العرب في بريطانيا | الآن في بريطانيا: بصل لا تدمع منه العين عند تقش...

1445 شوال 10 | 19 أبريل 2024

الآن في بريطانيا: بصل لا تدمع منه العين عند تقشيره!

الآن في بريطانيا: بصل لا تدمع منه العين عند تقشيره!
فريق التحرير January 12, 2022

الآن في بريطانيا: بصل لا تدمع منه العين عند تقشيره! (Unsplash)

ذكر متجر ويتروز بأنه سيصبح أول محلّ في المملكة المتحدة لبيع البصل “غير المسيل للدموع”! حيث تتوفر “Sunions” في أسواق الولايات المتحدة منذ عام 2018، وهي مجموعة متنوعة من الخضار الحلوة التي “لا تؤدّي إلى بكاء الطهاة”.

وسيتم بيع الخضار المزروعة في إسبانيا بسعر 1.50 جُنيه إسترلينيّ لكل ثلاث علب وذلك بعد بدء عروض بيعها عبر الإنترنت، وفي متاجر مختارة اعتبارًا من يوم الثلاثاء الأسبوع المقبل.

 

;

 

50 بنسًا للبصلة الواحدة

وسيبلغ سعر Sunions الواحدة حوالي 50 بنسًا مقارنة بـ 14 بنس سعر 150 غرامًا من البصل العاديّ الذي يمكن شراؤه من السوبر ماركت.

وتم تطوير هذ المنتجات الزراعية لأول مرة من قبل شركة باير الزراعيّة الضخمة، ثم استحوذت عليها شركة الموادّ الكيميائيّة BASF التي تابعت العمل الذي بدأته شركة باير على البذور والمحاصيل.

هذا ولم يتم تطوير هذه السلالات جينيًّا؛ فبدلًا من ذلك تم الحصول عليها بعد عقود من التكاثر المستمرّ بين سلالات خفيفة اللذعة.

ويرّوج أحد مواقع الإنترنت لهذا النوع من الخضار، ذاكرًا أن “المركّبات المتقلّبة في البصل هي سبب نكهته اللاذعة وهي التي تثير الدموع؛ حيث إن مقدار تلك المركّبات في أنواع أخرى من البصل تظلّ كما هي أو تزداد بمرور الوقت.”

“أما بالنسبة للـ Sunions تقوم هذه المركّبات بعمل معاكس وتقلّ فعاليتها، لتصبح حلوة، وخفيفة المذاق، وغير مسبّبة للدموع”.

ونشرت صحيفة الواشنطن بوست أحد المراجعات التي تؤكد أنه رغم تميّز هذا النوع من البصل بعدم إثارته للدموع، إلا أنه “عديم النكهة”.

وقال متجر ويتروز: إن هذا البصل الذي يمنع الدموع “مثالي لمن يعانون من حساسيّة العين، بالإضافة إلى إمكانيّة طهيه بوجود الأطفال”.

وعند السؤال عن إمكانية استخدامه في إعداد طبق حارّ قال المتحدث باسم متجر ويتروز: “إنه حلو المذاق؛ لذا لا يزال يمكن استخدامه في الكاري، ولكن يمكن تقديمه نيّئًا أيضًا”.

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.