العرب في بريطانيا | ماذا حل بمدير العمليات في "إيزي جيت" ...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

ماذا حل بمدير العمليات في “إيزي جيت” بعد الاضطرابات الأخيرة لرحلات الطيران ؟

بمدير العمليات في "إيزي جيت"
فريق التحرير July 5, 2022

تشهد بريطانيا اضطرابًا كبيرًا وفوضى عارمة في حركة النقل الجوي مع بدء ذروة العمل خلال موسم الرحلات الصيفية إثر سلسلة من عمليات إلغاء الرحلات، إضافة إلى الإضرابات والمشكلات الأخرى المرتبطة بنقص العمالة في شركة “إيزي جيت”.

فماذا حلَّ بمدير العمليات في شركة “إيزي جيت” بعد الاضطرابات الأخيرة؟!

في خضم المشكلات التي يواجهها قطاع الطيران بصفة عامة في بريطانيا أعلنت شركة الطيران البريطانية “إيزي جيت” استقالة مدير العمليات فيها بيتر بيلو.

وتأتي هذه الاستقالة بعد أن ألغت الشركة 5 رحلات وأرجأت 52 رحلة أخرى يوم السبت 2 تموز/يوليو، وبعد أن واجهت سلسلة من الانتقادات من قبل نقابة العمال الموحدة التي اتهمتها بالإخفاق في إدارة الأزمة.

وفي هذا الصدد قال يوهان لوندغرين الرئيس التنفيذي للشركة: إن بيتر بيلو قدّم استقالته سعيًا وراء فرص عمل أخرى، متمنيًا له التوفيق في مسيرته المستقبلية.

كما أعلن تعيين ديفيد مورغان الذي يعمل مع الشركة منذ عام 2016 مديرًا للعمليات خلفًا لبيلو.

إلغاء رحلات جوية!

 

إيزي جيت
ماذا حلّ بمدير العمليات في ” إيزي جيت ” (فليكر)

يعاني قطاع الطيران في بريطانيا من مشكلات في توفير الموارد لتلبية الطلب المتزايد على السفر، وتعزو إدارة المطارات هذه المشكلات إلى النقص الكبير في عدد الموظفين بعد جائحة كورونا.

وكانت إيزي جيت واحدة من أكثر الشركات تضررًا من عمليات إلغاء الرحلات إذ ألغت آلاف الرحلات الجوية في الأشهر الأخيرة، وأعلنت أنها قد تلغي مزيدًا من الرحلات خلال فصل الصيف؛ استجابة للقيود التي فرضها مطارا لندن جاتويك وأمستردام شيفول.

ومن المقرر أن تُشغَّل 150.000 رحلة طيران من أصل 160.000 رحلة في يوليو وأغسطس وسبتمبر، ما يعني إلغاء 10000 رحلة تقريبًا (أي نسبة 6 في المئة من الرحلات).

وأكدت الشركة أن غالبية رحلاتها لم تتأثر بالإلغاء، مع استمرارها في تشغيل ما يصل إلى 1700 رحلة في اليوم.

موجة إضرابات!

من جهة أخرى دعت النقابات التي تمثل موظفي إيزي جيت في إسبانيا إلى سلسلة من الإضرابات في شهر تموز/يوليو؛ احتجاجًا على عدم زيادة الأجور بما يتماشى مع ارتفاع تكاليف المعيشة.

وكانت موجة الإضرابات قد بدأت بالفعل في عطلة نهاية الأسبوع الماضي، ومن المقرر أن تستمر ستة أيام أُخَر في وقت لاحق من هذا الشهر.

وجدير بالذكر أن أسهم شركة إيزي جيت كانت الأكثر تراجعًا في مؤشر (FTSE 250)، إذ انخفضت قيمتها بنسبة 3 في المئة تقريبًا في آذار/مارس 2020 مع بداية جائحة كورونا.

ومن المتوقع إلغاء مزيد من الرحلات هذا الأسبوع؛ حيث منحت الحكومة شركات النقل مهلة حتى يوم الجمعة للإعلان عن تغييرات في جداولها في محاولة للحد من الفوضى خلال ذروة موسم العطلة الصيفية.

 

 

المصدر: بي بي سي


اقرأ أيضًا:

مدير شركة راين أير يلقي اللوم في اضطراب قطاع الطيران على البريكست

إيزي جيت تلغي 240 رحلة جوية من جاتويك خلال العطلة الانتصافية

ما هي حقوق المسافر إذا قامت شركة الطيران بإلغاء الرحلة؟

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:32 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
overcast clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 3 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm