العرب في بريطانيا | الشرطة تحقق بهتاف سائق مترو لندن لأجل فلسطين

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

الشرطة تحقق بهتاف سائق مترو لندن لأجل فلسطين

سائق مترو
فريق التحرير October 22, 2023

أثارت هتافات مؤيدة للفلسطينيين من قبل سائق مترو لندن جدلًا واسعًا، ما دفع شرطة النقل البريطانية (BTP) وهيئة النقل في لندن (TfL) إلى فتح تحقيق سريع لفهم ملابسات الحادث.

وتداول الناس على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يُظهر سائق خط المترو المركزي في لندن وهو يهتف “فلسطين حرة” من خلال نظام المخاطبة بالقطار.

هتافات سائق مترو لندن مؤيدة لفلسطين

سائق مترو
الشرطة تحقق بهتاف سائق مترو في لندن لأجل فلسطين (Unsplash)

لاحقًا، انضم الركاب الذين كانوا على متن القطار إلى هذه الهتافات، في تعبير عن تضامنهم مع القضية الفلسطينية.

من جهتها، أعلنت شرطة النقل البريطانية (BTP) وهيئة النقل في لندن (TfL) أنهما سيجريان تحقيقًا شاملًا بشأن هذا الحادث، بهدف فهم ما جرى واتخاذ الإجراءات اللازمة.

الفيديو الذي انتشر مقطع منه أظهر السائق وهو يتحدث بكلمات أخرى قائلًا: “أتمنى لكم جميعًا يومًا سعيدًا” و “تذكروا كل هؤلاء الناس في صلواتكم”.

هذا الحادث جاء في سياق تجمع نصف مليون شخص تقريبًا في وسط لندن في مسيرة تضامن مع المدنيين الفلسطينيين، وذلك يوم السبت.

يذكر أن إسرائيل قطعت إمدادات الوقود والكهرباء والمياه عن غزة بعد الهجوم الذي نفذته حماس في أكتوبر، مع تواصل الغارات الجوية الإسرائيلية على قطاع غزة والتي أسفرت عن استشهاد ما يقرب من 5 آلاف شهيد وإصابة أكثر من 13 ألفًا آخرين.

وتقول الأمم المتحدة إن نحو 1.4 مليون من سكان غزة نزحوا من منازلهم، وأن هناك أكثر من نصف مليون شخص يعيشون في 147 مأوى تابعة للأمم المتحدة.

الشرطة تحقق في الأمر

سائق مترو
الشرطة تحقق بهتاف سائق مترو في لندن لأجل فلسطين (Unsplash)

بجانب هذا، أصدرت شرطة العاصمة هذا الأسبوع إرشادات محدثة بشأن هتافات تحمل رسائل داعمة للفلسطينيين، نظرًا للقلق من الجدل الذي يمكن أن تثيره هذه الهتافات.

وفي تصريح لمساعد رئيس شرطة النقل البريطانية (BTP)، شون أوكالاهان، قال: “إن الشرطة على علم باللقطات المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي والتي تشير إلى أن الهتافات يقودها سائق قطار في لندن في وقت سابق، ونحقق حاليًا في الأمر بالتعاون مع هيئة النقل في لندن”.

ومن جهتها، أكدت هيئة النقل في العاصمة (TfL) التزامها بتوفير بيئة آمنة للجميع، معربة عن رغبتها في توضيح أن قطارات مترو لندن تفتح أبوابها للجميع، وأنها تعمل بجد على متابعة اللقطات وضمان التحقيق في الظروف المحيطة بهذا الحادث بشكل عاجل.

 

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:33 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
overcast clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 3 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm