العرب في بريطانيا | الخارجية البريطانية تصدر نصائح جديدة للسفر إلى مصر

1446 ربيع الثاني 13 | 17 أكتوبر 2024

الخارجية البريطانية تصدر نصائح جديدة للسفر إلى مصر

WhatsApp Image 2024-10-17 at 9.08.55 AM
خلود العيط October 17, 2024

أصدرت وزارة الخارجية البريطانية تحذيرًا جديدًا ينصح مواطنيها بعدم السفر إلى مصر في الوقت الحالي إلا للضرورة، داعية الراغبين بالسفر إلى بعض المناطق إلى التقدم بطلب للحصول على تصريح.

وجاء في التحذير أن بعض المناطق الواقعة غرب وادي النيل ودلتا النيل لا تزال تشهد توترات أمنية، وأن مناطق الأقصر وقنا وأسوان وأبو سمبل ووادي الملوك ومحافظة الفيوم والمناطق الساحلية بين دلتا النيل ومرسى مطروح لا تزال آمنة للسفر.

ووفقًا لوزارة الخارجية، فإن مدينة واحة سيوة ومحافظة الجيزة شمال شرق واحات البحرية والصحراء البيضاء والصحراء السوداء، إضافةً إلى مدن واحات البحرية والفرافرة والداخلة (موط) والخارجة هي أيضًا مناسبة للسفر.

الخارجية البريطانية تحذّر من السفر إلى بعض مناطق مصر

ونصحت الخارجية البريطانية السائحين بتوخي الحذر الشديد في جميع المناطق الحدودية، حيث تنتشر “عصابات مسلحة” -على حدّ قولها- بالقرب من الحدود مع السودان وليبيا. وطلبت من السائحين الذين يخططون للسفر إلى الركن الجنوبي الغربي من مصر التقدم للحصول على تصريح من وزارة الداخلية.

وبحسَب بيان الوزارة يتعيّن على المسافرين الذين يريدون زيارة مناطق الصحراء الغربية في الواحات البحرية والفرافرة والصحراء البيضاء والصحراء السوداء الحصول أيضًا على هذه التصاريح مسبقًا والاستعانة بمرشد رسمي.

وقالت وزارة الخارجية في البيان أيضًا: إن تلك المناطق تعاني من ضعف في شبكة الهاتف ونقص في المرافق الطبية؛ لذا يتعين على السائحين الالتزام بنصائح السفر، واتباع الإرشادات الصادرة عن المرشدين الرسميين والسلطات المحلية.

وأضافت: “تنصح وزارة الخارجية بعدم السفر إلا للضرورة القصوى على الطريق بين الباويطي وسيوة، ويشمل ذلك المناطق الصحراوية بالقرب من بداية الطريق في الواحات البحرية؛ بسبب وجود نقاط تفتيش عسكرية”.

المصدر: Birmingham Mail


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
4:09 pm, Oct 17, 2024
temperature icon 18°C
few clouds
Humidity 67 %
Pressure 1011 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 9 mph
Clouds Clouds: 20%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 7:28 am
Sunset Sunset: 6:03 pm