العرب في بريطانيا | المدارس في بريطانيا تخشى المقاضاة حال اتباعها ا...

1445 رمضان 9 | 19 مارس 2024

المدارس في بريطانيا تخشى المقاضاة حال اتباعها القرارات الجديدة للمتحولين جنسيًا

المدارس في بريطانيا
فريق التحرير December 21, 2023

تخشى المدارس في بريطانيا من مواجهة إجراءات قانونية؛ بسبب اتباعها توجيهات جديدة بشأن معاملة الأطفال المتحولين جنسيًّا، وفقًا لتحذيرات محامين تابعين للحكومة.

وتأتي هذه التحذيرات قبل نشر وزيرة التعليم، جيليان كيغان، ووزيرة المساواة، كيمي بادينوش، مسودة إرشادات تستهدف توجيه المدارس والكليات بهذا الصدد.

معاملة الأطفال المتحولين جنسيًا

المدارس في بريطانيا
المدارس في بريطانيا تخشى المقاضاة القانونية (Unsplash)

ووفقًا لتقرير نشرته مجلة (Schools Week)، فإن توجيهات محامي الحكومة المسربة، والتي نُشِرت للتشاور العام، تنبه أيضًا إلى ضرورة الامتثال لقوانين المساواة.

وفي هذا السياق يقول مديرو المدارس: إنهم يسعون حاليًّا للاستشارة القانونية؛ خوفًا من المساءلة القانونية إذا اتبعوا التوجيهات كلها.

وأكد جيف بارتون، الأمين العام لرابطة مديري المدارس والكليات، ضرورة تأمين ضمانات للمدارس والكليات لتجنب خطر المساءلة القانونية.

من جهتها أكدت حكومة المملكة المتحدة أن التوجيهات القانونية تسعى إلى مساعدة المدارس على التعامل مع هذه القضايا الحساسة.

موقف المدارس في بريطانيا

المدارس في بريطانيا
ما مدى التزام المدارس في بريطانيا بالتوجيهات الجديدة؟ (Unsplash)

وبهذا الشأن أشارت المحامية كيت إجيرتون إلى أن هناك مخاطر قانونية كبيرة تتعلق بالتوجيهات المقترحة، محذرة من أن اتباعها قد يجعل المعلمين مقصّرين في أداء واجباتهم القانونية تجاه الأطفال المتحولين جنسيًّا.

وتضمنت المسودة توجيهات بشأن تقييد التعامل مع أمور تخص تغيير الأسماء والضمائر المفضلة وتغييرات الزي المدرسي.

وبالرغم من التأكيد على عدم وجود واجب عام يسمح للأطفال بهذه التغييرات، فإن المحامين يحذرون من مخاطر الطعن القانوني في هذا الأمر.

تجدر الإشارة إلى أن هذه التوجيهات تعبر عن قضايا حساسة ومعقدة، ويسعى مديرو المدارس والمعلمون إلى ضمان حماية القانون لهم من المخاطر المحتملة.

المصدر: الغارديان


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.