العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - من هو عبد المالك الذي يقف و...

1445 ذو الحجة 11 | 18 يونيو 2024

من هو عبد المالك الذي يقف وراء السياحة الحلال في بريطانيا؟

السياحة الحلال في بريطانيا
فريق التحرير April 8, 2023

عبد المالك تايلور هو أول مرشد سياحي مسلم مؤهل مهنيًا في بريطانيا ومؤسس شركة السياحة الحلال في بريطانيا، الحائزة على العديد من الجوائز.

يقدم عبد المالك أكثر من 40 نوعًا مختلفًا من الجولات بما في ذلك المشي وجولات الحافلات السياحية والرحلات اليومية وحتى رحلات الطعام الحلال على طول نهر التايمز، حيث أصبح له مكانة رائدة في مجال الثقافة الإسلامية في بريطانيا للسياح.

وقد شارك معرفته الواسعة في العديد من البيئات المختلفة، بدءًا من المساجد إلى المجموعات الطلابية والمؤتمرات والمؤسسات الإعلامية.

 

السياحة الحلال في بريطانيا

السياحة الحلال في بريطانيا
تعرف على مؤسس شركة السياحة الحلال في بريطانيا

 

يفخر عبد الملك باكتشاف أول مسجد في لندن تأسس عام 1895، بالإضافة إلى الكشف عن أول صلاة عيد عامة في لندن أقيمت في عام 1894.

يقدم نظرة فريدة على تاريخ بريطانيا الإسلامي النابض بالحياة، من القرن السابع حتى يومنا هذا، ما يساعد الزوار على اكتساب تقدير أكبر للمساهمات الثقافية التي قدمها المسلمون البريطانيون عبر الزمن.

أحد الأمثلة على ذلك هو اصطحاب السياح لرؤية أول صلة إسلامية ببريطانيا، لملك إنجليزي قام بسك عملة ذهبية مع إعلانه دخول العقيدة الإسلامية بعد 141 عامًا فقط من وفاة النبي محمد صلّى الله عليه وسلّم.

وتعريفه بأصل اسم ساحة الطرف الأغر المشهورة عالميًا، حيث إن كلمة “الطرف الأغر” هي في الواقع عربية في الأصل، بمعنى رأس الكهف ولكن ما القصة وراء ذلك؟.

هذان مجرد مثالين من بين العديد من الأمثلة، حيث استخدم عبد الملك منصته لتسليط الضوء على الثقافة والتاريخ الغني للمسلمين البريطانيين والاحتفاء في بريطانيا.

 

شكر شخصي من عمدة لندن

السياحة الحلال في بريطانيا
ما هي السياحة الحلال في بريطانيا؟

 

وصل عبد المالك إلى قائمة أفضل 10 مسلمين مؤثرين في المملكة المتحدة لعام 2022 في مجال الضيافة من قبل موقع (Equality X)، وصُنف ضمن مئة مسلم مُلهم من قِبل (Emerald Network).

كما حصل على العديد من الجوائز من منصة (Tripadvisor) من عام 2018 إلى عام 2022، بالإضافة إلى حصوله على جوائز الابتكار المتميز بعام 2022، كما تلقى أيضًا خطاب شكر شخصي من عمدة لندن صادق خان؛ على الجولات التي قدمها في الأماكن العامة.

لمعرفة المزيد عن هذا المرشد السياحي، ولحجز جولاته، قم بزيارة: (www.halaltourismbritain.com).

 

المصدر: Digital Journal


 

اقرأ أيضًا:

كيف جذب سوق السياحة الحلال في تركيا مسلمي بريطانيا؟

المصري أحمد عبد العزيز ضمن قائمة المترشّحين لمسابقة سوبر ستار السّياحة في إنجلترا

إسطنبول ضمن أسعد 10 مدن في العالم في 2022

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
3:02 am, Jun 18, 2024
temperature icon 13°C
overcast clouds
Humidity 85 %
Pressure 1014 mb
Wind 1 mph
Wind Gust Wind Gust: 2 mph
Clouds Clouds: 87%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm