العرب في بريطانيا | فرض قواعد جديدة على ملاك الشقق المفروشة في بريط...

1445 شوال 10 | 19 أبريل 2024

فرض قواعد جديدة على ملاك الشقق المفروشة في بريطانيا

الشقق المفروشة في بريطانيا
فريق التحرير June 30, 2022

أطلقت الحكومة قواعد جديدة على ملاك الشقق المفروشة في بريطانيا مثل شركة (Airbnb) وبيوت العطلات في المدن السياحية.

ومع استمرار ازدهار سوق السياحة الداخلية (staycation) في المملكة المتحدة، يختار العديد من البريطانيين البقاء في (Airbnbs) أو غيرها من أماكن الإجازات القصيرة الأجل.

 

قواعد جديد بشأن الشقق المفروشة في بريطانيا

فرض قواعد جديدة على ملاك الشقق المفروشة في بريطانيا (Pixabay)

 

وجاءت هذه القواعد في محاولة لتحسين وضع الذين يعيشون في أماكن العطلات الشعبية، إذ قد تتسبب لهم تلك الإجازات في العديد من المشكلات.

وستنظر المراجعة في الوضع الحالي للسوق، ويمكن أن تقدم فحوصًا مادية على عقارات العطلات، إضافة إلى فرض قيود على الضوضاء والسلوك المعادي للمجتمع.

 

فرض قواعد جديدة على ملاك الشقق المفروشة في بريطانيا (Pixabay)

 

وفي هذا السياق قال وزير السياحة نايجل هادلستون: “لقد شهدنا نموًّا كبيرًا في مجموعة أماكن الإقامة لقضاء العطلات المتاحة على مدى السنوات القليلة الماضية”.

وأضاف: “نريد جني فوائد الطفرة في الإجازات القصيرة الأجل، مع حماية مصالح المجتمع، والتأكد من أن إنجلترا لديها أماكن إقامة سياحية عالية الجودة”.

 

 

يُذكَر أن بعض سكان أماكن العطلات قد اشتكى من الضوضاء والفوضى التي يتسبب فيها السياح، إضافة إلى السماح للملاك على المدى القصير باستغلال السوق بأسعار مرتفعة.

من جهة أخرى رحَّبت شركة (Airbnb) بقرار الحكومة، وقالت: “تدرك (Airbnb) التحديات التاريخية المتعلقة بالإسكان والسياحة التي تواجه المملكة المتحدة، ونريد أن تكون منصتنا جزءًا من الحل. نحن نرحِّب بالتنظيم، ونأمل أن يسير بنا الطريق إلى مناصرة القواعد التقدمية لصناعتنا”. (Diazepam)

 

فرض قواعد جديدة على ملاك الشقق المفروشة في بريطانيا (Pixabay)

 

جدير بالذكر أن الوباء قد أدى إلى زيادة الطلب على عطلات الإقامة حيث لم يتمكن الناس من السفر إلى الخارج؛ فقد أظهرت بيانات قوائم شركة (Airbnb) زيادة في العطلات الداخلية في المملكة المتحدة بنسبة 33 في المئة بين عامي 2017 و2018.

 

المصدر: Express


 

اقرأ أيضًا:

انتعاش الطلب على الشقق في مدن بريطانيا الرئيسية بعد عودة العمل في المكاتب

تعرف إلى متوسط ​​إيجارات الشقق في مناطق لندن في 2022

هل شراء منزل أرخص من استئجاره في بريطانيا؟