العرب في بريطانيا | رسوم التأمين على المنازل.. بريطانيا الأغلى مقار...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

رسوم التأمين على المنازل.. بريطانيا الأغلى مقارنة بدول الاتحاد الأوروبي

رسوم التأمين على المنازل.. بريطانيا الأغلى مقارنة بدول الاتحاد الأوروبي
فريق التحرير August 8, 2023

ارتفع سعر التأمين على المنازل في المملكة المتحدة كثيرًا، في حين ظلت المعدلات في دول الاتحاد الأوروبي المجاورة مستقرة، حسَب ما أظهر بحث جديد. ووجد تحليل أُجرِي بتكليف من (SNP) أنه بين يناير 2022 ومايو 2023، ارتفع تضخم التأمين على المنازل في المملكة المتحدة إلى متوسط 17.9 في المئة.

رسوم التأمين على المنازل ترتفع بشكل قياسي 

ملايين الأشخاص في بريطانيا ينفقون نحو نصف أجورهم على إيجارات المنازل
ارتفع تضخم التأمين على المنازل في المملكة المتحدة

وفي الوقت نفسه ظل معدل التضخم منخفضا جدًّا في الاتحاد الأوروبي. ففي فرنسا بلغ متوسطه 2.8 في المئة فقط، في حين انخفض تضخم التأمين على المساكن في ألمانيا بمتوسط 2.6 في المئة.

وبلغت أرقام تضخم المنازل في المملكة المتحدة ذروتها في نوفمبر 2022 بمعدل 29.9 في المئة، في حين أن أعلى معدل شهري في فرنسا كان 5.7 في المئة فقط في مارس 2023.

وفي مقارنة بين مايو 2021 ومايو 2023 بين المملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا وبلجيكا والدنمارك وهولندا والسويد والنرويج وأيرلندا، يُظهِر التحليل المستقل أن المملكة المتحدة تعاني من أعلى مستويات التضخم في التأمين على المنازل. ولم تسجل أي دولة أوروبية مجاورة ما سجلته المملكة المتحدة (29.9 في المئة) خلال العامين اللذين أُخِذا بعين الاعتبار في التحليل.

وفي هذا السياق قال كريس ستيفنز المتحدث باسم قطاع الإسكان في الحزب الوطني الاسكتلندي: إن البيانات تُظهِر أن “خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي” يأتي بتكلفة “لم تَعُد اسكتلندا قادرة على تحملها”.

 

المنازل المباعة في إنجلترا
ارتفاع رسوم التأمين على المنازل

وأضاف: “إن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي جعلها تتضرر من التضخم أكثر بكثير من أقرب جيراننا الأوروبيين، وكل أسرة تدفع ثمن ذلك! ويُظهِر هذا البحث الأخير أهمية استقلال اسكتلندا والانضمام مرة أخرى إلى الاتحاد الأوروبي للتخلص من آثار خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي”.

وتابع قائلًا: “بعد الاستقلال لدى اسكتلندا فرصة الانضمام إلى الدول الأوروبية الأخرى التي تتحكم بشؤونها الخاصة والوصول إلى أكبر سوق موحدة في العالم”.

“في الانتخابات المقبلة، الحزب الوطني الاسكتلندي هو الوحيد الذي يستطيع التغيير ويمنح الناس أملًا حقيقيًّا. الاستقلال سيخلّص اسكتلندا من حكومات وستمنستر التي لا نصوّت لها، ويُمكِّننا من بناء اقتصاد أكثر عدلًا ونجاحًا يعمل من أجل الجميع”.

يُذكَر أن هذا البحث الجديد يأتي بعد أسبوع من تحليل آخر كشف أن التأمين على السيارات في المملكة المتحدة قد ارتفع أيضًا في العامين الماضيين مقارنة بالدول الأوروبية الأخرى.

 

ارتفاع رسوم التأمين على السيارات
ارتفاع رسوم التأمين على السيارات

وكشف أن معدل التضخم السنوي للتأمين على السيارات في المملكة المتحدة ارتفع إلى 43.1 في المئة في مايو 2023. في حين بلغ في ألمانيا 2.6 في المئة، و0.4 في المئة في فرنسا، و0.0 في المئة في إسبانيا. وأما في بلجيكا فقد انخفض معدل تضخم التأمين السنوي على السيارات وبلغ -0.4 في المئة، وفي أيرلندا -3.6 في المئة.

المصدر: The National 


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:18 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
overcast clouds
Humidity 88 %
Pressure 1005 mb
Wind 3 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm