العرب في بريطانيا | الصحة البريطانية تواجه أكبر أزمة توظيف للكادر ا...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

الصحة البريطانية تواجه أكبر أزمة توظيف للكادر الطبي في تاريخها

الصحة البريطانية
فريق التحرير July 25, 2022

على الرغم من تسليط الصحافة البريطانية الضوء على نقص اليد العاملة في القطاع الصحي فإن أزمة هذا القطاع تزداد صعوبة يومًا بعد يوم في المملكة المتحدة.

 

الصحة البريطانية تواجه أكبر أزمة في تاريخها!

فقد حذّر تقرير صادر عن اللجنة المشتركة المسؤولة عن قطاع الرعاية الصحية والاجتماعية في البرلمان البريطاني من أن نقص العاملين في هيئة الخدمات الصحية البريطانية (NHS) يشكّل خطرًا جسيمًا على سلامة المرضى.

ووصف التقرير هذه الأزمة بأنها أسوأ أزمة في تاريخ هيئة الخدمات الصحية بعد أن وجد أن مستشفيات إنجلترا وحدها تعاني الآن من نقص في 12000 طبيب وأكثر من 50000 ممرضة وقابلة.

وبهذا الصدد قال وزير الصحة السابق جيريمي هانت الذي يرأس اللجنة التي أصدرت التقرير: إن معالجة النقص يجب أن تكون “أولوية قصوى” لرئيس الوزراء الجديد عندما يتولى منصبه في أيلول/سبتمبر.

وأضاف أن نقص الموظفين المستمر في هيئة الخدمات الصحية في جميع أنحاء المملكة المتحدة يشكّل خطرًا على حياة المرضى وضغطًا إضافيًّا على الموظفين، وهو وضع يفاقمه غياب خطة طويلة الأجل من قبل الحكومة.

هذا وسيُعيَّن ما يقرب من مليون موظف جديد في مجال الرعاية الصحية والاجتماعية بحلول الجزء الأول من العقد المقبل. كما ستكون هناك حاجة إلى موظفين إضافيين لمواكبة تقدم السكان في السن والتقدم التكنولوجي الذي سيشهده قطاع الرعاية الصحية في المملكة المتحدة، وفقًا لما أفادته اللجنة المشتركة في تقريرها.

فضيحة وطنية!

 

NHS
الصحة البريطانية تواجه أكبر أزمة توظيف للكادر الطبي في تاريخها (AUK)

وعرض التقرير أيضًا أدلة من وزير الصحة ساجد جافيد -الذي استقال في وقت سابق من هذا الشهر- على أن الحكومة لم تكن على المسار الصحيح في تقديم التزامها الرسمي بزيادة عدد الأطباء العامين الممارسين في إنجلترا بمقدار 6000 طبيب.

وكشف التقرير أيضًا عن أزمة في خدمات الأمومة، حيث تركت أكثر من 500 قابلة الخدمة الصحية بين مارس 2021 ومارس 2022، وعن أزمة أخرى في مراكز الرعاية الاجتماعية، حيث يواجه 95 في المئة من المراكز مشكلات في التوظيف، في حين يجد 75 في المئة صعوبة في الاحتفاظ بالعاملين الحاليين.

وفيما يتعلق بالأجور حثت اللجنة وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية على زيادة الحد الأدنى للأجور في مجال الرعاية الاجتماعية وسط مخاوف من أن 17000 عامل يتلقون أجورًا أقل من المعدل القانوني البالغ 9.50 باوند في الساعة.

وأكدت اللجنة أنه من غير المقبول أن بعض الممرضات العاملات في هيئة الخدمات الصحية يبذلن جهودًا حثيثة لإطعام أسرهن ودفع إيجار منازلهن.

وجدير بالذكر أن الحكومة البريطانية تعهدت بسدّ فجوة التوظيف بشكل حاسم، مؤكدة أن العدد الإجمالي للعاملين في القطاع الصحي ارتفع بالفعل، وأن هيئة الخدمات الصحية في إنجلترا وضعت خططًا طويلة الأجل لتعيين مزيد من الموظفين.

 

الصحة البريطانية تواجه أكبر أزمة توظيف للكادر الطبي في تاريخها (يوتيوب: الميرور)

المصدر:بي بي سي


اقرأ أيضًا:

الصحة البريطانية تعلن توقف كلية رجل عن العمل بعد تناوله جرعة زائدة من فيتامين دال

الصحة البريطانية تسعى لمنع أدوية تُقدَّم لنساء حوامل تسبب تشوهات لأطفالهنَّ

أفضل 20 وظيفة في بريطانيا تساهم في تحسين الصحة الجسدية

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:56 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
broken clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm