العرب في بريطانيا | البسطات الرمضانية تزين ليالي بيرمنغهام في عام 2023

1446 ربيع الأول 4 | 08 سبتمبر 2024

البسطات الرمضانية تزين ليالي بيرمنغهام في عام 2023

البسطات الرمضانية تزين ليالي بيرمنغهام في عام 2023
عادل يوسف April 9, 2023

الدخان الكثيف المتصاعد من مشاوي اللحم والرائحة الشهية التي تملأ المكان على طول طريق كوڤنتري في حي سمول هيث من مدينة بيرمنغهام، تصطف صفوف من أكشاك الطعام على الأرصفة التي تبيع البرجر والنقانق اللذيذة و الكباب اللبناني الشهي ، بالإضافة إلى الحلويات وهدايا العيد من عطور وملابس لتصنع لوحة برّاقة وجميلة في شهر رمضان المبارك.

 

البسطات الرمضانية تزين ليالي بيرمنغهام في عام 2023
بسطات رمضانية في بيرمنغهام (AUK)

 

يأتي رمضان بنفحاته وبركاته ليضيف على الأجواء فرحًا وسرورًا ، كما تحافظ مدينة بيرمنغهام على عاداتها وتقاليدها في السنوات الأخيرة من الشهر الكريم في بسطات الطعام والعصائر بعد الإفطار الى منتصف الليل ، والتي أُضيف عليها مؤخرًا عربات الطعام ليقف صاحب البسطة بجانب صاحب العربة ويقدموا أنواعًا مختلفة من الطعام يتزاحم عليها الكثيرون من مختلف الجنسيات والأعمار.

 

البسطات الرمضانية تزين ليالي بيرمنغهام في عام 2023
أجواء رمضانية في بيرمنغهام (AUK)

 

هذا وتشهد البسطات إقبالًا كبيرًا من الزوار الذين يُفضلون هذه التجمعات التي أضفت الروح لمدينتهم بيرمنغهام في هذا شهر الكريم.

تنوع الأصناف من الهوت دوغ وأنواع البرجر إلى الحلويات والمشروبات الطازجة كفيل بأن يجعل المكان ملاذًا للعديد من الراغبين بطعام شهي متنوع.

 

البسطات الرمضانية تزين ليالي بيرمنغهام في عام 2023
عربات طعام متنوعة ومختلفة في شوارع بيرمنغهام (AUK)

ووفقًا لعدسة العرب في بريطانيا تنتشر البسطات المتنوعة على طول الطريق ويزينها الباعة بكلمات وعبارات مستحسنة لا تخلو من الطرافة لجذب المارة والزائرين ويفرشون الطاولات على مد النظر.
وعلى الجانب الآخر تجد العديد من التحديات والمسابقات التي تُضيف على الأجواء نوعًا من المتعة والتسلية، ومما يزيد من جمالية البسطات أنها لم توضع بعشوائية بل تم الإعداد لها قبل شهر رمضان المبارك بتكاتف بين الشباب لتظهر بهذا المظهر الحسن.

 

@halalmunchiesreviews

EPIC RAMADAN STREET FOOD FESTIVAL ON COVENTRY ROAD, BIRMINGHAM! #birmingham #foodtiktok #fyp #fyp #foryou #viral #trending #halalmunchies #best #festival #foodreview #explore #reels #brum #foodfestival #halal #smallheath #coventryroad #muslim #ramadan #streetfood #foodie

♬ original sound – halalmunchiesreviews

 

هذا وتشتهر مدينة بيرمنغهام بأنها من بين أفضل مدن أوروبا عمومًا وبريطانيا خصوصًا في شهر رمضان لوجود الجالية الإسلامية والعربية الكبيرة فيها.

 


 

اقرأ أيضًا

إفطار رمضاني في ملعب نادي أستون فيلا الإنجليزي

بريستول تحتفي بشهر رمضان 2023 بتنظيم إفطارين كبيرين

بهجة إفطار مركز قباء الإسلامي بمدينة بيرمنغهام في رمضان 2023

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

خريجو AUK

loader-image
london
London, GB
12:31 am, Sep 8, 2024
temperature icon 17°C
overcast clouds
Humidity 89 %
Pressure 1005 mb
Wind 3 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 6:24 am
Sunset Sunset: 7:31 pm