العرب في بريطانيا | الشرطة البريطانية تبدأ باعتقال المحرضين على الش...

1446 ربيع الأول 14 | 18 سبتمبر 2024

الشرطة البريطانية تبدأ باعتقال المحرضين على الشغب عبر الإنترنت

WhatsApp Image 2024-08-09 at 10.58.09 AM
محمد علي August 9, 2024

في ظل حملتها لوضع حد لأعمال الشغب في البلاد، اعتقلت الشرطة البريطانية امرأة خمسينية في منطقة تشيشاير في إنجلترا للاشتباه في تورطها بنشر محتوى تحريضي وعنصري، ومشاركتها معلومات مضللة عبر الإنترنت، وما زالت التحقيقات جارية.

إذ قالت رئيسة قسم الشرطة في تشيشاير أليسون روس: “لقد شهدت البلاد عاصفة من الاضطرابات وأعمال الشغب على مدار الأسبوع الماضي، والتي جرى تغذيتها بشكل أساسي عبر المعلومات المضللة والمغلوطة عبر شبكة الإنترنت”.

وأضافت روس: “ما يحدث الآن يعد تحذيرا هاما من مخاطر نشر المعلومات عبر الإنترنت دون التحقق من صحتها، ويجب أن يذكرنا ذلك بالمسؤولية التي نتحملها تجاه أفعالنا وما نقوله عبر الإنترنت أو في حياتنا اليومية”.

إلقاء القبض على عدد من أنصار اليمين المتطرف

اليمين المتطرف

اندلعت أعمال العنف التي شهدها الشارع البريطاني بعد استغلال اليمين المتطرف جريمة قتل ثلاث فتيات صغيرات، في ساوثبورت نهاية شهر تموز/ يوليو الماضي، وهو ما أسفر أيضًا عن عشرات الجرحى الآخرين. ورغم الافتقار لأي معلومات، سرعان ما تداول أنصار اليمين المتطرف أن مرتكب الجريمة كان من مسلمي بريطانيا للتحريض عليهم.

بينما ألقت الشرطة البريطانية القبض على المتهم بعملية الطعن أكسل روداكوبانا البالغ من العمر 17 عامًا، والذي سيخضع للمحاكمة قريبًا.

وعمد أنصار اليمين المتطرف على نشر معلومات كاذبة بشأن هوية مرتكب الجريمة، زاعمين أن اسم المجرم كان “محمد”.

من جهته أكد رئيس الوزراء كير ستارمر أن الشرطة البريطانية لن تتخاذل في وضع حد للمسؤولين عن أعمال العنف والشغب. وفي هذا الصدد، يذكر أن الشرطة البريطانية قد ألقت القبض على 500 من المتورطين في تلك أعمال حتى الآن، ووجهت اتهامات لـ 140 شخصًا منهم، بينما رجحت مصادر في الشرطة ارتفاع العدد.

وفي ليفربول، حُكم على شخصان بالسجن لعامين و8 أشهر لكليهما، بعد اعترافهما بالتسبب باضطرابات وأعمال عنف. ووفقا لوكالات الأنباء، فإن أكثر من ربع الأشخاص المتهمين حتى الآن بجرائم مرتبطة بأعمال الشغب هم تحت سن الـ21 عاما.

 

المصدر: LBC


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

ملتقى العرب في بريطانيا 2024

loader-image
london
London, GB
5:21 pm, Sep 18, 2024
temperature icon 23°C
clear sky
Humidity 59 %
Pressure 1026 mb
Wind 14 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 5%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:40 am
Sunset Sunset: 7:08 pm