العرب في بريطانيا | الجواز البريطاني الأحمر يحرمك من زيارة 70 دولة ...

1445 ذو الحجة 27 | 04 يوليو 2024

الجواز البريطاني الأحمر يحرمك من زيارة 70 دولة حول العالم

الجواز البريطاني الأحمر يحرمك من زيارة 70 دولة حول العالم
فريق التحرير July 14, 2023

يتيح الجواز البريطاني لحامليه السفر دون تأشيرة أو الحصول على تأشيرة عند الوصول إلى دول عديدة، مثل: البرازيل واليابان وبيرو وتايوان والإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي كلها، وهذا يعني إمكانية السفر إلى معظم دول العالم، ولكن في الوقت نفسه قد يحرمك هذا الجواز من زيارة 70 دولة حول العالم، فكيف ذلك؟!

قواعد الدخول إلى بعض الدول تشير إلى أن بعض جوازات السفر البريطانية قد لا تخوّل لصاحبها السفر إليها، حتى لو كانت صالحة ولمّا تنتهِ مدتها.

الجواز البريطاني الأحمر

الجواز البريطاني الأحمر يحرمك من زيارة 70 دولة حول العالم
الجواز البريطاني الأحمر

وتنص قواعد صلاحية جواز السفر في العديد من البلدان على أن جواز السفر يجب أن يكون صالحًا لستة أشهر على الأقل بعد تاريخ مغادرتك. وهذا الشرط قد يُسبِّب مشكلات للمسافرين في المطارات؛ فمن السهل نسيان قاعدة الأشهر الستة عندما يكون جواز سفرك صالحًا.

وتنطبق قاعدة صلاحية جواز السفر لثلاثة أشهر على عدد من البلدان. فبالنسبة إلى مواطني الدول غير الأعضاء في الاتحاد الأوروبي الذين يسافرون إلى الاتحاد الأوروبي، يجب أن يكون جواز السفر صالحًا لثلاثة أشهر بعد تاريخ مغادرتهم للاتحاد الأوروبي. وينطبق هذا أيضًا على أصحاب جوازات السفر البريطانية الأوروبية القديمة بحسَب موقع( VisaGuide.World).

قائمة الدول التي تعمل بقاعدة الأشهر الستة:

الجواز البريطاني الأحمر يحرمك من زيارة 70 دولة حول العالم
جواز سفر بريطاني (بيكسباي)

أفغانستان وإندونيسيا وساموا والجزائر وإيران، والمملكة العربية السعودية وأنغيلا والعراق، وسنغافورة والبحرين وإسرائيل وجزر سليمان، وبوتان والأردن والصومال وبوتسوانا كوينيا، وأرض الصومال والجزر العذراء (فيرجن) البريطانية، وكيريباتي وسريلانكا وبروناي ولاوس والسودان، وكمبوديا ومدغشقر وسورينام والكاميرون، وماليزيا وتايوان وجزر كايمان وجزر مارشال وتنزانيا، وجمهورية إفريقيا الوسطى وميكرونيزيا وتايلاند، وتشاد وميانمار وتيمور الشرقية وجزر القمر وناميبيا، وتوكيلاو وساحل العاج ونيكاراغوا، وتونغا وكوراكاو ونيجيريا وتوفالو والإكوادور وعُمان، وأوغندا ومصر وبالاو والإمارات العربية المتحدة، والسلفادور وبابوا غينيا الجديدة وفانواتو وغينيا الاستوائية، والفلبين وفنزويلا وفيجي وقطر، وفيتنام والجابون ورواندا واليمن وغينيا بيساو، وسانت لوسيا وزيمبابوي وغويانا.

قائمة الدول التي تعمل بقاعدة الأشهر الثلاثة:

الجواز البريطاني الأحمر يحرمك من زيارة 70 دولة حول العالم
الجواز البريطاني الأحمر يحرمك من زيارة 70 دولة حول العالم (آنسبلاش)

ألبانيا وليتوانيا والنمسا ولوكسمبورغ وأذربيجان، ومالطا وبيلاروسيا ومولدوفا وبلجيكا وموناكو، والبوسنة والهرسك والجبل الأسود والتشيك وناورو، وإستونيا وهولندا وفنلندا ونيوزيلندا وفرنسا، ومقدونيا الشمالية وجورجيا والنرويج وألمانيا وبنما، واليونان وبولندا وهندوراس والبرتغال وأيسلندا، والسنغال وإيطاليا وسلوفاكيا والأردن وسلوفينيا، والكويت وإسبانيا ولاتفيا والسويد، ولبنان وسويسرا وليختنشتاين.

المصدر : ميرور 


إقرأ أيضًا :

كيفية تجديد جواز السفر في ظل إضراب إدارة الجوازات في بريطانيا

إضرابات إدارة الجوازات في بريطانيا..متى تبدأ ومتى تنتهي وكيف تجدد جوازك خلالها؟

قواعد جديدة خاصة بجواز السفر وحقائب اليد في بريطانيا

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

أخبار ذات صلة

loader-image
london
London, GB
7:57 am, Jul 4, 2024
temperature icon 14°C
clear sky
Humidity 67 %
Pressure 1009 mb
Wind 12 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 0%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:49 am
Sunset Sunset: 9:19 pm