العرب في بريطانيا | الباوند يصل إلى أعلى مستوى له في عام واحد

1446 محرم 29 | 05 أغسطس 2024

الباوند يصل إلى أعلى مستوى له في عام واحد

الباوند يصل إلى أعلى مستوى له في عام واحد
خلود العيط July 12, 2024

ارتفعت قيمة الباوند أمس الخميس الـ11 من يوليو لتصل إلى أعلى مستوى لها مقابل الدولار في عام واحد؛ بعد أن أشارت بيانات رسمية إلى أن الاقتصاد البريطاني نما بأكثر من المعدل المتوقع في مايو الماضي.

ووفقًا لما أفادته صحيفة فاينانشال تايمز فإن قيمة الباوند ارتفعت بنسبة 0.7 في المئة إلى 1.2941 دولار، وهو أعلى مستوى لها منذ أواخر يوليو 2023، وذلك بعد أن أظهرت بيانات رسمية أن اقتصاد بريطانيا نما بنسبة 0.4 في المئة.

عوامل أخرى أسهمت في ارتفاع قيمة الباوند

الباوند

وما أسهم في ارتفاع قيمة الباوند أيضًا هو انخفاض قيمة الدولار؛ بعد أن ذكر مكتب إحصاءات العمل التابع لوزارة العمل الأميركية أن مؤشر أسعار المستهلكين خلال يونيو الماضي انخفض إلى 3 في المئة على أساس سنوي، بأكثر من التوقعات البالغة 3.1 في المئة.

ومن العوامل الأخرى التي دعمت ارتفاع الباوند هو انخفاض قيمة اليورو بنسبة 0.3 في المئة يوم الأحد الماضي؛ بسبب قلق المستثمرين من تعليق البرلمان الفرنسي بعد فوز تحالف اليسار في الانتخابات البرلمانية.

وترى صحيفة فاينانشال تايمز أن ارتفاع قيمة الباوند في الأسبوع الأول من حكومة حزب العمال الجديدة، يدعم الخطط التي أعلنتها وزيرة الخزانة راشيل ريفز هذا الأسبوع بشأن تعزيز نمو الاقتصاد البريطاني.

نمو الاقتصاد في بريطانيا 

نمو الاقتصاد البريطاني
نمو الاقتصاد البريطاني

وبهذا الصدد قال شهاب جالينوس من بنك (UBS) للاستثمار: “إن حكومة بريطانيا الحالية ستكون الأقوى من بين حكومات مجموعة السبع على مدى السنوات الخمس المقبلة، لذلك من المتوقع أن تشهد بريطانيا نموًّا اقتصاديًّا وتدفقًا للاستثمارات للمرة الأولى بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي”.

هذا ويأمل الاقتصاديون أن يدفع النمو الاقتصادي بنك إنجلترا إلى خفض أسعار الفائدة الشهر المقبل، بعد أن صوّتت لجنة السياسة النقدية بالبنك سابقًا بأغلبية سبعة أصوات مقابل اثنين لمصلحة الإبقاء على أسعار الفائدة عند 5.25 في المئة.

المصدر: فاينانشال تايمز 


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
10:47 am, Aug 5, 2024
temperature icon 21°C
broken clouds
Humidity 77 %
Pressure 1013 mb
Wind 10 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:30 am
Sunset Sunset: 8:42 pm