العرب في بريطانيا | 14 نائبا محافظا يعلنون عدم نيتهم خوض الانتخابات...

1445 شوال 7 | 16 أبريل 2024

14 نائبا محافظا يعلنون عدم نيتهم خوض الانتخابات العامة المقبلة في بريطانيا

14 نائبا محافظا يعلنون عدم نيتهم خوض الانتخابات العامة المقبلة في بريطانيا
فريق التحرير December 6, 2022

أعلن 14 نائبًا محافظًا نيتهم عدم خوض الانتخابات العامة المقبلة في بريطانيا، بعد مضي الموعد النهائي لرفع أسماء المرشحين إلى مقرات الأحزاب يوم الإثنين الماضي.

وانضم النائب مارك باوسي إلى مجموعة النواب المحافظين الذين لن يشاركوا في الانتخابات العامة القادمة، ومن بينهم: ساجد جافيد وكلوي سميث وكذلك النائبة ديهينا دافيسون.

انقسام بين النواب المحافظين حول المشاركة في الانتخابات العامة المقبلة

ساج جافيد لن يشارك في الانتخابات العامة
ساجد جافيد لن يشارك في الانتخابات العامة

وذكرت التوقعات أن عددًا كبيرًا من النواب المحافظين لن يشاركوا في الانتخابات العامة القادمة، ولا يمكن التأكد من صحة ذلك حاليًّا؛ لأن النواب ليسوا ملزمين بالإفصاح عن قرارهم بشأن الترشح للانتخابات العامة القادمة، كما أن حزب المحافظين لما يقدم قائمة مرشحيه بعد.

من جانب آخر أعلن نواب آخرون في حزب المحافظين أنهم عازمون على خوض المعركة السياسية ضد أحزاب المعارضة والترشح للانتخابات القادمة.

 

وعلى الرغم من أن بعض هؤلاء قد يخسرون مقاعدهم لمصلحة نواب حزب العمال والديمقراطيين الأحرار، فإنهم تعهدوا بالمشاركة في الانتخابات القادمة، ولعل أبرزهم: وزير الدفاع بن والاس ودومينيك راب وإيان دنكان سميث.

بن والاس يعلن مشاركته في الانتخابات العامة القادمة

وزير الدفاع يؤكد مشاركته في الانتخابات القادمة (وكالة الأناضول)
وزير الدفاع بن والاس يؤكد مشاركته في الانتخابات القادمة (وكالة الأناضول)

ويواجه وزير الدفاع بن والاس النائب عن منطقتي وويري وبرستون إمكانية تقسيم دائرته الانتخابية إلى مزيد من المناطق في ظل التغييرات التي ستطرأ على قانون حدود المقاطعات في بريطانيا خلال الانتخابات المقبلة، وسيتنافس والاس مع النائبة العمالية كات سميث على المقعد الجديد عن مدينة لانكاستر.

ويبدو والاس واثقًا بفوزه بمقعد لانكاستر كما حصل في عام 2005 عندما تمكن من الفوز بأحد المقاعد التي تمثل دائرة انتخابية قليلة الأهمية، ويفكر والاس بالمنافسة على مقعد آخر أيضًا.

في حين ينوي نائب رئيس الوزراء دومينيك راب المنافسة على مقعدي إيشر وإلتون، حيث تزداد شعبية النواب التابعين للديمقراطيين الأحرار في كلتا المنطقتين، علمًا أن راب يخضع حاليًّا للتحقيق في اتهامات وُجِّهت إليه بالتنمر/الاستقواء.

هذا وأعلن السير إيان الزعيم السابق لحزب المحافظين أنه لن يتخلى عن مقعده، وسينافس حزب العمال على المقاعد النيابية الممثلة لتشينجفورد ووودفورد جرين، حيث يحظى بأغلبية قدرها 1.262 صوتًا.

 

 

المصدر: i News


 

اقرأ أيضاً :

ليز تراس المحاصرة تدعي أنها ستقود المحافظين بالانتخابات المقبلة في بريطانيا

زعيم المعارضة كير ستارمر يتعهد بإلغاء التخفيضات الضريبية للأثرياء إذا فاز في الانتخابات المقبلة

متى تعلن نتائج الانتخابات المحلية رسميا في بريطانيا؟ ولماذا يتأخر معظمها