العرب في بريطانيا | الشموع والمدافئ الكهربائية تتسبب بحرائق في المن...

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

الشموع والمدافئ الكهربائية تتسبب بحرائق في المنازل البريطانية

الشموع والمدافئ الكهربائية تتسبب بحرائق في المنازل البريطانية
فريق التحرير December 24, 2022

حذّر الدفاع المدنيّ في بريطانيا من استخدام الشموع ومواقد الحطب والمدافئ الكهربائية خلال فصل الشتاء بعد اندلاع حرائق في المنازل البريطانية في الآونة الأخيرة. إذ زادت نسبة استعمالها هذا العام لخفض فواتير الطاقة بعد أزمة ارتفاع اللأسعار.

وفي هذا الشهر اندلعت حرائق في أوكسبريدج وهارويتش بسبب الشموع، وأُبلغ عن حرائق أخرى في كمبريا وهيرفورد ووستر بسبب استخدام أصحاب المنازل مواقد الحطب دون تنظيف المداخن.

 

حرائق مميتة بسبب المدافئ الكهربائية والشموع

 

الشموع والمدافئ الكهربائية تتسبب بحرائق في المنازل البريطانية
يلجأ الكثير إلى استخدام السخانات الكهربائية عوضًا عن التدفئة المركزية للتوفير في تكلفة الطاقة (Unsplash)

 

وأظهرت تقارير هيئة تنظيم الطاقة (Ofgem) في بريطانيا التي صدرت يوم الخميس أن متوسط ​​فاتورة الكهرباء السنوية للمواطن البريطاني لهذا العام بلغت 1،297 جنيهًا إسترلينيًا، أما العام الماضي فبلغت 815 جنيهًا إسترلينيًا. وارتفع متوسط ​​فواتير الغاز السنوية من 602 جنيهًا إسترلينيًا إلى 1336 جنيهًا إسترلينيًا، أي بزيادة قدرها 86%. كما ارتفعت أسعار المواد الغذائية بنسبة 30% مقارنة بالعام الماضي.

وقال فرانك بيدرمان، عضو مجلس مقاطعة ديفون ورئيس لجنة إدارة خدمات الإطفاء برابطة الحكومة المحلية: “يبحث الكثير من المواطنين على طرق لخفض التكاليف وتوفير الأموال بسبب تأثير التضخم على الكثير من المنازل. ولكن من المهم ألا يكون ذلك على حساب أرواحنا … نحث المواطنين على اتباع خطوات السلامة، بما في ذلك التأكد من وجود أجهزة إنذار الحرائق واستكشاف الدخان تعمل في منزلك والتأكد منها بانتظام”

 

 

وقال فرانك أنه لا يجوز ترك الشموع بدون رقابة أبدًا، ويجب إبقاء الأثاث القابل للاشتعال بعيدًا عن المدافئ الكهربائية وغيرها. وتجنب تجفيف الملابس بالقرب منها كذلك. ويجب استخدام مادة الإشعال الصحيحة لمواقد الحطب وتنظيف المداخن بانتظام.

كما قالت الشركات المزودة للطاقة إن هناك زيادة بنسبة 400٪ بمعدل الحوادث التي يسببها تدخل الأشخاص في عدادات الغاز والكهرباء بين عامي 2017 و 2021، وتوقعوا لهذا العام زيادة أخرى بنسبة 16٪. واكتشفت قوات الدفاع المدني أن حريقًا مميتًا في غلاسكو اندلع بسبب شرارة من عداد الغاز والكهرباء تم التلاعب به بشكل غير قانوني.

وقال المجلس الوطني للدفاع المدني إنه بلغ مجموع الحرائق في المنازل البريطانية التي سببتها الشموع 940 حريقًا حتى مارس 2022، وهو أعلى رقم مسجل منذ أكثر من 10 سنوات. ونتج عن ثلث هذه الحرائق مقتل أو إصابة واحدة على الأقل.

 

المصدر: The Guardian

 


اقرأ أيضًا

ما الأجهزة المنزلية الأكثر استهلاكا للطاقة ؟

زيادة مرتقبة على فواتير الطاقة في بريطانيا بداية العام الجديد

6 إرشادات لتقليل الإنفاق على فاتورة الطاقة في بريطانيا