العرب في بريطانيا | الجامعات البريطانية متهمة بإخفاء محاولات انتحار...

1445 ذو الحجة 27 | 04 يوليو 2024

الجامعات البريطانية متهمة بإخفاء محاولات انتحار الطلاب عن أولياء الأمور

ما سبب الإقبال على دراسة الذكاء الاصطناعي في جامعات بريطانيا؟
فريق التحرير June 6, 2023

تعرضت الجامعات البريطانية لانتقادات واسعة النطاق؛ لتذرعها بلوائح حماية البيانات لعدم إبلاغ أولياء الأمور بمحاولات انتحار أبنائهم، في نقاش عما إذا كان يجب أن يكون هناك واجب قانوني لرعاية الطلبة في التعليم العالي أم لا.

وفي هذا السياق، طرح في البرلمان العديد من الأمثلة على السلوك “المثير للجدل” لبعض الجامعات التي اتُّهِمت بإخبار الطلاب عن طريق البريد الإلكتروني بفصلهم، ومنحهم علامة الصفر وعدم الاتصال بجهات الاتصال الخاصة بهم في حالات الطوارئ.

الجامعات البريطانية متهمة بإخفاء معلومات خطيرة عن أولياء الأمور!

الجامعات البريطانية
الجامعات البريطانية تخفي معلومات مهمة عن أولياء أمور الطلبة

 

من القصص التي عُرِضت على البرلمان قصة مارد فولكس، التي كانت تدرس الصيدلة في سنتها الثانية في جامعة كارديف، عندما تلقت بريدًا إلكترونيًّا آليًّا من الجامعة قبل ساعات من وفاتها، مفاده أنها رسبت في الامتحانات وعليه فلن تنتقل إلى السنة الثالثة!

وفي أمثلة أخرى: اتُّهِمت الجامعات بالإعلان عن وفاة الطلبة قبل إخبار ذويهم، وحذف سجلات الطلبة قبل بدء الطبيب الشرعي بأي تحقيق.

وعلى ضوء ذلك، سأل نيك فليتشر، النائب المحافظ عن دون فالي الذي افتتح النقاش يوم الإثنين: نظرًا إلى أن الطلبة يدفعون 9000 باوند سنويًّا للجامعات، فإن السؤال هو: هل هذا الوضع مقبول؟ وأردف قائلًا: إن نتائج استطلاع أُجرِي قبل المناقشة أشارت إلى أن زهاء نصف الطلبة يشعرون بأن جامعتهم “لا تدعمهم”.

وفيما يتعلق بالجامعات التي تتذرع باللوائح العامة لحماية البيانات (GDPR) لعدم مشاركة المعلومات مع أولياء الأمور، قال فليتشر: بحسَب خبرتي فإن الحماية تتجاوز دائمًا اللوائح العامة لحماية البيانات، لذا أرى أن هذا أمر ينبغي النظر فيه.

هذا وقد بدأت المناقشة بسبب عريضة تطالب بإدخال واجب قانوني لرعاية الطلبة الجامعيين، وهذه العريضة قدمها في أكتوبر 2022 مجموعةٌ من الآباء الثكلى الذين انتحر أبناؤهم أثناء دراستهم في الجامعة، بتوقيع ما يزيد على 128 ألف شخص.

انتحار طالبة في جامعة بريستول

جامعة بريستول
جامعة بريستول (بيكسباي)

 

وبهذا الصدد تقول الأسر الثكلى، ويشمل ذلك أسرة طالبة الفيزياء ناتاشا أبراهارت التي انتحرت في عامها الدراسي الثاني في جامعة بريستول: إن الجامعات يجب أن تضمن الرعاية لطلابها.

وقد قيل لنواب البرلمان: إنه بين عامي 2017 و2020 انتحر 202 طالب و117 طالبة، على الرغم من أن معدل الانتحار بين الطلاب لا يزال أقل من عامة السكان. ومع أن بعض الجامعات تبذل قصارى جهدها لتحسين الخدمات، فإن دعم الصحة العقلية للطلبة يختلف من جامعة إلى أخرى.

وردًّا على الالتماس في وقت سابق، قالت الحكومة: إنه يجب على مقدمي خدمات التعليم العالي الحرص على عدم التسبب بالضرر لطلابهم، وإن أي لوائح إضافية تعرقل ذلك فهي “غير مناسبة”. ومن جهة أخرى قال البروفيسور ستيف ويست، نائب رئيس جامعة غرب إنجلترا بريستول ورئيس جامعات بريطانيا: إن واجب الرعاية القانوني الإضافي المقترح لم يكن أفضل نهج لدعم الطلاب.

بخصوص دعم الصحة النفسية والعقلية للطلاب:
يمكن الاتصال بجمعية (Papyrus) الخيرية على 08000684141، أو إرسال بريد إلكتروني إلى pat@papyrus-uk.org
وفي بريطانيا وأيرلندا يمكن الاتصال بـ(Samaritans) على الهاتف المجاني 116123، أو البريد الإلكتروني jo@samaritans.org أو jo@samaritans.ie.

المصدر: الغارديان


اقرأ أيضًا:

من هي الجامعات البريطانية التي تخرج أنجح رواد الأعمال؟

نصائح للطلبة الأجانب لكتابة أفضل مقال شخصي لاستقطاب الجامعات البريطانية

اعتداءات جنسية بالجملة داخل عدد من الجامعات البريطانية منذ 2019

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
7:10 am, Jul 4, 2024
temperature icon 13°C
broken clouds
Humidity 74 %
Pressure 1009 mb
Wind 12 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 69%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:49 am
Sunset Sunset: 9:19 pm