العرب في بريطانيا | الداخلية تصنف 30 طفلًا من طالبي اللجوء على أنهم...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

الداخلية تصنف 30 طفلًا من طالبي اللجوء على أنهم بالغون في ليدز!

الداخلية تصنف 30 طفلًا من طالبي اللجوء على أنهم بالغون في ليدز!
فريق التحرير September 1, 2023

كشف تقرير صادر عن مجلس مدينة ليدز البريطانية عن خطأ فادح ارتكبته وزارة الداخلية البريطانية، وذلك بتصنيفها ثلاثين طفلًا من طالبي اللجوء بأنهم بالغون! وهم أطفال وصلوا إلى المملكة المتحدة وحدهم دون ذويهم، ووُضِعوا في فنادق في مدينة ليدز مع بالغين غرباء.

وتكشف هذه القصة المشكلة الكبيرة التي تواجهها السلطات في تقييم أعمار الأفراد بدقة، حيث وصفت هذه المسألة بأنها “صعبة جدًّا”! وأظهر التقرير أن خدمات الأطفال في ليدز تلقت 35 حالة في عام 2023 تثير شكوكًا بشأن التصنيف العمري لبعض الأفراد.

ويُظهر التقرير تصنيف 30 فردًا بأنهم فوق سن الثامنة عشرة من الـ35 حالة المذكورة، ما أدى إلى نقل هؤلاء الأطفال من الفنادق إلى رعاية السلطة المحلية.

الداخلية تصنف 30 طفلًا من طالبي اللجوء على أنهم بالغون في ليدز!

الداخلية تصنف 30 طفلًا من طالبي اللجوء على أنهم بالغون في ليدز!
طالبي اللجوء في بريطانيا (Pixabay)

ونتيجة اتخاذ قرارات سريعة، أخطأت وزارة الداخلية في اعتبار هؤلاء الأطفال بالغين، ما يُنذِر بخطر تعريض حياة مئات الأطفال اللاجئين لسوء المعاملة والإهمال. هذا ولا ينبغي حرمان أي طفل من الدعم الذي يحتاج إليه أو إجباره على العيش مع غرباء بالغين في مكان إقامة اللجوء، فيصبح عرضة للاستغلال والإساءة.

ويكمن التحدي الكبير في أن هناك خمسة فنادق في مدينة ليدز تُستخدَم لإيواء طالبي اللجوء، وتوفر لهم 400 سرير. وفي خطوة مفاجئة، أعلنت وزارة الداخلية مؤخرًا مضاعفة هذه القدرة الاستيعابية.

مما سبق يتبين بجلاء الأضرار التي لحقت بالأطفال اللاجئين الذين يسعون لبدء حياة جديدة بعدما مروا به من تجارب قاسية ومؤلمة. وتحذّر منظمات حقوق الإنسان من أن هذا النوع من الأخطاء يعرّض هؤلاء الأطفال لخطر الاستغلال والإساءة، وهو ما يجب أن يدفع السلطات إلى اتخاذ تدابير أفضل لحماية هؤلاء الأطفال وتقديم الدعم اللازم لهم.

وتبين هذه الحادثة الضرورة الملحة لتلافي تلك الأخطاء الجسيمة في تصنيف الأعمار وضمان حقوق هؤلاء الأطفال، الذين يتطلعون بفارغ الصبر إلى إعادة بناء حياتهم بعدما قاسوه من ويلات الحروب والاضطهاد.

المصدر: بي بي سي


إقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:34 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
overcast clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 3 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm