العرب في بريطانيا | ارتفاع عمليات الاحتيال في بريطانيا بالتزامن مع ...

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

ارتفاع عمليات الاحتيال في بريطانيا بالتزامن مع كأس العالم والبلاك فرايدي

ارتفاع عمليات الاحتيال في بريطانيا بالتزامن مع كأس العالم والبلاك فرايدي
فريق التحرير November 22, 2022

سجل مكتب مكافحة الاحتيال في بريطانيا زيادة حادة في عمليات الاحتيال المتعلقة بإصدار التذاكر لحضور مباريات كأس العالم.

 

وقال مكتب مكافحة الاحتيال: إن عمليات الاحتيال تشمل إصدار أوراق اليانصيب المزورة، أو المكافآت المالية المزيفة التي تُتَداول عبر الإنترنت ورسائل البريد الإلكتروني.

 

مكتب مكافحة الاحتيال في بريطايا يحذر من التذاكر المزيفة

Hacking-g156a793dc 1280
عمليات الاحتيال في بريطانيا (بيكساباي)

وبهذا الصدد حث مكتب مكافحة الاحتيال مشجعي كرة القدم على توخي الحذر عند تلقيهم أي رسائل إلكترونية تزعم فوزهم بتذاكر لحضور المباريات، وأنه لا بد من تجنب فتح الروابط المُرفقة ضمن الرسالة الإلكترونية.

 

إذ إن فتح هذه الروابط سيؤدي إلى تحميل برامج ضارة مصممة لسرقة المعلومات الشخصية والحسابات المالية.

 

ومع اقتراب البلاك فرايدي في 25 تشرين الثاني/نوفمبر، حذرت الجهات المختصة المستخدمين من مواقع الويب المزيفة والمصممة لخداع المتسوقين وسؤالهم عن بياناتهم الشخصية وحساباتهم المالية.

 

وتتضمن الروابط أسماء علامات تجارية مكتوبة بشكل خاطئ وبعدة ألوان، وأشار مكتب مكافحة الاحتيال إلى أن حملات الاحتيال هذه مصممة لتصيد المستهلكين عبر تشجيعهم على فتح الروابط غير الآمنة.

 

ويمكن الإبلاغ عن الرسائل الإلكترونية المشتبه بها عبر البريد الإلكتروني الآتي: (report@phising.gov.uk)، إلى جانب موقع (Fraud Action).

 

وقالت آمبر باريج رئيسة قسم الاستخبارات في مكتب مكافحة الاحتيال: “تستهدف هذه الروابط الراغبين في شراء التذاكر لحضور بطولة كأس العالم والحفلات التي ستُقام عام 2022، وكذلك مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي الذين يبحثون عن تذاكر مخفضة”.

 

“يستغل المحتالون مناسبات البلاك فرايدي لسرقة أموال الناس التي جنوها بشق الأنفس، وخصوصًا عندما يتعلق الأمر بشراء الهواتف المحمولة”.

 

وفي هذا السياق قالت ليز ويب الخبيرة في قوانين المستهلكين: “يبحث المحتالون دائمًا عن طرق جديدة لسرقة أموال الناس، وخصوصًا أثناء المناسبات المهمة مثل كأس العالم والبلاك فرايدي”.

 

روابط احتيالية عبر الإنترنت

 

Email-g16940df47 1280
طرق احتيال جديدة (بيكساباي)

“يمكن للمحتالين إنشاء مواقع على شبكة الإنترنت بسهولة، وإذا وجد المستهلكون أن عروض التخفيضات عبر الإنترنت مقدمة من شركات غير معروفة فلا بد من التأكد من هُوِية الشركة؛ لأن عروض التخفيضات الكبيرة جدًّا في الغالب تكون مزيفة”.

 

“ولا بد من تجنب الضغط على الرسائل التي تشير إلى الفوز بتذاكر لحضور كأس العالم، والحذر من تقديم أي معلومات شخصية للجهة المرسلة”.

 

“إذا تعرضت لعملية احتيال من قبل أحدهم، فعليك إبلاغ البنك الذي تتعامل معه، ويمكنك التواصل مع موقع (Action Fraud)؛ فربما يستطيع البنك استعادة الأموال المسروقة عبر نظام استعادة المبالغ المدفوعة، عند استخدام بطاقات مخفضة أو عند الدفع عبر بطاقات ائتمانية إذا تجاوز المبلغ المدفوع 100 باوند”.

 

 

المصدر: الإندبندنت


 

اقرأ أيضاً :

أكثر عمليات الاحتيال انتشارا في بريطانيا مع تنامي أزمة المعيشة

ارتفاع كبير في جرائم الاحتيال واختراق الهواتف في بريطانيا عن طريق رسائل صحية

أبرز العروض على منتجات آبل في البلاك فرايدي في بريطانيا