العرب في بريطانيا | الحكومة البريطانية تخطط لمنع الأطباء من كتابة ا...

1446 محرم 1 | 08 يوليو 2024

الحكومة البريطانية تخطط لمنع الأطباء من كتابة التقارير الطبية للموظفين

الحكومة البريطانية تخطط لتعزيز النمو الاقتصادي
فريق التحرير February 16, 2023

تخطط الحكومة البريطانية لمنع الأطباء من كتابة التقارير الطبية للموظفين الذين لا تستدعي حالتهم الصحية ذلك، ويأتي ذلك ضمن الإجراءات المتبعة لتعزيز النمو الاقتصادي ومواجهة الأزمة المعيشية.

خطة الحكومة البريطانية لتجنب الركود الاقتصادي

نقص العمالة يؤدي إلى انخفاض الناتج المحلي في بريطانيا
نقص العمالة يؤدي إلى انخفاض الناتج المحلي في بريطانيا

أظهرت الأرقام الرسمية لمسح القوى العاملة أن عدد الموظفين الذين توقفوا عن العمل لأسباب صحية طويلة الأمد قد ارتفع إلى 2.32 مليون موظف في صيف 2022، مقارنة بـ1. (https://www.top5.com) 95 مليون موظف في عام 2019 قبل جائحة كورونا.

وقد أثارت هذه الأرقام مخاوف الوزراء ومنهم وزير المالية جيريمي هانت، ولا سيما أنها تأتي بعد أرقام مكتب الإحصاء الوطني التي أظهرت انخفاض الإنتاج المحلي في بريطانيا بنسبة 0.5 في المئة في ديسمبر 2022.

وكان تقرير السياسة النقدية الصادر عن بنك إنجلترا في أغسطس 2022 قد أشار أيضًا إلى أن عدد الوظائف الشاغرة في بريطانيا هو أكثر من عدد الأشخاص المتقدمين لشغلها!

وبهذا الصدد قال مصدر حكومي لصحيفة التلغراف: إن الحكومة تولي أهمية كبيرة لراحة الموظفين النفسية في مكان العمل، وإنها تبذل جهودًا حثيثة؛ لتشجيع أكبر عدد ممكن من الموظفين على البقاء في العمل مع توفير الدعم المناسب لهم.

الاقتصاد البريطاني خارج نادي الكبار!

خبراء : بريطانيا قد تنجو بصعوبة بالغة من الركود الاقتصادي في عام 2023
بريطانيا قد تنجو بصعوبة بالغة من الركود الاقتصادي في عام 2023

هذا وذكر صندوق النقد الدولي في تقريره الأخير بشأن النمو العالمي أن بريطانيا هي الدولة الوحيدة من مجموعة الدول السبع التي ستشهد انكماشًا اقتصاديًّا في عام 2023.

واعتمد تقييم صندوق النقد الدولي على عدد من المعطيات، منها: ارتفاع أسعار الطاقة وارتفاع تكاليف الحصول على القروض بسبب رفع بنك إنجلترا أسعار الفائدة؛ من أجل كبح جماح التضخم الذي وصل إلى أعلى مستوى له منذ عقود.

كذلك أشار بنك النقد الدولي إلى أن نقص الأيدي العاملة هو من أهم الأسباب التي أدت إلى تراجع الاقتصاد البريطاني، حيث إن سوق العمل في بريطانيا يحتاج إلى أكثر من مليونَي عامل لملء الوظائف الشاغرة أمام رفض الحكومة استقدام العمالة الأجنبية.

وفي الوقت التي تعزو فيه الحكومة البريطانية التراجع في أداء الاقتصاد إلى تداعيات جائحة كورونا والحرب في أوكرانيا، يعتقد بعض الخبراء الاقتصاديين أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي قد أدى إلى تراجع جاذبية السوق البريطانية للاستثمارات، ومن ثَمّ إلى تفاقم الأزمة الاقتصادية.

المصدر: الإندبندنت


اقرأ أيضًا:

فشل جديد في المفاوضات بين الحكومة البريطانية ونقابات العمال

وثائق مسربة : الحكومة البريطانية تجسست على اللاجئين الفلسطينيين

منح دراسية تقدمها الحكومة البريطانية للطلبة الأجانب في 2023

loader-image
london
London, GB
9:52 am, Jul 8, 2024
temperature icon 17°C
scattered clouds
Humidity 73 %
Pressure 1015 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 40%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:53 am
Sunset Sunset: 9:17 pm