العرب في بريطانيا | التحالف المتضامن مع فلسطين في بريطانيا ينتقد ال...

1446 ربيع الثاني 12 | 16 أكتوبر 2024

التحالف المتضامن مع فلسطين في بريطانيا ينتقد التهجير القسري في شمال غزة

غزة
ديمة خالد October 9, 2024

أصدر التحالف المتضامن مع فلسطين في بريطانيا بيانًا قويًا يدين فيه عمليات التهجير القسري التي تنفذها قوات الاحتلال الإسرائيلية في شمال القطاع.

وسلط البيان الضوء على المعاناة الكبيرة التي يواجهها مئات الآلاف من الفلسطينيين، الذين يُجبرون على ترك منازلهم ويعيشون في ظروف بائسة دون الحصول على احتياجاتهم الأساسية.

وأشار البيان إلى أن الأوامر التي صدرت مؤخرًا لإخلاء السكان الفلسطينيين من شمال غزة تمثل “تطهيرًا عرقيًا”، ما يزيد من تفاقم الأزمة الإنسانية في المنطقة. وأعرب التحالف عن قلقه العميق إزاء مصير الفئات الضعيفة من السكان، وخاصة “الأطفال، والنساء الحوامل، وكبار السن”، الذين باتوا معرضين لخطر كبير.

دعوات إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لوقف التهجير القسري للفلسطينيين

التحالف المتضامن مع فلسطين في بريطانيا ينتقد التهجير القسري في شمال غزة

ودعا التحالف إلى “وقف هذا التهجير القسري”، وشدد على ضرورة “ضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين دون أي عوائق”.

ولفت التحالف إلى أن محكمة العدل الدولية كانت قد أصدرت في يناير الماضي حكمًا يُلزم الكيان الإسرائيلي بتوفير الخدمات الأساسية والمساعدات الإنسانية لسكان غزة المدنيين. وأضاف البيان: “بصفتها دولة موقعة على اتفاقية منع الإبادة الجماعية، فإن الحكومة البريطانية تتحمل مسؤولية قانونية وأخلاقية لضمان تنفيذ أوامر محكمة العدل الدولية”.

وأضاف البيان: “ما يحدث اليوم في شمال غزة، من محاولة تهجير سكان المنطقة، يأتي بعد أكثر من عام على العدوان الإسرائيلي المستمر ضد الشعب الفلسطيني، والذي أودى بحياة ما لا يقل عن 42,000 فلسطيني. هذا وقد نزح أكثر من مليوني شخص، وتدمرت البنية التحتية، بما في ذلك المدارس والمساجد والكنائس والمستشفيات والجامعات”.

مطالب بتغيير السياسة البريطانية

التحالف المتضامن مع فلسطين في بريطانيا ينتقد التهجير القسري في شمال غزة

كما دعا التحالف الحكومة البريطانية إلى مراجعة سياساتها بشكل جذري، مشددًا على ضرورة أن تستجيب لصوت الشارع البريطاني، حيث شهدت البلاد العديد من المظاهرات الحاشدة التي خرجت “مرارًا للمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني”.

وطالب البيان الحكومة بـ”إدانة تصرفات الاحتلال إسرائيلي”، والعمل على “وقف مبيعات الأسلحة التي تُستخدم في عمليات التطهير العرقي للكيان، وفرض عقوبات على المسؤولين عن هذه الجرائم”.

واختتم التحالف بيانه بتوجيه نداء إلى المجتمع الدولي والمجتمع المدني البريطاني لمواصلة الضغط على الحكومة لإجبارها على التحرك واتخاذ موقف أكثر صرامة تجاه ما يحدث في غزة.

—————————————————————

اقرأ أيضًا

المنتدى الفلسطيني يطالب روبرت جينيرك بالاعتذار

بريطانيا تزيد تمويل “مكافحة جرائم الكراهية” تحسبا للمستجدات في غزة ولبنان

تحالف فلسطين في بريطانيا يرفض الخضوع لقيود الشرطة بشأن مظاهرة السبت

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
11:26 am, Oct 16, 2024
temperature icon 17°C
light rain
Humidity 90 %
Pressure 1003 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 7:26 am
Sunset Sunset: 6:05 pm