العرب في بريطانيا | أنباء عن إلغاء اختبارات فيروس كورونا "قبل ...

1445 شوال 16 | 25 أبريل 2024

أنباء عن إلغاء اختبارات فيروس كورونا “قبل السفر” للقادمين إلى إنجلترا!

أنباء عن إلغاء اختبارات فيروس كورونا قبل السفر للقادمين إلى إنجلترا!
فريق التحرير January 4, 2022
أنباء عن إلغاء اختبارات فيروس كورونا “قبل السفر” للقادمين إلى إنجلترا! (وكالة الأناضول)

وردت أنباء عن إلغاء اختبارات فيروس كورونا قبل المغادرة للمسافرين الذين يدخلون إنجلترا هذا الأسبوع؛ لأن البيانات أثبتت أن متحور أوميكرون يسبّب إصابات أخفّ حدة لمن تلقّى جُرعتيّ اللقاح.

وذكر الإعلام البريطاني – نقلًا عن مصادر مطلّعة – أن الوزراء سيعيدون النظر في تدابير الخطة “ب” ومتطلبات السفر المتعلقة بكورونا المعمول بها حاليًا، وذلك في اجتماع مراجعة هذا الأسبوع.

ومن المتوقع أن تظلّ أغلب القيود دون أي تغيير، لكن الحكومة قد تقرر إلغاء اختبارات فيروس كورونا “قبل السفر” للقادمين إلى إنجلترا التي فُرضَت لمحاولة إبطاء انتشار متحور أوميكرون ومنع وصوله إلى المملكة المتحدة.

أما في الوقت الراهن فلم تعُد البلاد بحاجة إلى هذه الاختبارات التي يمكن أن تكلّف المسافرين حوالي ثمانين جُنيهًا إسترلينيًا؛ لأن المتحور الجديد منتشر على نطاق واسع في البلاد.

 

السفر في خِضمّ الجائحة

تشير جميع البيانات والإحصاءات الحالية إلى توجّه إيجابي في الجائحة في إنجلترا وبريطانيا رغم ارتفاع أعداد الإصابات بشكل غير مسبوق، ويعود الفضل في ذلك إلى إقبال الشعب البريطاني على أخذ الفحوصات بشكل منتظم، والعمل بإرشادات الخطة “ب”.

ومع ذلك فقد أوضح خبير السفر بول تشارلز في حديثه مع إحدى الصحف المحلية أن التغييرات المستمرة على إجراءات السفر تمنع الشركات والمستهلكين من التخطيط على المدى البعيد في قطّاع يعتمد على ذلك بشكل أساسي.

وأضاف قائلًا: “يتعيّن على الحكومة إعادة بناء الثقة بشكل أكبر من أجل السفر بأمان، وهذا ما يتطلب إزالة الإجراءات الزائفة التي تمنع الناس – خصوصًا متلقي الجرعة الثالثة – من حجز الرحلات”.

كما أكّد خبير السفر على ضرورة إزالة اختبارات فيروس كورونا عن المسافرين، سواء قبل السفر أو بعد الوصول بيومين؛ لحماية قطّاع السفر والعاملين فيه، وكجزء من جهود “التعايش مع فيروس كورونا” التي تحدث عنها وزير الصحة ساجد جافيد.

# أنباء عن إلغاء اختبارات فيروس كورونا “قبل السفر” للقادمين إلى إنجلترا!


اقرأ المزيد:

ألمانيا تلغي الحجر الصحي على القادمين من بريطانيا

هل تمتلك المدارس ما يكفي من أدوات اختبار فيروس كورونا لتفتح أبوابها مجددًا؟!

التخوف من الإصابة بكورونا لا يبرر الغياب عن العمل في إنجلترا

 

(Fabulouseyebrowthreading)

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

أخبار ذات صلة