العرب في بريطانيا | الجارديان: مسيرة فلسطين اليوم قد تكون الأكبر عل...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

الجارديان: مسيرة فلسطين اليوم قد تكون الأكبر على الإطلاق في بريطانيا

الجارديان: مسيرة فلسطين اليوم قد تكون الأكبر على الإطلاق في بريطانيا
فريق التحرير November 11, 2023

تشهد العاصمة البريطانية لندن اليوم، 11 نوفمبر، مسيرة فلسطين الكبرى للمطالبة بوقف العدوان على قطاع غزة المحاصر. ووفقًا للجارديان، فمن المتوقع حضور مئات الآلاف من ناس لتكون بذلك واحدة من أكبر المسيرات في تاريخ بريطانيا.

أكبر مسيرة سياسية في بريطانيا

مسيرة فلسطين الكبرى في لندن
مسيرة فلسطين الكبرى

 

وينظم المسيرة تحالف المنظمات الصديقة لفلسطين وأبرزها: االمنتدى الفلسطيني في بريطانيا، وحملة التضامن البريطانية مع فلسطين (PSC)، ومنظمة أصدقاء الأقصى (FOA) والرابطة الإسلامية في بريطانيا (MAB)، ومنظمة أوقفوا الحرب ومنظمة أوقفوا التسليح النووي.

ومن بين المتحدثين خلال المسيرة: زعيم حزب العمال السابق جيرمي كوربن، والممثلتان جولييت ستيفنسون وماكسين بيك، ورئيس البعثة الفلسطينية في المملكة المتحدة، حسام زملط.

 

الجارديان: مسيرة فلسطين اليوم قد تكون الأكبر على الإطلاق في بريطانيا
مسيرة فلسطين في لندن

 

وقال بن جمال، مدير حملة التضامن البريطانية مع فلسطين، إننا “نعتقد أن المسيرة ستكون ضخمة. ومن المتوقع مشاركة 500 ألف شخص على الأقل، ما يجعلها واحدة من أكبر المسيرات السياسية على الإطلاق في بريطانيا”.

وتأتي المسيرة في ظل تصاعد العنف والاستيطان والحصار الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، وفي ظل تقاعس المجتمع الدولي عن تحمل مسؤولياته تجاه حقوق الفلسطينيين.

 

مسيرة فلسطين وقيود الشرطة

الجارديان: مسيرة فلسطين اليوم قد تكون الأكبر على الإطلاق في بريطانيا
خط سير المظاهرة

ومن جهتها، فرضت شرطة العاصمة قيودًا صارمة على المسيرة، محددة مسارها ومدتها ونقطة نهايتها، ومنعت المشاركين من الاقتراب من السفارة الأمريكية أو السفارة الإسرائيلية.

كما أنها أشارت إلى أن الابتعاد عن نقاط التجمع الأساسية أو الخروج عن المسار المتفق عليه قد يعرض الشخص للاعتقال أو لغرامة تصل إلى 2,500 باوند.

إذ قالت الشرطة إنه سيتواجد 1850 ضابطًا لضمان السيطرة على المسيرة، وإنها ستمنح الضباط صلاحيات واسعة لمنع أي شغب أو اضطرابات.

ويُطلب من الناس التجمع ظهرًا في شارع بارك لين قبل بدء المسيرة في الساعة 12.45 ظهرًا. وتمر المسيرة بشارع غروفنور بليس وفيكتوريا، ثم عبر شارع فوكسهول وإلى ناين إلمز مرورًا بالسفارة الأمريكية. وسيطلب من المشاركين في المسيرة التفرق في الساعة 4 مساء، إذ حددت الشرطة البريطانية موعدًا لانتهاء المسيرة في الساعة 5 مساءً.

 

 


 

اقرأ أيضًا

كل ما تلزم معرفته بشأن مسيرة فلسطين الكبرى في 11/11 في لندن

ريشي سوناك يحمّل قائد شرطة العاصمة مسؤولية مسيرة غزة وينتقد توقيتها

مسيرة حاشدة في لندن للمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:54 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
broken clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm