العرب في بريطانيا | الحكومة البريطانية تسمح بقيادة الحافلات إبتداءً...

1445 ذو الحجة 27 | 04 يوليو 2024

الحكومة البريطانية تسمح بقيادة الحافلات إبتداءً من عمر 18 عاما

الحكومة البريطانية
ديمة خالد April 12, 2024

في خطوة لتعزيز صناعة النقل، قررت الحكومة البريطانية تخفيض الحد الأدنى لسن سائقي الحافلات. وتأتي هذه الخطوة في إطار مكافحة مشكلة نقص السائقين التي يعاني منها قطاع النقل.

كيف تواجه الحكومة البريطانية تحديات النقل

قيادة الحافلات
الحافلات المحلية (Unsplash)

وتسعى الحكومة إلى تشجيع التنوع في هذا القطاع، وجذب المواهب الشابة من خلال قرارها بتخفيض الحد الأدنى لسن السائقين إلى 18 عامًا، ما يمهّد الطريق للشباب المهتمين بمجال النقل للانضمام إلى العمل في قيادة الحافلات والشاحنات.

وعلى الرغم من قلة سائقي الحافلات من ذوي الأعمار الصغيرة، فإن السائقين المؤهلين الذين تقل أعمارهم عن 21 عامًا مقيدون باستخدام الطرق القصيرة، التي تصل إلى 31 ميلًا (50 كم)، ما يحول بينهم وبين العمل في معظم خدمات الحافلات بين المدن والعديد من خطوط الحافلات الريفية.

ولتعزيز الأمن والثقة بالخدمات، ستتيح الحكومة البريطانية للشباب الحصول على التدريب النظري، والتدريب على الطرق الوعرة قبل الحصول على الترخيص المؤقت. وترى الحكومة أن هذه الإجراءات ستُسهِم في حل مشكلة نقص السائقين، وتقديم خدمات النقل بشكل أكثر موثوقية وسلاسة.

الحكومة البريطانية وقيادة الحافلات
الحافلات في بريطانيا (Pixabay)

وفي هذا السياق رحّب جراهام فيدلر، الرئيس التنفيذي لـ(CPT)، بهذه الخطوة، وقال: “ما دام يُسمح للأطفال البالغين من العمر 18 عامًا بقيادة الشاحنات الصغيرة، فيمكن السماح لهم كذلك بقيادة جميع أنواع الحافلات”.

من ناحية أخرى، أعلن حزب العمال وضع خطط لتسريع منح إدارة الحافلات للسلطات المحلية؛ بهدف تعزيز سيطرتها وتحسين خدمات النقل المحلية. ومن المتوقع أن تُسهِم هذه الخطوة في تحسين التوزيع والوصول إلى الخدمات في أنحاء البلاد.

إضافة إلى ذلك، ستساعد هذه السياسة في تعزيز سلطة رؤساء البلديات لإعادة تنظيم خدمات الحافلات وتحسينها في مناطقهم. ومن المتوقع أن تكون هذه الجهود محورًا للتحسين المستمر في خدمات النقل العام في المدن البريطانية.

 

—————————————————————-

اقرأ أيضًا

لماذا تقلّ أجور سائقي الحافلات عن أجور سائقي القطارات في بريطانيا؟‏

متى تدخل حافلات الترام الجديدة إلى الخدمة في لندن؟

كيف تخفّض تكلفة وسائل النقل في لندن بنسبة الثلث؟

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
7:35 am, Jul 4, 2024
temperature icon 13°C
broken clouds
Humidity 71 %
Pressure 1009 mb
Wind 12 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 69%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:49 am
Sunset Sunset: 9:19 pm