العرب في بريطانيا | المئات في لندن يزورون البازار الفلسطيني الكبير ...

1445 رمضان 18 | 28 مارس 2024

المئات في لندن يزورون البازار الفلسطيني الكبير

البازار الفلسطيني الكبير
فريق التحرير March 20, 2023

زار المئات من الجالية الفلسطينية والعربية البازار الفلسطيني الكبير الذي نظمه منتدى التفكير العربي للعام الثاني على التوالي، السبت 18 مارس 2023 بالتزامن مع يوم الأرض ويوم الأم وبين يدي دخول شهر رمضان المبارك.

وكان هذا العام بتعاون وتنسيق مع المنتدى الأردني في المملكة المتحدة، وتنوعت فقراته بين إلقاء الكلمات التضامنية وعروض الدبكات وإنشاد الأهازيج الشعبية والتراثية والمعروضات التراثية المختلفة.

البازار الفلسطيني الكبير 2023

منتدى التفكير العربي ينظم البازار الفلسطيني الكبير للعام الثاني على التوالي
منتدى التفكير العربي ينظم البازار الفلسطيني الكبير للعام الثاني على التوالي

وفي هذا السياق أعرب رئيس منتدى التفكير العربي في لندن محمد أمين عن سعادته بالحضور، مؤكدًا أن اختيار هذا الموعد لتنظيم “البازار الفلسطيني الكبير” هو محاولة لتكريم أمهات فلسطين اللواتي قدمن كثيرًا من التضحيات، وعانين -وما زلن يعانين- من ظروف الاحتلال. ونوَّه بضرورة استذكار وإحياء يوم الأرض الفلسطيني الذي يُصادف نهاية شهر مارس من كل عام.

وأضاف أمين: إن البازار يهدف الى تسويق المنتجات الفلسطينية في بريطانيا وأوروبا وحث المستهلكين على شرائها، مشيرًا إلى أن “منتدى التفكير العربي” استورد زيت الزيتون الفلسطيني لعرضه وبيعه في هذا البازار بصفة خاصة، كما استورد الزعتر الفلسطيني بشكل خاص من مدينة جنين.

تسويق المنتجات الفلسطينية في بريطانيا
تسويق المنتجات الفلسطينية في بريطانيا

واحتفى البازار بأمهات فلسطين وقدم لهن التحية، كما تضمن فقرات خاصة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، واقتراب ذكرى يوم الأرض، واشتمل على العديد من الفقرات التراثية الفلسطينية، حيث عُرِضت المطرزات والأثواب التقليدية والمشغولات اليدوية والأكلات التراثية، إضافة إلى عروض الدبكة الفلسطينية التي قدمتها فرقة هوية، وعدد من الأغاني المستوحاة من الثقافة الفلسطينية والتراث الفلسطيني التي قدمها الفنان بلال العسلي.

وألقى رئيس المنتدى الأردني في بريطانيا حلمي الحراحشة كلمة أعرب فيها عن وحدة الشعبين الأردني والفلسطيني، وضرورة التعاون الدائم بين الجاليتين الأردنية والفلسطينية في بريطانيا من أجل تنظيم مثل هذه الفعاليات لتأكيد هذه الوحدة وتفعيل مركزية القضية.

تغطية منصة العرب في بريطانيا للبازار الفلسطيني الأول 2022 


اقرأ أيضًا:

منتدى التفكير العربي ينظم بازارا فلسطينيا غرب لندن

البازار الفلسطيني في لندن

البازار الخيري الثالث في مانشستر

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.