العرب في بريطانيا | الأمير هاري يتهم الصحف الشعبية بتشويه صورته

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

الأمير هاري يتهم الصحف الشعبية بتشويه صورته

الأمير هاري يتهم الصحف الشعبية بتشويه صورته
فريق التحرير June 8, 2023

اتهم الأمير هاريال صحف الشعبية باختراق رسائله الصوتية عندما كان مراهقا، قائلا إن ذلك جعله “لا يستطيع الوثوق بأي شخص”.

ولدى مثوله أمام المحكمة في قضيته ضد مجموعة ميرور للصحف (MGN) قال إنه “عانى من تتبع الصحافة” منذ ولادته. جدير بالذكرأنه أول فرد من كبار أفراد العائلة المالكة يدلي بشهادته في المحكمة منذ أكثر من 130 عاما.

 

الأمير هاري يقاضي الصحف الشعبية

الأمير هاري
الأمير هاري يقاضي صحيفة الديلي ميل

وقال محامي إم جي إن (MGN) إنه يتعاطف مع الدوق، لكنه نفى أن تكون تصرفات الصحفيين “كلها غير قانونية”.

ووصل الأمير هاري صباح الثلاثاء الماضي إلى المحكمة العليا في لندن مرتديا بدلة داكنة وبدا مسترخيا ولم يكن أمام عشرات الصحفيين سوى بضع ثوان للحصول على صوره له وهو يشق طريقه بسرعة إلى المبنى.

وصرّح أثناء المحاكمة: “شعرت أنني لا أستطيع الوثوق بأي شخص ، وهو شعور فظيع بالنسبة لي خاصة في مثل هذه السن المبكرة”. وأضاف إن العديد من الصحف نشرت شائعة بأن والده البيولوجي كان ضابطا سابقا في الجيش جيمس هيويت – وهو رجل كانت والدته الأميرة ديانا على علاقة به بعد ولادته.

وينتقد بيانه الصحافة الشعبية الأوسع نطاقا، في حين أن هناك أيضا ادعاءات محددة موجهة ضد ناشر ديلي ميرور وصنداي ميرور وذا بيبول.

ويزعم هاري أن حوالي 140 مقالة نشرت بين عامي 1996 و2010 احتوت على معلومات تم جمعها باستخدام أساليب غير قانونية، وتم اختيار 33 منها للنظر فيها في قضية المحكمة. بعد أداء اليمين الدستورية في المحكمة ، تم مخاطبة الدوق في البداية باسم “صاحب السمو الملكي” قبل أن يقول إنه يريد أن يطلق عليه “الأمير هاري”.

اشتداد الأزمة بين الأمير هاري والصحف الشعبية

كل ما تود معرفته عن تفاصيل قضية اختراق هاتف الأمير هاري
تفاصيل قضية اختراق هاتف الأمير هاري

في وقت مبكر من استجوابه، سأل السيد القاضي غرين الأمير هاري عن “عدائه” تجاه الصحافة، مشيرا إلى الدوق أن هذا يسبق اكتشافه أن الصحافة الشعبية كانت تستخدم أساليب غير قانونية لجمع معلومات عنه.

ورد الأمير هاري: “لقد عانيت من العداء من الصحافة منذ ولادتي” ، معترفا أيضا بأن لديه “عداءا طويل الأمد” تجاه وسائل الإعلام.

الأمير هاري هو واحد من أربعة أشخاص يقاضون الناشر ، إلى جانب ممثلي Coronation Street مايكل تيرنر – المعروف باسم مايكل لو – ساندرسون.  بالإضافة إلى فيونا وايتمان، الزوجة السابقة للممثل الكوميدي بول وايتهاوس.

ويزعم المدعون أن أساليب غير قانونية استخدمت للحصول على معلومات للقصص ويقولون إن كبار المسؤولين التنفيذيين يجب أن يكونوا على علم بها وفشلوا في إيقافها، وهو ما تنفيه MGN. وسيعود الأمير هاري لمواصلة أدلته يوم الأربعاء.

 

المصدر


اقرأ أيضا

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.