العرب في بريطانيا | أكثر من 93 % من البريطانيين يتأثرون بارتفاع الأ...

1445 شوال 11 | 20 أبريل 2024

أكثر من 93 % من البريطانيين يتأثرون بارتفاع الأسعار

ارتفاع الأسعار
فريق التحرير April 30, 2022

كشف أحدث استطلاع أجرته Toluna، أنَّ حوالي 93 في المئة من الأشخاص في المملكة المتحدة يتأثرون بارتفاع الأسعار عندما يتعلق الأمر بشراء البقالة.

 

ومع استمرار أزمة تكلفة المعيشة في الضغط على ميزانيات الأسر، يعتقد 51 في المئة من الأشخاص بالاستطلاع أنَّهم سيكونون أسوأ حالًا من الناحية المالية خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.

 

كما قال 77 في المئة من المستطلعين، إنَّ أسعار الأطعمة الطازجة ارتفعت، بينما اتفق 32 في المئة أنَّها ارتفعت بشكلٍ كبير.

 

تأتي هذه الأخبار في الوقت الذي وصل فيه تضخم البقالة إلى 5.9 في المئة مسجلًا أعلى مستوى له منذ كانون الأول/ ديسمبر 2011، مع تحول المزيد من المتسوقين إلى محلات البقالة المخفضة للتوفير في الميزانية.

 

الأسعار تزيد من التكلفة الشهرية
أكثر من 93 % من البريطانيين يتأثرون بارتفاع الأسعار (بيكساباي)

 

وذكر حوالي 65 في المئة من الناس أنَّ الأطعمة المجففة بما في ذلك المعكرونة والأرز والصلصات والبسكويت أصبحت الآن أكثر تكلفة.

 

لمواجهة ارتفاع التكاليف الشرائية، يخطط 38 في المئة من المستطلعين للتحول إلى السوبر ماركت وتخزين المنتجات التي تحمل علامات تجارية خاصة بهم لتوفير المال.

 

بالإضافة إلى ذلك، قال 29 في المئة من الأشخاص إنَّهم يخططون لتغيير السوبر ماركت الذي يتسوقون فيه عادةً من أجل التوفير في تكاليف الطعام.

 

وعزم 27 في المئة من المستطلعين على تغيير عدد الوجبات الخفيفة التي يشترونها ومن أين يشترونها.

 

المواطنون يشكون ارتفاع الأسعار
أكثر من 93 % من البريطانيين يتأثرون بارتفاع الأسعار (بيكساباي)

 

ومع ذلك، لم يعتقد جميع المستجيبين أنَّ تبديل العلامات التجارية سيكون كافيًا، إذ قال 11 في المئة منهم إنَّهم سيتوجهون إلى بنوك الطعام إذا احتاجوا إلى ذلك، وأشار 13 في المئة إلى أنَّهم سيسعون للحصول على دعم الفوائد.

وقالت لوسيا جوليانو، رئيسة قسم الأبحاث في Toluna في المملكة المتحدة وهولندا: من بحثنا، يلتزم الأشخاص بإجراء تغييرات رئيسة في نمط الحياة لضمان خفض تكلفة المعيشة قدر الإمكان.

 

وتابعت: من تبديل المنتجات إلى الاستحمام لفترة أقصر، التكلفة هي المحرك الرئيس في الأنشطة اليومية وخيارات الطعام والاهتمامات الاجتماعية.

 

المصدر: جروسري جازيت


 

اقرأ أيضًا:

تراجع استثمار العائلات البريطانية مع استمرار ارتفاع الأسعار في 2022

تعرف إلى 5 منتجات رئيسية تأثرت بارتفاع الأسعار بمعدلات غير مسبوقة

بنوك الطعام تقترب من حافة الانهيار مع تزايد الطلب بسبب ارتفاع الأسعار!