العرب في بريطانيا | التعليم في بريطانيا تشترط لبقاء المدارس مفتوحة

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

التعليم في بريطانيا تشترط لبقاء المدارس مفتوحة

التعليم في بريطانيا تشترط لبقاء المدارس مفتوحة
فريق التحرير January 10, 2022

التعليم في بريطانيا تشترط لبقاء المدارس مفتوحة (Unsplash)

حثت إدارات المدارس في بريطانيا أهالي الطلاب ممن تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 سنة على حجز جرعات لقاح كورونا حتى يتمكنوا من البقاء في المدرسة والاستمرار في الأنشطة الاجتماعية.

السلطات الصحية وفرت حوالي نصف مليون موعد للتطعيم على الإنترنت في إنجلترا منذ بداية هذا الشهر مع تجاوز عدد الوفيات في البلاد حاجز 150,000 حالة وفاة.

وستقوم هيئة الصحة بزيارة مئات المدارس على مدى الأسبوعين القادمين كجزء من برنامج التطعيم التابع لهيئة خدمات الصحة الوطنية، ولتصحيح المعلومات المضللة عن التطعيم لدى الأطفال.

وعلى الرغم من أن الخطر العام المتمثل في إصابة الشباب بمرض شديد أو موتهم بسبب الفيروس منخفض للغاية، فقد قالت الدكتورة نيكي كناني أن اللقاح يوفر “الطمأنينة للآباء والأمهات”.

وقال نائب رئيس برنامج لقاح NHS: “أعرف مدى الاضطراب الذي تسبب به كورونا للعديد من العائلات على مدار العامين الماضيين ، ما أثر على حياة الشباب وتعليمهم”.

وأضاف: “إن الحصول على اللقاح يحميهم ويحمي أسرهم وأصدقائهم ، ويسمح لهم بالبقاء في المدرسة ومواصلة الأنشطة الاجتماعية”.

وأكمل قائلًا: “اللقاح آمن وفعّال، فقد حصل ابني البالغ من العمر 13 عامًا على أول جرعة له عندما تلقيت الجرعة المعززة في الصيدلية المحلية، وهذا طمأننا بأنه محمي أيضًا، وقد عزز ابني مؤخرًا من حمايته باستخدام الجرعة الثانية.

يمكن للشباب الحصول على الحماية التي تنقذ حياتهم وحياة عائلاتهم من خلال زيارة الموقع أو الانتظار للحصول على التطعيم في المدرسة، ولكن أفضل طريقة للتأكد من حدوث ذلك بسرعة وسهولة هي الحجز عبر الإنترنت الآن.

يمكن لأولياء أمور التلاميذ في الفئة العمرية المحددة الحجز في ما يصل إلى 300 مركز، في حين أن هناك مواعيد متاحة في حوالي 500 موقع للحجز.

منذ سبتمبر الماضي، تلقى أكثر من 1.4 مليون طفل “تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 عامًا” جرعتهم الأولى، بينما أظهرت الأرقام الأخيرة أن أكثر من 500 طفل أدخلوا إلى المستشفيات في إنجلترا للإصابة بكورونا، في أول الأسبوع منذ البوكسينغ داي.

 

 

لقاح كورونا شرط لبقاء المدارس مفتوحة

كما أعلنت الحكومة في كانون الأول (ديسمبر) أن الأطفال “الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 11 عامًا“، والذين يُعتبرون معرضين للخطر سريريًا ، أو الذين يعيشون في منزل مع شخص يعاني من نقص المناعة، سيحصلون أيضًا على تركيبة جديدة من لقاح فايزر.

وشدد وزير الصحة ساجد جافيد على أن اللقاحات ستساعد في إبقاء المدارس مفتوحة لأن الأطفال قد فاتتهم بالفعل أشهر من التعليم المباشر (وجهًا لوجه).

وقال الوزير: “إبقاء الأطفال في المدارس مهم جدًا لتعليمهم وصحتهم ورفاههم، اللقاحات ستحمي الشباب من أوميكرون، وتحمي أصدقائهم وعائلاتهم، وتساعد في إبقاء المدارس مفتوحة”.

وأضاف: “يمكن للعديد من الشباب الحصول على جرعتهم الأولى أو الثانية في المدرسة أو في مواقع الإيواء أو يمكن للوالدين حجز موعد من بين نصف مليون موعد للتطعيم التي ستكون متاحة في جميع أنحاء البلاد هذا الشهر”.

(xanax)

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
1:19 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
overcast clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm