العرب في بريطانيا | الشرطة تحذر من جرائم حلاقة شعر القطط المنزلية ف...

1445 شوال 9 | 18 أبريل 2024

الشرطة تحذر من جرائم حلاقة شعر القطط المنزلية في لندن وكينت

تحذيرات من جهة مجهولة تعمل على حلاقة شعر القطط
فريق التحرير March 24, 2023

دعت جمعية الرفق بالحيوان في بريطانيا مربي الحيوانات الأليفة لإبقاء قططهم في المنزل، بعد أن حذرت الشرطة البريطانية من انتشار جرائم حلاقة شعر القطط المنزلية في كل من لندن وكينت.

وقالت جمعية حماية حقوق الحيوان: إنها لا تمتلك دليلًا على هُوِية الجاني، الذي يعمل على حلاقة شعر القطط في أحياء: (Streatham) و(Bexley) و(Dagenham) في لندن، إضافة إلى بعض المناطق في مقاطعة كينت.

حلاقة شعر القطط تثير ريبة المربّين

انتشار حوداث حلاقة شعر القطاط في بعض أحياء العاصمة لندن (أنسبلاش)
انتشار حوداث حلاقة شعر القطاط في بعض أحياء العاصمة لندن (أنسبلاش)

وفي هذا السياق قالت ناتاشا ماكفي مؤسِّسة جمعية (Animals Lost and Found): “ليست لدينا فكرة عن هُوِية الجاني، لكن حلاقة شعر القطط أمر مزعج للغاية بالنسبة إلى القطط وأصحابها على حد سواء”.

وأضافت: “أتساءل عن مدى إنسانية أولئك الذين يحلقون شعر القطط، إنه أمر محزن جدًّا، وقد زاد قلقنا مؤخرًا من أن الأمر قد لا يقف عند هذا الحد!”.

وأردفت قائلة: “لقد صُدِم كثير من مربي القطط عند رؤية حيواناتهم الأليفة حليقة الشعر، ويراجع العديد منهم الأطباء البيطريين؛ للاطمئنان على قططهم”.

في حين قالت كيري رايات من مدينة (Chatam): إنها غدت خائفة جدًّا، ولم تَعُد تسمح لقطها دينيس بالخروج من المنزل، بعد حلاقة المنطقة المحيطة برجلَيه الخلفيتَين.

وأضافت: “سأحرص على إبقاء قطي داخل المنزل؛ أخشى أن يكون ذلك جزءًا من مخطط لسرقة القطط، ولا سيما أن قطّي الذي أربيه يتميز بمظهر فريد!”.

وتابعت: “أشعر بغضب كبير، ولا أفهم كيف يمكن أن يُقدِم أحدهم على حلاقة شعر القطط، كان صعبًا عليَّ تصديق ذلك في البداية، لكن العديد من مربي القطط مروا بالتجربة نفسها”.

“إبقاء القطط في المنزل”

جمعية الرفق بالحيوان تقدم بعض الإرشادات لمربي القطط (أنسبلاش)
جمعية الرفق بالحيوان تقدم بعض الإرشادات لمربي القطط (أنسبلاش)

وحث باتريك هامبي من جميعة الرفق بالحيوان مربي الحيوانات الأليفة على إبقاء قططهم داخل المنزل ليلًا، وإبلاغ الشرطة أو المؤسسات الخيرية عن أي حدث مشابه.

وقال: “من الصعب جدًّا أن نتخذ إجراءات ضد من يفعل ذلك؛ لأننا لا نعرف هُوِيته، لكن إبلاغ الشرطة عن هذه الحوادث يُمَكِّننا من تحديد أماكن حصولها، بحيث تتركز عمليات البحث عن الجاني في تلك الأماكن”.

وأضاف: “إن القبض على هذه القطط وحلاقة شعرها من قبل أشخاص غرباء، يُلحِق بها كثيرًا من الأذى”.

“ستنعدم رغبة القطط بالخروج من المنزل، أو ربما لن تعاود الخروج من المنزل لساعات طويلة بعد التعرض لمثل هذه الحوادث!”.

المصدر: Standard Evening 


 

اقرأ أيضاً : 

مالكو القطط في بريطانيا ملزمون بزرع رقاقة تعقب فيها

بريطانيا تسجل لأول مرة إصابات بمرض جلدي نادر ينتشر عبر القطط

الحكومة البريطانية نظرت في قتل جميع القطط المنزلية في بداية جائحة كوفيد

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.