العرب في بريطانيا | الخطوط البريطانية توقف بيع تذاكر السفر من مطار ...

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

الخطوط البريطانية توقف بيع تذاكر السفر من مطار هيثرو مؤقتا

الخطوط البريطانية
فريق التحرير August 2, 2022

يكافح مطار هيثرو مثل مطارات بريطانية وأوروبية أخرى غارقة في حالة فوضى منذ أشهر بسبب إلغاء رحلات وتأجيل أخرى وطوابير انتظار طويلة ومشكلات في تسليم الأمتعة.

ونظرًا إلى كل هذه الظروف أوقفت الخطوط البريطانية مبيعات التذاكر للرحلات القصيرة المدى من مطار هيثرو حتى 8 أغسطس مع استمرار تعطل الرحلات الجوية لعدد من الوجهات. وترجع هذه الخطوة التي فرضها أكبر مطار في المملكة المتحدة خلال الصيف إلى تقليل أعداد المسافرين.

ففي الشهر الماضي طلب مطار هيثرو من شركات الطيران التوقف عن بيع التذاكر الصيفية، حيث صرّح أنه سيقلّل عدد الركاب الذين يغادرون كل يوم إلى 100000، أي أقل من الرقم السابق بـ4000. ومن المقرر أن يظل الحد الأقصى للأرقام ساريًا حتى 11 سبتمبر.

ونظرًا إلى أن الخطوط الجوية البريطانية هي أكبر شركة طيران في مطار هيثرو، فإنها تتأثر بتقليص عدد المسافرين تأثرًا أكبر من شركات الطيران الأخرى.

 

الخطوط البريطانية توقف بيع تذاكر السفر من مطار هيثرو مؤقتا

وفي هذا السياق قالت الخطوط البريطانية في بيان لها: “نتيجة لطلب مطار هيثرو الحد من الحجوزات الجديدة، قررنا اتخاذ إجراء مسؤول وتحديد الأسعار المتاحة لبعض خدمات هيثرو للمساعدة في زيادة خيارات إعادة الحجز للمسافرين الحاليين، نظرًا إلى القيود المفروضة والتحديات المستمرة التي يعيشها قطاع الطيران بكامله”.

وأضافت أن التوقف عن بيع التذاكر من أكبر مطار في بريطانيا في ذروة الصيف المربحة ليس شيئًا يُتوقَّع أن تقوم به شركة طيران في العادة.

 الخطوط البريطانية توقف بيع تذاكر السفر من مطار هيثرو مؤقتا
الخطوط البريطانية توقف بيع تذاكر السفر من مطار هيثرو مؤقتا

ألغت الخطوط الجوية البريطانية ما يقرب من 30 ألف رحلة طيران من جدولها منذ إبريل إلى أكتوبر استجابة لمشكلات التوظيف.

ومؤخرًا أعلنت الشركة المالكة لشركة الخطوط البريطانية عن أول ربح لها منذ بداية وباء كوفيد على الرغم من مواجهة ما وصفته ببيئة “صعبة” في مطار هيثرو. وقالت الشركة: إن المشكلات في مطار هيثرو أجبرت شركة الخطوط البريطانية على تقليص قدرتها الاستيعابية إلى 69.1 في المئة من مستويات ما قبل الوباء بين إبريل ويونيو، ومن المتوقع أن يرتفع هذا إلى نحو 75 في المئة بين يوليو وأكتوبر. (www.hitc.com)

لكن الأمر ليس كذلك مع ريان إير، حيث اندلع خلاف الأسبوع الماضي بين رايان إير وهيثرو بعد أن قالت شركة الطيران: إن المطارات لم تعيِّن عددًا كافيًا من الموظفين لتلبية انتعاش حركة المسافرين.

لكن هيثرو رد على الانتقادات ووصفها بأنها “غريبة”.

الخطوط البريطانية
الخطوط البريطانية توقف بيع تذاكر السفر من مطار هيثرو مؤقتا

المطارات لا توفر الخدمات المطلوبة

وقال جون هولاند كاي الرئيس التنفيذي لمطار هيثرو: “المطارات لا توفر الخدمات المطلوبة لتسهيل رحلة الطائرة، وهذا ما توفره شركات الطيران نفسها، لذا فإن هذا يُشبه اتهامنا بعدم وجود عدد كافٍ من الطيارين”.

كما انتقدت شركة فيرجن أتلانتيك المطار قائلة: إنه مسؤول عن إخفاقات ساهمت في الفوضى.

وكانت الخطوط الإماراتية قد رفضت في البداية طلب مطار هيثرو خفض الطاقة الاستيعابية للرحلات، لكنها وافقت في وقت لاحق على الحد من المبيعات بعد محادثات جرت بين الشركتين.

وأصدرت هيئة المنافسة والأسواق وهيئة الطيران المدني الشهر الماضي رسالة مشتركة لشركات الطيران تثير مخاوف من أن “المسافرين قد يتعرضون لضرر كبير ما لم تَفِ شركات الطيران بالتزاماتها”.

وجاء في الرسالة أن هناك مخاوف من أن بعض شركات الطيران ليست ملتزمة بتجنب الممارسات الضارة، كبيع مزيد من تذاكر الرحلات الجوية أكثر مما تتوقع أن تقدمه بشكل معقول.

 

المصدر BBC news 


إقرأ المزيد 

مطار هيثرو يلقي باللوم على حيل تيك توك في إثارة الفوضى

العمل في بريطانيا: وظائف يمكن التقديم إليها في مطار هيثرو

مطار هيثرو يعلن إلغاء المزيد من الرحلات في صيف 2022