العرب في بريطانيا | السعوديون والكويتيون يحتفون بأوطانهم في لندن - ...

1445 شوال 10 | 19 أبريل 2024

السعوديون والكويتيون يحتفون بأوطانهم في لندن

السعوديون والكويتيون يحتفون بأوطانهم في لندن
فريق التحرير February 26, 2023

احتفل المئات من الطلبة المبعوثين السعوديين والكويتيين في بريطانيا بالأعياد الوطنية لبلادهم من خلال حفلين ضخمين أقيما في العاصمة لندن يوم السبت 24 فبراير 2023.

وشارك الطلبة المبعوثون السعوديون الدارسون في مختلف جامعات ومعاهد بريطانيا بحفل يوم التأسيس الذي أقامه النادي السعودي في لندن بالشراكة مع الملحقية الثقافية السعودية في المملكة المتحدة في قاعة New Hunt’s House Library بوسط لندن وبحضور الملحق الثقافي السعودي الدكتورة أمل فطاني.

الاحتفال بيوم التأسيس السعودي

السعوديون والكويتيون يحتفون بأوطانهم في لندن
نظم النادي السعودي في لندن الحفل بالتعاون مع الملحقية الثقافية السعودية في بريطانيا (AUK)

بدأ الحفل بعزف السلام الملكي ثم تبع ذلك إلقاء كلمة الحضور وعدد من الأبيات الشعرية التي كتبها طلبة شعراء للتعبير عن حبهم وامتنانهم لوطنهم وقادتهم.

عقب الحفل تحدثت الدكتورة أمل فطاني الملحق الثقافي السعودي في بريطانيا مع مراسل منصة العرب في بريطانيا AUK معبرة عن شكرها للحضور البهيج الذي شرف الحفل والنادي السعودي في لندن على تنظيم الحفل.

السعوديون والكويتيون يحتفون بأوطانهم في لندن
رُفعت الأعلام السعودية في لندن احتفالا بيوم التأسيس السعودي (AUK)

وأكدت فطاني بأن سعادتها بالاحتفال باليوم الوطني لا حدود لها حيث إن السعوديين أثبتوا للجميع من خلال فرحتهم مدى حبهم للوطن وولائهم له، معبرة عن امتنانها للقيادة التي أتاحت البعث للطلبة إلى الخارج منذ العام 1928.

وأكدت الدكتورة على أن سعادة المبعوث السعودي تأتي من حبه للوطن وقادة الوطن الذين قدموا الغالي والنفيس لمساعدة الطلبة على الدراسة في الخارج ولم يألوا جهدًا في توفير كل ما يحتاجه الطلبة وعائلاتهم لإتمام دراستهم على أكمل وجه.

الاحتفال باليوم الوطني الكويتي

السعوديون والكويتيون يحتفون بأوطانهم في لندن
اجتمع الكويتيون في قاعة فندق هوليداي إن هايد بارك وسط لندن (AUK)

من جانب آخر نظّم اتحاد الطلبة الكويتي حفلًا كبيرًا في قاعة فندق هوليداي إن هايد بارك في وسط لندن للاحتفال باليوم الوطني الكويتي ويوم التحرير الذي تزامن أيضًا مع الحفل السنوي لاتحاد الطلبة بعامه السادس والخمسين في بريطانيا.

وحضر الحفل سعادة السفير الكويتي في دولة الكويت بدر العوضي – الذي عين حديثًا خلفًا للسفير خالد الدويسان – وألقى كلمة للحضور شكر فيها اتحاد الطلبة على تنظيم الحفل وقدم عدة نصائح للطلبة الكويتيين الدارسين في بريطانيا مثنيًا على نجاحاتهم وإنجازاتهم العلمية المشرفة للوطن.

وحضر الحفل كضيوف شرف معالي الشيخ الدكتور عبد الله الشريكة والدكتور طارق الجلاهمة والمعلق الرياضي خليل البلوشي وغيرهم من الضيوف، الذين شاركوا الطلبة الحاضرين وعائلاتهم الفرحة بالعيد الوطني.

السعوديون والكويتيون يحتفون بأوطانهم في لندن
حضر حفل اليوم الوطني الكويتي العديد من الشخصيات البارزة (AUK)

وتحدث الشيخ الدكتور عبد الله الشريكة مع مراسل منصة العرب في بريطانيا AUK مثنيًا على جهود الطلاب والطالبات الدراسين في بريطانيا ووجه رسالته لهم بالحرص على الاجتهاد وتشريف الوطن والابتعاد عن مواطن الشبهات والتركيز على التعليم حتى الحصول على أعلى الدرجات التي قدم من أجلها الطلبة إلى هذه البلاد.

وشكر معالي الشيخ الشريكة منصة العرب في بريطانيا AUK على استضافته مؤكدًا إعجابه بالجهود المبذولة من خلال المنصة لخدمة الطلاب والمواطنين العرب المقيمين في بريطانيا.

 


اقرأ أيضًا:

دور سينما في بريطانيا تستعد لعرض الفيلم السعودي سطار

بريطانيا تعلن إطلاق التأشيرة الإلكترونية لمواطني الكويت الراغبين بزيارتها

نحو 20 ألفًا جمعها فلسطينيون وعرب في بريطانيا في ساعات لصالح متضرري الزلزال