العرب في بريطانيا | تكلفة الإيجار في بريطانيا تصل أعلى مستوى لها من...

1445 ذو الحجة 29 | 06 يوليو 2024

تكلفة الإيجار في بريطانيا تصل أعلى مستوى لها منذ 10 أعوام في 2023

تكلفة الإيجار في بريطانيا تصل أعلى مستوى لها منذ 10 أعوام في 2023
فريق التحرير June 22, 2023

ارتفعت تكلفة الإيجار في بريطانيا بنسبة 10.4 في المئة في 2023، وهو أعلى مستوى لها منذ 10 أعوام، وفي الأشهر الـ21 الماضية تجاوز تضخم الإيجارات نمو الأرباح، وفقًا لبيانات من شركة (Zoopla).

وشهدت إدنبرة أسرع معدل لتضخم الإيجارات خلال العام الماضي، إذ ارتفعت التكاليف بنسبة 13.7 في المئة لتصل إلى 1,130 باوند شهريًّا. وفي المجموع شهدت سبع مدن تضخمًا في الإيجارات، وهي: إدنبرة ولندن ومانشستر وغلاسكو وساوثهامبتون وأبردين وكارديف.

 

تكلفة الإيجار في بريطانيا تصل لأعلى مستوى

ارتفاع الإيجارات في بريطانيا إلى نسبة قياسية
ارتفاع الإيجارات في بريطانيا إلى نسبة قياسية

ويمثل الإيجار الآن 28 في المئة من دخل المستأجر قبل الضرائب، وهو أعلى قليلًا من متوسط السنوات العشر البالغ 27 في المئة. وفي لندن تمثل الإيجارات 40 في المئة من إجمالي دخل المستأجر.

وفي هذا السياق قال ريتشارد دونيل المدير التنفيذي لشركة زوبلا: “بلغت تكلفة الإيجار أعلى مستوياتها منذ عقد من الزمان، وأثر ذلك سلبًا في بعض المستأجرين، ولا سيما ذوي الدخل المنخفض”.

يُذكَر أن نقص العرض هو عامل رئيس يدفع الأسعار إلى الارتفاع، إذ انخفض عدد المنازل المتاحة للاستئجار بمقدار الثلث مقارنة بمتوسط السنوات الخمس.

ومن المرجح أن يزداد الطلب فقط، ويؤثر ارتفاع معدلات الرهن العقاري في المشترين للمرة الأولى وقوة سوق العمل وارتفاع الهجرة، وستكون أكثر الأوقات القادمة ازدحامًا في الطلب على المنازل المتاحة للاستئجار بين شهري تموز/يوليو وأيلول/سبتمبر.

تزايد معدل الطلب

ارتفاع الإيجارات في بريطانيا إلى نسبة قياسية
ارتفاع الإيجارات في بريطانيا إلى نسبة قياسية (Unsplash)

وهذا يعني انخفاض الطلب على المنازل المتاحة للاستئجار بصفة عامة، ما يزيد الضغوط على تضخم الإيجارات. ومع أن بعض الملاك يبيعون منازلهم بسبب ارتفاع معدلات الرهن العقاري وفقدان الإعفاءات الضريبية، فإن فكرة الزيادات بسبب “الهجرة” مبالغ فيها. وبصفة عامة لم يطرأ تغيير على عدد المنازل المستأجرة منذ عام 2016، إضافة إلى بقاء وتيرة مبيعات المُلاك لمنازلهم على حالها منذ عام 2018.

وفي الوقت الحالي فإن واحدًا من كل عشرة منازل معروضة للبيع في (Zoopla) كان مستأجرًا سابقًا، وهذا الرقم ظل ثابتًا خلال السنوات الثلاث الماضية.

جدير بالإشارة أن متوسط سعر الفائدة الثابت لخمس سنوات يبلغ 6.29 في المئة. وبالنسبة إلى من لديهم حقوق ملكية منخفضة في عقاراتهم، فإن ارتفاع أسعار الفائدة يزيد احتمال البيع مع اقترابهم من إعادة التمويل.

 

المصدر This is Money 


اقرأ أيضا 

كيفية إيجاد بدائل أرخص للسكن وسط ارتفاع الإيجارات في بريطانيا

ارتفاع الإيجارات في بريطانيا إلى نسبة قياسية

أرخص المناطق لشراء منزل أو استئجاره في بريطانيا لعام 2023

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
9:47 pm, Jul 6, 2024
temperature icon 14°C
clear sky
Humidity 68 %
Pressure 1008 mb
Wind 2 mph
Wind Gust Wind Gust: 4 mph
Clouds Clouds: 2%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:51 am
Sunset Sunset: 9:18 pm