العرب في بريطانيا | موقع eBay يتوقع توجه الزبائن نحو البضائع المستع...

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

موقع eBay يتوقع توجه الزبائن نحو البضائع المستعملة في البلاك فرايدي بسبب غلاء الأسعار

البلاك فرايدي
فريق التحرير November 8, 2022

نظرًا إلى غلاء المعيشة يتوقع (eBay) أن يبتعد المتسوقون عن المنتجات الجديدة في عروض البلاك فرايدي، موسم التخفيضات، ويتجهوا إلى البضائع المستعملة في محاولة لتوفير المال.

وفي هذا السياق كشف أحدث بحث من عملاق التجارة الإلكترونية أن 52 في المئة من الناس سيشترون منتجات مستعملة أو مجددة في موسم الأعياد هذا العام؛ حيث إن توفير المال أصبح هاجس الكثيرين، وأفاد أيضًا أن 56 في المئة منهم غيَّروا أولويات التسوق الخاصة بهم.

 

التوجه إلى السلع المستعملة في البلاك فرايدي

 

فتاة تعمل على كمبيوتر
موقع eBay يروج لعروض المنتجات المستعملة والمجددة في البلاك فرايدي (آنسبلاش)

 

يعتزم البريطانيون في البلاك فرايدي هذا العام تخفيض الإنفاق إلى أكثر من 100 باوند في المتوسط مقارنة بالعام الماضي؛ بسبب غلاء الأسعار وارتفاع التضخم الذي يضغط على ميزانيات الأسر. وقال موقع (eBay): إن بريطانيا تستطيع توفير 8 مليارات باوند سنويًّا إذا اتجه المتسوقون إلى السلع المستعملة والمجددة، ومن ثَمّ فإن كل أسرة ستوفر 280 باوند. (Valium)

يُذكَر أنه في عام 2021 جُدِّدت 8 منتجات من أصل 10 منتجات كانت الأكثر مبيعًا في البلاك فرايدي، وتمت عملية شرائها على موقع (eBay).

وبعد رعاية الأزياء لـ(Love Island) في وقت سابق من هذا الصيف، يواصل (eBay) إظهار التزامه بتنويع عادات التسوق عن طريق وضع نهج جديد للبلاك فرايدي، حيث كشف محتواه التسويقي أنه لن يروِّج إلا عروض المنتجات المجددة والمستعملة.

 

 

التسوق أونلاين
الأزمة المعيشية تدفع المتسوقين ألى شراء البضائع المستعملة في البلاك فرايدي (بيكسباي)

 

هذا ويمكن للزبائن توقع المنتجات المجددة المتاحة مثل أجهزة الحاسوب المحمول والهواتف والمكانس الكهربائية والأثاث، إضافة إلى عروض الملابس المستعملة من أفضل الماركات العالمية.

وبهذا الصدد قال موراي لامبيل المدير العام لشركة (eBay UK): سنجعل البلاك فرايدي اليوم أكثر صلة بالمستهلك بتمكينه من التوفير وتجاوز فكرة الشراء من أجل الشراء إلى فكرة الشراء من أجل القيمة في ظل أزمة المعيشة والمناخ التي فرضت معايير جديدة على عادات التسوق التي أصبحت تُطيل عمر المنتجات ومدة استفادة المستهلكين منها.

 

 

الموقع: Charged Retail Tech News


 

اقرأ المزيد:

البلاك فرايدي.. أفضل العروض المبكرة على الأجهزة الكهربائية في 2022

أبرز العروض والخصومات لموظفي القطاع الصحي في بريطانيا

الخطوط البريطانية تقدم حزمة من العروض التسويقية للمسافرين معها في خريف وشتاء 2022

 

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
3:30 am, Sep 8, 2024
temperature icon 15°C
light rain
Humidity 90 %
Pressure 1004 mb
Wind 2 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 20%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm