العرب في بريطانيا | كيف يساعد الحصول على جواز سفر إضافي على تخطي مش...

1445 ذو الحجة 29 | 06 يوليو 2024

كيف يساعد الحصول على جواز سفر إضافي على تخطي مشاكل السفر؟

الحصول على جواز سفر إضافي
فريق التحرير December 11, 2022

بعد رفع قيود جائحة كورونا للسفر، ما زال تجديد جواز السفر يحتاج إلى 10 أسابيع. وحتى إن كان لديك وقت كافٍ نسبيًا للسفر بجواز سفرك القديم فقد تواجه مشاكل عند وصولك وجهتك. وقد يساعدك الحصول على جواز سفر إضافي على تخطي الكثير من مشاكل السفر، ولكن هل بإمكانك إصدار جواز إضافيّ؟

ومن أكثر الأسباب شيوعًا لمنعك من دخول وجهتك للسفر هو ختم على جواز السفر الخاص بك يوضح دخولك لدولة سابقة، فمثلًا الولايات المتحدة صارمة بشكل خاص بشأن تاريخ السفر السابق. فلديها قائمة صارمة للدول اتي تعدّها إرهابية أو راعية للإرهاب، مثل : سوريا وكوريا الشمالية. (https://fernandez-vega.com) وعادةً في حال الوصول إلى مطارٍ أمريكيّ باستخدام جواز سفر يُظهر أنك دخلت إحدى هذه الدول قد يؤدي إلى إعادتك إلى بلدك بالطائرة التالية المتاحة.

 

الحصول على جواز سفر إضافي في بريطانيا

 

الجنسية البريطانية
إستخراج جواز سفر إضافي في بريطانيا (أنسبلاش)

وكان هناك بعض التقارير عن “طوابع تذكارية” غير رسمية صدرت في مواقع سياحية مثل ماتشو بيتشو وجزر غالاباغوس تسببت في منع بعض المسافرين من دخول بلاد معينة. ويمكن رفض جواز السفر الخاص بك إن تم اعتباره “تالفًا” أو معدَّلًا.

وإن كنت تتعرض لهذه المشكلة، فلحسن الحظ أنه بإمكانك الحصول على أكثر من جواز سفر واحد، وحتى وإن لم تكن تحمل عدة جنسيات. فإن قدمت طلبًا للمكتب الملكي للجوازات لأنك “تسافر إلى دول لديها اختلافات سياسية قد تمنع السفر فيما بينها” أو تحتاج للحصول على تأشيرات للسفر للعمل.

 

كيف بإمكانك الحصول على جواز سفر إضافي؟

كيف يساعد الحصول على جواز سفر إضافي على تخطي مشاكل السفر؟
كيف بإمكانك الحصول على جواز سفر إضافي؟ (أنسبلاش)

ولكن مع ذلك لا يشجع المكتب المواطنين على إخفاء سجل سفرهم من خلال الحصول على عدة جوازات سفر. ولا يعني أيّ من ذلك أنه من السهل الحصول على عدة جوازات سفر، فيجب الحصول على عدة موافقات واستثناءات للسماح بذلك أولًا.

علمًا أنه بإمكانك الحصول على ثلاثة جوازات كحدٍ أقصى.

ويتم إصدار جوازات سفر إضافية بنفس الاسم وبنفس الملاحظات مثل الأصل، ولكن لا يمكنك تجديد جوازك الإضافيّ تلقائيًا. ويجب على المتقدمين توضيح متطلباتهم وسبب رغبتهم بإصدار جواز سفر إضافي، مع تقديم وثائق داعمة لإثبات حاجتهم.

يمكن تقديم الطلب لجواز سفر إضافي عبر البريد أو شخصيًا أو عبر الإنترنت بتكلفة 75.50 جنيهًا إسترلينيًا عبر الإنترنت أو 85 جنيهًا إسترلينيًا عبر البريد أو شخصيًا.

المصدر: آي نيوز


اقرأ أيضًا:

دعوات لتجنب السفر بالقطار في بريطانيا في الكريسماس بسبب الإضرابات

وزيرة الداخلية في بريطانيا تحذر من السفر في عطلة عيد الميلاد

أبرز التخفيضات على حجوزات السفر في بلاك فرايدي 2022

loader-image
london
London, GB
9:56 pm, Jul 6, 2024
temperature icon 14°C
clear sky
Humidity 69 %
Pressure 1008 mb
Wind 2 mph
Wind Gust Wind Gust: 2 mph
Clouds Clouds: 2%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:51 am
Sunset Sunset: 9:18 pm