحاتهم فور توفرها، لحماية أنفسهم وأحبائهم”.

المصدر: بي بي سي


إقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

ملتقى العرب في بريطانيا 2024

loader-image
london
London, GB
9:41 pm, Sep 18, 2024
temperature icon 18°C
broken clouds
Humidity 79 %
Pressure 1027 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 63%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:40 am
Sunset Sunset: 7:08 pm