العرب في بريطانيا | بابلو إسكوبار البريطانيّ على وشك إطلاق سراحه بع...

1445 شوال 10 | 19 أبريل 2024

بابلو إسكوبار البريطانيّ على وشك إطلاق سراحه بعد 20 عامًا خلف القضبان

بابلو إسكوبار البريطانيّ
فريق التحرير July 25, 2022

من المقرّر إطلاق سراح بارون المخدرات المشهور باسم بابلو إسكوبار البريطانيّ بعد أن أمضى ما يقرب نصف حياته في السجن.

سيطلق سراح المدعو كورتيس وارن، 59 عامًا، الذي ارتبط اسمه بالعصابات الكولومبية في نوفمبر القادم بعد أن قضى 13 عامًا كحد أدنى من العقوبة الصادرة ضده مع إمكانية منعه من دخول ليفربول مقرّ إقامته.

قضى وارن المعروف أيضًا بلقب “الحارس المغرور” أوائل الثمانينيات كحارس ملهى ليليّ قبل أن ينتقل إلى أعمال السطو المسلح وتهريب المخدرات دوليًّا خلال التسعينيات والذي يُعتَقد أيضًا أنّه كان يعمل مع كالي كارتل منافس إسكوبار الكولومبيّ.

حُكم على بابلو إيسكوبار البريطانيّ لأول مرة بالسجن لمدة 12 عامًا في عام 1996 لمحاولته نقل شحنة مخدرات بقيمة 125 مليون باوند من هولندا إلى المملكة المتحدة، وبعدها بأربع سنوات أخرى لقتل سجين آخر وبعد أسابيع فقط من إطلاق سراحه في عام 2007، ألقي القبض عليه مرة أخرى أثناء محاولته تهريب المخدرات في جيرسي ليعاقب بالسجن 13 عامًا.

 

بابلو إسكوبار البريطانيّ يصل إلى قائمة أثرياء صنداي تايمز!

 

Image
كورتيس وارن، بابلو إيسكوبار البريطانيّ (LADbible)

 

من المتوقع أن يتمّ الإفراج عن وارن، القابع في سجن شديد الحراسة (HMP Long Lartin) في ورسيسترشاير، في نوفمبر بموجب أمر منع الجرائم الخطيرة؛ أي بإفراج مشروط وفقًا لصحيفة التايمز.

الجدير بالذكر أنّ وارن كان تاجر المخدرات الوحيد الذي وصل إلى قائمة صنداي تايمز للأثرياء بثروة تقدر بـ200 مليون باوند، وفي عام 2009 سُجن لمدة 13 عامًا بسبب مؤامرة لتهريب مليون باوند من القنب الهنديّ إلى جيرسي.

وفشل بابلو إيسكوبار البريطانيّ أيضًا في دفع أمر مصادرة بقيمة 198 مليون باوند وقيل له إنّه سيواجه السجن 10 سنوات أخرى علاوة على أنّه كان ضمن قائمة المطلوبين من طرف الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة.

سيمنع أمر الإفراج المشروط، الذي سيكون ساريًا لمدة خمس سنوات، وارن على شراء السيارات والممتلكات، واقتراض الأموال، وإجراء التحويلات المالية، والاحتفاظ بصناديق الائتمان أو الأسهم، واستخدام العملات الأجنبية أو الافتراضية. ومن المقرر أيضًا منعه من دخول ليفربول، حيث يزعم الناس أنّه أخفى هناك شركاءه القدامى ومليون باوند في أكياس بلاستيكية.

وسيكون انتهاك هذا الإفراج المشروط متبوعًا بعقوبة السجن. 

 

المصدر: MailOnline  


اقرأ أيضًا:

بريطانيا تستعد لإطلاق سراح 11 من أخطر الإرهابيين هذا العام

زعيم القاعدة في بريطانيا قد يخرج من السجن خلال أشهر

وثائق الغارديان تكشف عن الحياة الماجنة التي كان يعيشها سيف الإسلام القذافي!

(https://basicbluesnation.com/)