العرب في بريطانيا | رواد تويتر يعبرون عن صدمتهم من الهجوم على الشرط...

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

ترند بريطانيا: رواد تويتر يعبرون عن صدمتهم من الهجوم على الشرطة في برمنغهام

الشرطة في برمنغهام
فريق التحرير April 17, 2023

تصدر هاشتاج (#Coventry Road) منصة تويتر، حيث أعرب المغردون عن استيائهم الشديد إزاء انتشار أخبار عن الهجوم على قوات الشرطة في برمنغهام.

يُذكَر أن شرطة برمنغهام أطلقت حملة على الباعة الجوَّالين من غير أصحاب الرُّخَص في إحدى الأسواق الشهيرة خلال شهر رمضان الجاري، وفُوجِئ الضباط بتعدي بعض الباعة عليهم وإلقاء زجاجات نحوهم أثناء تأدية عملهم!

 

الهجوم على الشرطة في برمنغهام

الشرطة في برمنغهام
الهجوم على الشرطة في برمنغهام في أحد الأسواق (Pixabay)

 

وقع الحادث أمس الأحد عند تجمع حشد كبير في سمول هيث ببرمنغهام عند الساعة الـ1:30 بتوقيت لندن.

وقالت الشرطة: إن هذه الحملة التي شارك فيها ضباط معايير التجارة، كانت استجابة لشكاوى من السكان المحليين؛ بسبب إغلاق بعض الباعة الجوَّالين الطرق.

وفي هذا الإطار، أعربت الشركات القريبة والأئمة وأعضاء البرلمان عن مخاوفهم بشأن الازدحام المروري والسلوك المعادي للمجتمع ورمي القمامة، والباعة الجوَّالين الذين يعملون دون رخصة، ما يجعل الحياة صعبة على السكان المحليين.

أعرب المغردون عن استيائهم إزاء ما يحدث، مشيرين إلى أن هذه الفوضى تُسيء إلى شرطة برمنغهام والمجلس المحلي.

وأعرب أحد المغردين عن غضبه قائلًا: “مشاهد شائنة على طريق كوفنتري ببرمنغهام، وتجاهل تام لسيادة القانون وازدراء لقوات الشرطة، حيث تعرض الضباط للمضايقة اللفظية والجسدية!”.

 

تصرفات لا تمثل المسلمين

الشرطة في برمنغهام
الشرطة في برمنغهام تشن حملة على الباعة الجائلين غير المرخصين (Pixabay)

 

أشار بعض التغريدات إلى شكاوى السكان في برمنغهام على مدى أسابيع من تراكم القمامة وتعطيل حركة السيارات والضوضاء الناجمة عن افتراش سوق شعبي غير مُصرح به.

وفي هذا السياق لجأ المسلمون إلى تويتر؛ لتوضيح أن الأفراد الذين تصرفوا على هذا النحو هم مجرد حالات فردية لا تمثل الإسلام ولا المسلمين.

وغرد شاكيل: “سلوك مثير للاشمئزاز في سمول هيث من قبل بعض الأغبياء، فبينما كان ينبغي لهم صوم رمضان وأداء الطاعات والعبادات، قرروا إحداث فوضى ومهاجمة الشرطة! إنهم لا يمثلونني ولا يمثلون 1.8 مليار مسلم آخرين حول العالم”.

 

واتفقت غالبية التغريدات على أن هذا السلوك يتعارض تمامًا مع أخلاق الإسلام عامة وأخلاق الصوم خلال رمضان خاصة، ويعطي انطباعًا سلبيًّا عن المسلمين.

 


 

اقرأ أيضًا:

مسلم مسن يتعرض للحرق لدى خروجه من مسجد في بيرمنغهام

أخطر مناطق الإقامة في بريطانيا لعام 2023

أبرز المعلومات الخاطئة التي تنسب إلى المسلمين في بريطانيا

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.