العرب في بريطانيا | لماذا يمتلك بعض البالغين شخصيات طفولية؟ - العرب...

1445 شوال 10 | 19 أبريل 2024

لماذا يمتلك بعض البالغين شخصيات طفولية؟

لماذا يمتلك بعض البالغين شخصيات طفولية؟
Anthony Smith December 22, 2021

تصدر عن بعض البالغين تصرفات وسلوكيات طفولية، بما في ذلك تقلبات المزاج وكثرة التهجم والعبوس، وعدم تقبل أي رفض لنزواتهم، والتعلّق الشديد ببعض الناس. فلماذا يمتلك بعض البالغين شخصيات طفولية؟

في مقال نشرته مجلة “سيكولوجي توداي”، قال مستشار الصحة النفسية أنثوني سميث أن الخبراء لم يصنفوا الشخصية الطفولية على أنها اضطراب في الشخصية، لكن البعض اعترفوا به كواحدة من أفرع اضطرابات الشخصية الهستيرية.

ما هي الشخصيات الطفولية؟

أوضح عالم الطب النفسي “هيل” أن اضطراب الشخصيات الطفولية لدى البالغين لا يتسبب بتراجع في النمو، لكن المصابين به يعانون من توقف في التقدم التنموي منذ الطفولة”.

وأعطى هيل العديد من الأمثلة على السلوكيات الشائعة التي يبديها المصابون بهذا الاضطراب، منها السلوك الاعتمادي والاتكالي، والحاجة الملحة لتلقي المحبة من الغير، وعدم القدرة على تحمل الرفض.  

لماذا يمتلك بعض البالغين شخصيات طفولية؟
لماذا يمتلك بعض البالغين شخصيات طفولية؟ (أنسبلاش)

بالإضافة إلى ذلك، أفاد العالم “ميلون” بأن البالغين ذوي الشخصيات الطفولية عادةً ما يكونون متقلبي المزاج ويعانون من مستويات عالية من التوتر. كما يبدون “هستيريا طفولية” تتجلى في التعلق الشديد بالآخرين. (sunnyflowerdelivery.com)

أهمية العلاج

أكد أنثوني سميث أن الهدف من علاج الشخصيات الطفولية لدى البالغين يكمن في مساعدتهم على تحقيق النمو النفسي الذي توقف لديهم، ومساعدتهم على تعلم الارتباط بمن حولهم بشكل أكثر فعالية. وبالإمكان القيام بذلك عن طريق مديحهم أو مكافأتهم عند قيامهم باتخاذ قرارات ناضجة، على غرار ما يفعله الأهالي مع أطفالهم. 

على الرغم من عدم تصنيف الشخصية الطفولية كاضطراب نفسي مستقل، يُنصح باستشارة طبيب أو معالج نفسي لإيجاد علاج لها بأقرب وقت ممكن، لأنها قد تعرض صاحبها لصعوبات عدة في الحياة الشخصية والمهنية.

# لماذا يمتلك بعض البالغين شخصيات طفولية؟


اقرأ المزيد: 

8 علامات على الإهمال العاطفي داخل العائلة

هل تكره القيام بالتمارين الرياضية؟ إليك بعض النصائح لاستعادة حماسك

هل التسامح يساعد على التعافي من جراحات الماضي؟

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.