العرب في بريطانيا | كيف قيّمت المراجعة المستقلة الرعاية الصحية في ب...

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

كيف قيّمت المراجعة المستقلة الرعاية الصحية في بريطانيا ؟

كيف قيّمت المراجعة المستقلة الرعاية الصحية في بريطانيا ؟
فريق التحرير November 27, 2022

أعلنت الحكومة عن مراجعة مستقلة جديدة للإشراف على خدمات الرعاية الصحية في بريطانيا للحد من التفاوتات الصحية في جميع أنحاء البلاد، والعمل على الاستثمار في الرعاية الصحية والاجتماعية.

وهذا يشمل منحهم قدرًا أكبر من التحكم وجعلهم أكثر عرضة للمساءلة عن الأداء والإنفاق، وجعل نظام الرعاية الصحية أكثر شفافية.

 

الرعاية الصحية في بريطانيا

 الرعاية الصحية في بريطانيا
نقص غير مسبوق في الكادر الطبي و مراكز  الرعاية الصحية في بريطانيا

 

كما أعلن بيان الخريف الصادر أمس عن 8 مليارات جنيه إسترلينيّ إضافية لهيئة الخدمات الصحية الوطنية والرعاية الاجتماعية للبالغين في إنجلترا في الفترة من 2024 إلى 2025، مما يضمن قدرة هيئة الخدمات الصحية الوطنية على معالجة المشكلات الأكثر إلحاحًا التي ستواجهها هذا الشتاء.

قال وزير الصحة والرعاية الاجتماعية ستيف باركلي: بدلًا من اتباع نهج واحد يناسب الجميع تمليه المكاتب الوزارية والإدارة الضيقة، فإنّ القادة المحليين هم الأفضل لاتخاذ قرارات بشأن سكانهم المحليين وأريد تمكينهم من إيجاد حلول مبتكرة لمعالجة المشاكل وتحسين الرعاية للمرضى.

قالت، رئيسة مجلس إدارة هيئة الخدمات الصحية الوطنية يسعدني أن طُلب مني قيادة هذه المراجعة حول أفضل السبل لتمكين أنظمة الرعاية المتكاملة ودعمها لتحقيق النجاح.

من خلال الجمع بين الحكومة المحلية وهيئة الخدمات الصحية والقطاع التطوعيّ والمجتمعيّ والمشاريع الاجتماعية، توفر أكبر فرصة في جيل واحد لتحسين النتائج الصحية وتحويل خدمات الرعاية الصحية وتقليل التفاوتات الصحية.

 

التحديات التي تواجه هيئة الخدمات الصحية 

الرعاية الصحية في بريطانيا
تخصيص ميزانية كبيرة من أجل الرعاية الصحية في بريطانيا

 

قال ريتشارد ميدينغز، رئيس هيئة الخدمات الصحية الوطنية ببريطانيا: كخدمة صحية، نركز على تقديم أفضل رعاية ممكنة لجميع المرضى.

مع مواجهة كل من الاقتصاد وهيئة الخدمات الصحية الوطنية تحديات صعبة في المستقبل، فمن الصواب تمامًا أن نواصل البحث عن طرق أكثر ابتكارًا لضمان عمل جميع أنظمتنا بأكبر قدر ممكن من الكفاءة. نحتاج أيضًا إلى الاستمرار في توفير الأدوات لمساعدة الأنظمة المحلية في حل المشكلات التي تواجهها على الأرض – بناءً على نموذج التشغيل الذي وضعناه بالفعل.

لهذا السبب نرحب بإعلان هذا الأسبوع عن مراجعة مستقلة جديدة وسنعمل عن كثب، لمساعدة هيئة الخدمات
الصحية الوطنية على الاستمرار في تقديم الخدمات للمرضى، بالإضافة إلى الخزانة العامة.

الأهداف الوطنية لتمكين قادة الصحة والرعاية المحليين وتمكين قدر أكبر من الاستقلالية، بحيث يكون لديهم الوقت والموارد للتركيز على الابتكار ومعالجة التحديات والأولويات

من المتوقع صدور تقرير نهائي في العام الجديد، والذي سيوجه أهداف هيئة الخدمات الصحية الوطنية وخططها مستقبلًا.

المصدر GOV.UK


اقرأ أيضا 

ربع أطفال موظفي الرعاية الصحية في بريطانيا يعيشون حالة من الفقر!

بريطانيا الأفضل في الرعاية الصحية عالميا والجزائر ومصر في ذيل القائمة

أين يقع ترتيب بريطانيا في سلم الرعاية الصحية عالميا؟