العرب في بريطانيا | أسعار السكر في بريطانيا قد ترتفع قريبا لهذا السبب

1446 ربيع الثاني 18 | 22 أكتوبر 2024

أسعار السكر في بريطانيا قد ترتفع قريبا لهذا السبب

أسعار السكر في بريطانيا قد ترتفع قريبا لهذا السبب
محمد علي March 9, 2024

حذرت هيئة مكافحة الاحتكار في بريطانيا من احتمال ارتفاع أسعار السكر في بريطانيا بعد شراء شركة (UK & Ireland) من قبل شركة (T&L Sugar) لإنتاج السكر.

هذا وكانت شركة (T&L Sugar) المتخصصة في تكرير وتعبئة السكر وتوزيعه على متاجر السوبر ماركت في بريطانيا ، قد اشترت منشآت بيع السكر من شركة (Teroes)، بالإضافة إلى منشأة التوزيع في غرب يوركشاير في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي عام 2023.

أحد شركات إنتاج السكر في بريطانيا تبيع أسهمها المالية

وتبيع شركة (T&L Sugars) منتجاتها تحت اسم (Tate & Lyle)، وفي حال تمت الصفقة فإن الشركتين المذكورتين ستصبحان شركة واحدة، ولن يكون لهما سوى منافس وحيد وهي شركة (Associate British Foods).
وقالت هيئة الإشراف على المنافسة والأسواق في بريطانيا أن الشركتين قد تواجهان تحقيقًا إذ فشلتا في تعويض نقص مادة السكر في السوق خلال خمسة أيام.

وبهذا الصدد قالت سورتشا أوكارول كبيرة المسؤولين في هيئة المنافسة والإنتاج:” إن عمليات إنتاج السكر في بريطانيا تحتكرها شركات معدودة، وهذه الصفقة ستجمع اثنتين من الشركات التي تنتج السكر، ما سيؤدي إلى انحسار المنافسة بشكل كبير، وتقليص قدرة الزبائن على الاختيار من بين المنتجات.

تضاعف إنتاج السكر في بريطانيا

هذا وكانت شركة (T&L Sugars) قد بيعت عن طريق شركة تصنيع المكونات الغذائية (Tate & Lyle) لفتح خط إنتاج جديد عام 2010 تابع لشركة (ASR Group) لتكرير قصب السكر في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي احتفظت باسمها التجاري، (Tate & Lyle) ولاقت منتجاتها رواجًا كبيرًا بين المتسوقين في بريطانيا.

وتوقعت شركة (Associate British Foods) أن يكون إنتاج السكر في عام 2024، أكبر بكثير من مستويات الإنتاج خلال العام الماضي، بزيادة في العائدات قدرها 3.8 في المئة.

وقالت الشركتان إنهما ما زالتا تنظران في قرار هيئة المنافسة والأسواق.، وقال المتحدث باسم شركة T&L:” سننظر في تعليقات هيئة الأسواق والمنافسة خلال الأيام القليلة القادمة”.

المصدر:


اقرأ أيضاً:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
9:44 am, Oct 22, 2024
temperature icon 10°C
clear sky
Humidity 94 %
Pressure 1028 mb
Wind 4 mph
Wind Gust Wind Gust: 9 mph
Clouds Clouds: 6%
Visibility Visibility: 10 km
Sunrise Sunrise: 7:36 am
Sunset Sunset: 5:52 pm