العرب في بريطانيا | التونسية شيماء دلالي رئيسة للاتحاد الوطني لطلبة...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

التونسية شيماء دلالي رئيسة للاتحاد الوطني لطلبة بريطانيا

التونسية شيماء دلالي رئيسة للاتحاد الوطني لطلبة بريطانيا
فريق التحرير March 29, 2022

انتُخبت الطالبة التونسية شيماء دلالي رئيسة للاتحاد الوطني للطلبة في بريطانيا ؛ حيث ستقود دلالي سياسات الاتحاد في دورة مدتها عامان، وذلك من تموز/ يوليو القادم. وذلك خلال المؤتمر الذي عقده أعضاء الاتحاد الذين انتخبوا أيضاً نائبًا لرئيس الاتحاد.

 

وقد عُقد المؤتمر داخل قاعة المؤتمرات في مدينة ليفربول للمرة الأولى بعد عامين من انتشار جائحة كورونا؛ حيث اعتاد أعضاء الاتحاد على عقد مؤتمراتهم عبر الإنترنت.

 

دلالي تؤكد على أن حق التعليم يجب أن يكون متاحاً للجميع 

 

https://twitter.com/shaimadallali/status/1508502812719783943?s=21&t=Ehm8UaeK5R_s98kBEgCoaw

 

وتناول الاجتماع التغييرات والأعمال التي تعهّد الاتحاد الوطني لطلبة بريطانيا بتحقيقها خلال عامين، كما ركز الاتحاد على ضرورة اعتماد نهج توافقي في اتخاذ القرارات؛ حيث ستصبح المؤتمرات أمرًا أساسيًّا لتحفيز المجتمعات الإقليمية على المشاركة في التغيير.

 

وعقد الاتحاد اجتماعه الأول لهذا العام وما تزال هناك أربعة اجتماعات أخرى على جدول الأعمال، وشارك في المؤتمر مختلف أعضاء الاتحاد من طلاب ومسؤولين، بالإضافة إلى ناشطين جامعيين ومتدربين من جميع جامعات المملكة المتحدة؛ وذلك لتحديد سياسات الاتحاد الوطني بشأن التعليم والقضايا التي تخصّ الطلاب.

 

ومن المقرر أن يعتمد المسؤول التنفيذي الجديد للاتحاد على القرارات التي اتخذها الأعضاء خلال المؤتمر؛ لكي تشكل محور حملات وسياسات الاتحاد خلال العامين المقبلين.

 

https://twitter.com/shaimadallali/status/1507457035679551489?s=21&t=WI2BzWw1z31JyQnCPHjxrg

 

وقد شارك في الانتخابات حوالي 636 عضوًا وطالبًا من الاتحاد، وامتدت الانتخابات من 16 حتى 28 آذار/ مارس، وبلغت نسبة المشاركة 84.5 في المئة.

 

وكانت دلالي تشغل منصب رئيسة اتحاد طلاب جامعة "City University of London". وعلقت شيماء دلالي على انتخابها رئيسة للاتحاد الوطني للطلبة في بريطانيا قائلةً: أنا فخورة للغاية لأن الأعضاء والطلاب اختاروني رئيسة للاتحاد. إن حقّ التعليم يجب أن يكون متاحًا للجميع بصرف النظر عن هُوِيتهم أو مرجعيتهم.

 

"إن الكفاح من أجل العدالة هو أمر أساسي بالنسبة لنا - نحن الطلاب - وبدعم المنظمات الشعبية ستكون لدينا الفرصة لتغيير بعض السياسات التي تنتهجها المؤسسات، والتي تقوض قدرة الطلاب على الحصول على التعليم، وتحد من خبرة الطلاب والهيئات التدريسية على حد سواء".

 

من جانبه، علّق اتحاد الطلبة اليهود على انتخاب دلالي في بيان أصدره يوم الاثنين: "إن انتخاب الطالبة دلالي رئيسة لاتحاد الطلبة في بريطانيا أثار مخاوف العديد من الطلاب اليهود حول ما نشرته دلالي سابقًا على فيسبوك. 

 

المصدر : nus.org.uk


 

 

اقرأ أيضاً : 

احتجاجات طلابية في جامعة كامبريدج ضد استضافة السفيرة الإسرائيلية

طلاب بريطانيون يعيشون في بيوت متعفنة مع الجرذان ضمن ظروف سيئة

تضامن طلابي مع المحتجين على استقبال السفيرة الإسرائيلية بعد التحقيق معهم

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
1:20 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
overcast clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm