العرب في بريطانيا | الحجاب ضمن الزي الرسمي الجديد للخطوط البريطانية...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

الحجاب ضمن الزي الرسمي الجديد للخطوط البريطانية ورفض التنانير للرجال

الزي الرسمي الجديد
فريق التحرير January 7, 2023

كشفت الخطوط الجوية البريطانية النقاب عن الزي الرسمي الجديد لموظفيها، في أول تغيير شامل لزي شركة الطيران العالمية منذ عشرين عامًا والذي يمثل اختلاف المجتمع البريطاني.

سيتمكن طاقم الطائرة النسائي من اختيار ارتداء سترة وحجاب، بالإضافة إلى بدلة (jumpsuit).

وصُممت بدلة خصيصًا من ثلاث قطع للرجال، بالإضافة إلى خيارات اللباس والتنورة والبنطلونات للنساء اللواتي لا يرغبن في ارتداء البدلة.

‏وعلى عكس شركة فيرجن أتلانتيك، فقد أعلنت الشركة عدم السماح للطيارين وطاقم العمل الذكور بارتداء التنانير التي تم قصرها على الموظفات الإناث.

الإعلان عن الزي الرسمي الجديد للخطوط الجوية البريطانية

Image
الزي الرسمي الجديد للخطوط الجوية البريطانية

 

صُمم الزي الرسمي الجديد من قبل خياط متاجر (Savile Row) البريطاني أوزوالد بواتينج ، الذي قضى وقتًا في مراقبة موظفي الخطوط الجوية البريطانية أثناء عملهم.

هذا وقدم أكثر من 1500 موظف في شركة الطيران مساهماتهم أثناء تصميم واختبار المجموعة على مدى السنوات الأربع الماضية، مع تجربتها سريًا في الهواء وعلى الأرض.

سيكون مهندسو شركة الطيران وموظفو العمليات الأرضية أول من يرتدي الزي الجديد هذا الربيع. وستنتقل أطقم الطائرة والطيارون وموظفو تسجيل الوصول التابعون للخطوط الجوية البريطانية من زيهم الحالي إلى الزي الجديد بحلول صيف هذا العام.

كيف تغير زي الخطوط الجوية البريطانية؟

Image
الإعلان عن الزي الرسمي الجديد للخطوط الجوية البريطانية

 

قال شون دويل، رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي للخطوط الجوية البريطانية، إن الزي الرسمي كان تمثيلًا رئيسًا للبريطانيين وللعلامة التجارية والتي سيقودها نحو مستقبل أفضل في بريطانيا الحديثة.

وأضاف: أردنا إنشاء مجموعة زي رسمي يفخر موظفونا بارتدائها وبمساعدة أكثر من 1500 زميل، نحن على ثقة من أننا قدمنا لهم ذلك.

تمكن موظفو الخطوط الجوية البريطانية خلال تجارب الزي الجديد من تقديم ملاحظاتهم حول قابلية ارتداء الزي الجديد، ما أدى إلى إجراء تعديلات قبل كشف شكله النهائي. وعلى سبيل المثال، طلب عمال تسليم الأمتعة نسيجًا تقنيًا يعمل باللمس في قفازاتهم حتى يتمكنوا من استخدامها في الأجواء الباردة دون الحاجة إلى خلعها.

وفي هذا السياق قالت عضو طاقم الطائرة إيما كاري التي شاركت في التجارب: كان من دواعي الشرف أن أساعد في اختبار الزي الجديد على ارتفاع 35 ألف قدم للتأكد من أنّه مناسب مع اعتماد زملائي على رأيي. وكم كان رائعًا رؤية إجراء التعديلات المبنية على ملاحظاتنا مثل توسيع الجيوب في المآزر فكان لدينا مساحة أكبر لكل ما نحتاجه أثناء تقديم الوجبات على متن الطائرة.”

وبينما يستلم الموظفون زيهم الرسمي الجديد في وقت لاحق من هذا العام، سيسلمون زيهم الحالي المصمم من طرف مصمم الأزياء الويلزي جوليان ماكدونالد عام 2002 والذي سيعاد تدويره لصنع قطع مختلفة، مع التبرع ببعضه للجمعيات الخيرية ولمتحف الخطوط الجوية البريطانية.

المصدر: The National News 


اقرأ أيضًا:

الخطوط البريطانية تلغي عشرات الرحلات بسبب مشاكل تقنية

انتقادات تطال مدارس في بريطانيا بسبب غلاء أسعار الزي المدرسي 

7 طرق للحصول على الزي المدرسيّ لأطفالك مجانًا أو بسعر أقلّ في بريطانيا

 

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:25 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
overcast clouds
Humidity 88 %
Pressure 1005 mb
Wind 3 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm