العرب في بريطانيا | اعتداءات جنسية بالجملة داخل عدد من الجامعات الب...

1445 ذو الحجة 29 | 06 يوليو 2024

اعتداءات جنسية بالجملة داخل عدد من الجامعات البريطانية منذ 2019

‏‎قانون جديد يفرض الإبلاغ عن الاعتداءات الجنسية على الأطفال في بريطانيا
فريق التحرير February 20, 2023

كشف طلب حرية الوصول الى المعلومات لقوات الشرطة في جميع أنحاء إنجلترا عن إحصائيات مروعة بشأن مزاعم الاغتصاب واعتداءات جنسية في مباني الجامعة.

وأظهر تحقيق تعرض مئات الطالبات والموظفات للاعتداء الجنسي أو الاغتصاب في مباني الجامعة. وأُبلِغت قوات الشرطة في إنجلترا منذ عام 2019 عن نحو 370 حالة اعتداء جنسي في مباني الجامعة.

اعتداءات جنسية في الجامعات البريطانية!

لجامعات البريطانية
تسجيل ارقام مرعبة لنسبة الاعتداءات الجنسية في الجامعات البريطانية

 

من المحتمل أن تكون الأرقام الحقيقية أعلى بكثير؛ لأنها لا تشمل الجرائم التي يُزعم أنها حدثت في سكن جامعي خاص.

وفي هذا السياق قالت جيميما أولشاوسكي الرئيسة التنفيذية لجمعية فوسيت لحقوق المرأة: “نحن نعيش في ظل جائحة من العنف جنسي!”.”العدد المبلغ عنه من الاعتداءات الجنسية وحالات الاغتصاب التي كُشِفت في مباني الجامعة مرعبة. ومع ذلك فمن الآمن أن نعتبر أن هذه الأرقام ليست حقيقية!”.

يُذكَر أن شرطة إسيكس سجلت 42 بلاغًا عن اعتداءات جنسية بين 1 يناير 2019 و27 ديسمبر 2022، مع توجيه أربعة اتهامات. في حين سجلت شرطة لانكشاير 29 حالة اغتصاب و41 جريمة جنسية في الجامعات في الفترة نفسها دون توجيه اتهامات.

وأضافت أولشاوسكي: “أطلب من هذه الحكومة نيابة عن النساء في كل مكان أن توقف عاصفة العنف الجنسي”. “نحن بحاجة إلى توعية المدارس والجامعات والكليات ونشر ثقافة تأخذ الاعتداء الجنسي على محمل الجد، وتحض الضحايا على الإبلاغ عما تعرضوا له، وتتخذ إجراءات صارمة ضد الجناة. ونحن بحاجة أيضًا إلى نظام عدالة جنائية يقف إلى جانب النساء”.

في حين قالت متحدثة باسم جامعات المملكة المتحدة: “ضمن واجب رعاية الطلاب، تأخذ الجامعات جميع تقارير التحرش أو العنف أو الإساءة على محمل الجد، وتلتزم بأن تبقى الجامعات أكثر أمانًا للعيش والعمل والدراسة”.

نصدق الناجيات!

اعتداءات جنسية
شهادات لضحايا اعتداءات جنسية في الجامعات البريطانية

 

تحدثت الناجية من الاغتصاب إيلي ويلسون أنها حاولت الانتحار؛ نتيجة الإيذاء الذي تعرضت له داخل الجامعة. وقد سجلت خريجة العلوم السياسية سرًّا اعتراف ماكفارلين باغتصابها، مع وجود أدلة حاسمة أدت إلى إدانته وسجنه خمس سنوات.

وقالت: “لقد حاولت الانتحار في عام 2019؛ بسبب ما عشته، أما حاليًّا فأحاول النسيان والانصراف إلى ممارسة الأنشطة وفعل ما هو مفيد، لكن ما حدث معي بلا ريب يؤثر في حياتي كل يوم”.

هذا واتهمت الناجية جامعات في المملكة المتحدة “بالسماح لمرتكبي الجرائم الجنسية في الحرم الجامعي” بالبقاء فيها، بعد إخفاقها في جمع المعلومات عن الإدانات الجنائية لمقدمي الطلبات. وأضافت: “هناك مشكلة كبيرة تتعلق بالعنف الجنسي في الحرم الجامعي، وإخفاق الجامعة في حل هذه المشكلة يُعَد أمرًا شائنًا بكل ما تعنيه الكلمة!”.

 

 

المصدر Express 


اقرأ أيضا

أبرز 10 منح دراسية بالجامعات البريطانية في 2023

حالة من عدم الرضى لدى طلبة الجامعات البريطانية لاستمرار الدروس عن بعد

إدانة ضابط من شرطة هيرتفوردشاير بارتكاب 10 اعتداءات جنسية على طفلة!

loader-image
london
London, GB
9:57 pm, Jul 6, 2024
temperature icon 14°C
clear sky
Humidity 69 %
Pressure 1008 mb
Wind 2 mph
Wind Gust Wind Gust: 2 mph
Clouds Clouds: 2%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:51 am
Sunset Sunset: 9:18 pm