العرب في بريطانيا | الإمارات و الأردن وتونس تلغي فحص كورونا على الق...

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

الإمارات و الأردن وتونس تلغي فحص كورونا على القادمين

الإمارات و الأردن وتونس يلغون اشتراط فحص كورونا على القادمين (أنسبلاش)
فريق التحرير March 3, 2022

أصبحت دول الإمارات وتونس والأردن وكندا وإيطاليا وقبرص من بين أحدث الدول التي تعلن تخفيف اجراءات فحص كورونا للمسافرين المطعمين بالكامل.

تسارع البلدان في جميع أنحاء العالم إلى تخفيف قواعد السفر الصارمة للوافدين الأجانب مع انخفاض حالات الإصابة بفيروس كورونا وحاجة المرضى لدخول المستشفيات.

 

 

 

اعتبارًا من 26 فبراير، لن يضطر المسافرون إلى دولة الإمارات العربية المتحدة – والتي تعد دبي الأكثر شعبية بين مدنها – إلى تقديم فحص تفاعل البوليميراز المتسلسل PCR سلبي النتيجة بشرط أن يكونوا مطعمين بالكامل.

يُسمح أيضًا للمسافرين غير المحصنين بالدخول، ولكن يجب عليهم تقديم فحص تفاعل البوليميراز المتسلسل PCR سلبي النتيجة قبل 48 ساعة من الوصول أو ما يثبت التعافي من كورونا خلال الشهر السابق للوصول.

من جانبها، ألغت تونس متطلبات فحص كورونا للمسافرين الذين تم تطعيمهم بالكامل، في حين قطعت الأردن خطوة إلى الأمام وألغت كل من متطلبات اختبار PCR قبل الرحلة ومتطلبات اختبار الوصول لجميع المسافرين “سواء تم تطعيمهم أم لا” اعتبارًا من 1 مارس.

 

 

 

كندا

 

الإمارات و الأردن وتونس يلغون اشتراط فحص كورونا على القادمين (أنسبلاش)
الإمارات و الأردن وتونس يلغون اشتراط فحص كورونا على القادمين (أنسبلاش)

 

وفي الجانب الآخر، لا تزال كندا تطلب من المسافرين المطعمين بالكامل تقديم فحص تفاعل البوليميراز المتسلسل PCR سلبي النتيجة.

اعتبارًا من 28 فبراير، يجب على المسافرين غير المحصنين إجراء فحص PCR بعد وصولهم إلى كندا ، واختبار آخر بعد ثمانية أيام، والعزل لمدة أسبوعين.

 

واتبعت إيطاليا توصيات الاتحاد الأوروبي بالسماح للقادمين الذين تم تطعيمهم من الدول خارج الاتحاد الأوروبي بالدخول دون تقديم أي نوع من الاختبارات السلبية اعتبارًا من 1 مارس.

يجب أن يكون المسافر قد تلقى جرعة اللقاح الثانية خلال الأشهر التسعة الماضية حتى تظل حالة التطعيم الخاصة به سارية أو تلقي الجرعة المعززة.

يحتاج المسافرون غير المحصنين اثبات نتيجة سلبية لفحص كورونا قبل 24 ساعة من الوصول.

 

 

 

 

قبرص

 

الإمارات و الأردن وتونس يلغون اشتراط فحص كورونا على القادمين (أنسبلاش)
الإمارات و الأردن وتونس يلغون اشتراط فحص كورونا على القادمين (أنسبلاش)

 

اعتبارًا من 1 مارس، تسهل قبرص قواعد الدخول للسياح الذين تم تطعيمهم، والذين لم يعد يتعين عليهم إجراء فحص كورونا قبل الوصول أو بعده.

ويجب على المسافرين غير المحصنين الاستمرار في تقديم فحص سلبي النتيجة قبل المغادرة – قبل 72 ساعة من السفر – وفحص آخر عند الوصول.

 

مع إعلان المملكة المتحدة قرار إلغاء جميع إجراءات فحص كورونا للقادمين الذين تم تطعيمهم بالكامل الشهر الماضي، أصبح بإمكان المسافرين الذين تلقوا جرعتي اللقاح زيارة عدد متزايد من الوجهات دون الاضطرار إلى إجراء فحص كورونا على الإطلاق.

 

 

المصدر : My London

 


اقرأ أيضًا : 

بريطانيا تتجه لإلغاء إلزامية فحص كورونا للمسافرين الملقحين بالكامل

أحدث اشتراطات السفر للبريطانيين المسافرين إلى عدد من الدول الأوروبية

مصر وتونس وتركيا ضمن الدول التي يمكن أن يزورها البريطانيون دون اختبارات كورونا

أخبار ذات صلة