العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - إضراب أمهات عن الطعام أمام ...

1445 ذو الحجة 11 | 18 يونيو 2024

إضراب أمهات عن الطعام أمام مبنى الحكومة البريطانية احتجاجا على الفقر

إضراب أمهات عن الطعام أمام مبنى الحكومة البريطانية احتجاجا على الفقر
فريق التحرير April 19, 2023

الأم البريطانية -والجدة في الوقت نفسه- إريكا كورين (من جونيسليك كورنوال) هي إحدى الأمهات اللواتي شرعن في إضراب عن الطعام يستمر ستة أيام خارج داونينج ستريت في مناسبة عيد الأم؛ لمطالبة حكومة المملكة المتحدة باتخاذ إجراءات حاسمة ومنسقة بشأن سوء التغذية وأزمة المناخ.

 

إضراب الأمهات أمام الحكومة البريطانية

تضامن واسع مع إضراب أمهات عن الطعام أمام مبنى الحكومة البريطانية

وجاء الإضراب عن الطعام للتضامن مع أمهات المملكة المتحدة، حيث تخلت واحدة من كل أربع أمهات عن حصتها من الطعام لإطعام أطفالها، إضافة إلى الأمهات الأخريات على مستوى العالم، اللواتي يعاني أطفالهن من الجوع الشديد وسوء التغذية نتيجة أزمة المناخ.

وفي هذا السياق قالت كريستيانا فيغيريس، الأمينة التنفيذية السابقة لاتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ، والمضيفة المشاركة لبودكاست المناخ Outrage + Optimism: “يجب ألا يكون أي طفل جائعًا، ولن يتضور أي طفل من الجوع إذا تحمل كل منا مسؤوليته بشأن عدم المساواة وأدَّاها على أتم وجه. إن تغير المناخ يسرع هذه الأزمة، ونحن بحاجة إلى معالجتها الآن. يجب الاستماع إلى هؤلاء النساء الشجاعات اللواتي يُضرِبن عن الطعام تضامنًا مع الأمهات في المملكة المتحدة وحول العالم”.

 

تضامن واسع مع الأمهات المضربات عن الطعام 

انتقادات لتعامل الحكومة البريطانية مع إضراب أمهات عن الطعام أمام مبنى الحكومة البريطانية

 

تُفصِّل الأمهات المُضرِبات عن الطعام مطالبهن في بيان الأمهات من أجل التغيير، الذي يحدد بعبارات صارخة حالة انعدام الأمن الغذائي في المملكة المتحدة وحول العالم. وتشمل دعواتهن للعمل: التأكد من أن جميع الأطفال في المملكة المتحدة لديهم ما يكفي من الطعام، وأن حكومة المملكة المتحدة تفي بوعودها بشأن المساعدات الخارجية والمناخ، وفرض ضريبة مناسبة على الأرباح المفرطة لشركات النفط والغاز.

وبهذا الخصوص قالت جو هوك، المؤسسة المشاركة والمديرة الإدارية لمنظمة تينوا غير الحكومية، التي انضمت أيضًا إلى الإضراب: “عندما قرأت مطالب الأمهات الموجهة إلى الحكومة البريطانية، شعرت بأنني مضطرة إلى دعم هؤلاء النساء الشجاعات.

في عملي في ملاوي، رأيت تأثير أزمة المناخ وكيف أدت التخفيضات في ميزانية المعونة الدولية إلى انخفاض الدعم الذي يمكننا تقديمه، ما أدى إلى حرمان كثير من العائلات من الحصول على الطعام إلا النزر اليسير. تخفق الحكومة البريطانية حاليًّا في اتخاذ إجراءات كافية لمعالجة حالة الطوارئ المناخية، وهذا يجب ألا يستمر”.

في حين قالت الدكتورة غريس طومسون، وهي إحدى الأمهات المُضرِبات: “أنا مُضرِبة عن الطعام منذ عيد الأم؛ تضامنًا مع جميع المرضى والأسر التي عملت معها مباشرة، والتي لا تستطيع تأمين لقمة العيش لأطفالها. أرى عائلات في المملكة المتحدة تتأثر بسوء التغذية كل يوم. كيف يمكن لأطفالنا أن يزدهروا ويكونوا بصحة جيدة عندما يكونون جائعين؟! أنا هنا لأقول: “هذا أمر خطير، ونحن لسنا على ما يرام!”.

وحثت المتظاهرات الأمهات الأخريات اللواتي يتمتعن بصحة جيدة ويَرَيْن من أنفسهن القدرة على المشاركة في الاحتجاج السلمي، على الانضمام إلى الإضراب عن الطعام طوال الأيام الستة أو في جزء منها.

هذا وقدم الشاعر بنيامين صفنيا كلمات يُعبِّر فيها عن دعمه، وقال: إنه يهدي قصيدته (I Luv Me Mudder) للأمهات المُضرِبات عن الطعام في عيد الأم.

 

المصدر Conrnish post 


اقرأ أيضا 

أبرز نصائح الحكومة البريطانية لمواطنيها الراغبين بزيارة مصر

رسائل تكشف دعم الحكومة البريطانية لاستحواذ السعودية على نادي نيوكاسل

نصائح الحكومة البريطانية للمواطنين الراغبين بزيارة العراق

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

أخبار ذات صلة

loader-image
london
London, GB
8:37 pm, Jun 18, 2024
temperature icon 19°C
overcast clouds
Humidity 59 %
Pressure 1015 mb
Wind 9 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 90%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm