العرب في بريطانيا | الأطفال بين 5 إلى 9 سنوات هم الأكثر إصابة بكوفي...

1445 شوال 11 | 20 أبريل 2024

الأطفال بين 5 إلى 9 سنوات هم الأكثر إصابة بكوفيد في بريطانيا

الأطفال بين 5 إلى 9 سنوات Unsplash/Izzy Parkهم الأكثر إصابة بكوفيد في بريطانيا
فريق التحرير November 20, 2021
الأطفال بين 5 إلى 9 سنوات هم الأكثر إصابة بكوفيد في بريطانيا (أنسبلاش/ Izzy Park)

كشفت أحدث أرقام المتابعة الأسبوعية أن معدلات الإصابة بفيروس كوفيد في بريطانيا هي الأعلى الآن بين الأطفال بين 5 إلى 9 سنوات.

تظهر البيانات، حتى 14 نوفمبر، أن الإصابات في هذه الفئة العمرية الصغيرة قد تجاوزت الفئة العمرية في المرحلة الثانوية لأول مرة. وفي الأشهر الأخيرة، إذ شهدت الفئة العمرية من 10 إلى 19 عامًا على أعلى معدل للإصابات بعد أن تم فحص 100 ألف شخص.

وجاء أيضا في البيانات أنه من السابق لأوانه تحديد سبب هذا التغير وما إذا كان سيستمر على هذا النحو. ونوهت أن الأطفال الذين يبلغون من العمر 12 عامًا أو أكثر بدأوا بتلقي لقاحات كوفيد في الأسابيع الأخيرة.

 

تقرير وكالة الأمن الصحي

وكان تقرير وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة (UKHSA) قد أظهر أن هناك 723 إصابة مسجلة بين 100 ألف طفل تتراوح أعمارهم بين 5 و 9 سنوات.

تعد الإصابة بفيروس كوفيد الأدنى بين كبار السن الذين تزيد أعمارهم عن 80 عامًا- بمعدل أسبوعي يبلغ 76 لكل ١٠٠ ألف. لكن حياة هذه المجموعة معرّضة أكثر للخطر، خاصة إذا لم يتم حصولهم على اللقاح.

الأطفال بين 5 إلى 9 سنوات هم الأكثر إصابة بكوفيد في بريطانيا. المصدر: coronavirus.data.gov.uk,17 Nov

الأطفال بين 5 إلى 9 سنوات هم الأكثر إصابة بكوفيد في بريطانيا. (المصدر/ بي بي سي)

 

إفادة البروفيسور ستيفن رايلي

أفاد البروفيسور ستيفن رايلي، من UKHSA، أن معدلات كوفيد تستمر في الارتفاع لدى الفئات العمرية الصغيرة،. ومع ذلك، لا تزال حالات الاستشفاء أعلى لدى الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 85 عامًا وأكثر.

وأضاف: “ازداد عدد الأشخاص المؤهلين للحصول على جرعات ثانية ومعززة- ومن المهم الآن وأكثر من أي وقت مضى الحصول على اللقاح أو تلقي جرعة معززة”.

كما أكد رايلي أن “الاختلاط الاجتماعي في الأماكن المغلقة ذات التهوية السيئة يزيد من خطر العدوى. ساعد في حماية نفسك وأحباءك من خلال فتح النوافذ والأبواب لتهوية الغرفة عند مقابلة ناس آخرين. اغسل يديك بانتظام وارتدي كمامة في الأماكن المزدحمة. إذا كان لديك أي أعراض كوفيد، عليك البقاء في المنزل وإجراء فحص بي سي آر في أقرب وقت ممكن”.

وفقًا لأحدث الأرقام الصادرة عن الحكومة، قدمت المملكة المتحدة 38421 جرعة معززة من اللقاح يوم الأربعاء.

وبشكل عام، تلقى حوالي 13.9 مليون شخص جرعة ثالثة من لقاح كوفيد- أي 24٪ من السكان فوق سن 12 عامًا. إضافة إلى ذلك، تلقى جرعة واحدة من اللقاح أكثر من 50.6 مليون شخص- أي 88.1٪ من سكان بريطانيا الذين تزيد أعمارهم عن 12 عامًا.

بالمقابل، أكثر من 46 مليون شخص- أي 80.1٪ من الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 12 عامًا أو أكثر- قد تم تلقيحهم بالكامل بجرعتي لقاح. (https://www.secolarievoo.com)

هذا وقد سجّلت المملكة المتحدة 46,807 حالة إصابة بفيروس كورونا في يوم الخميس و كان هناك 199 حالة وفاة في غضون 28 يومًا من فحص إيجابي بكورونا.

في الوقت نفسه، لا تزال مستويات الإنفلونزا منخفضة، ولكن الحكومة تحث الأشخاص للحصول على لقاح الأنفلونزا كإجراء احترازي.

 


اقرأ المزيد:

التوقف 3 شهور عن تقديم اللقاح للأطفال المصابين بكوفيد

وفيات كوفيد في بريطانيا ترتفع مجددا

شركة بريطانية بصدد تجريب لقاحات متطورة لكوفيد تمنح مناعة أطول

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

أخبار ذات صلة